شرطة هونغ كونغ توجه أول اتهام بموجب قانون الأمن الجديد - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

شرطة هونغ كونغ توجه أول اتهام بموجب قانون الأمن الجديد

آخر تحديث: الجمعة 12 ذو القعدة 1441 هـ – 03 يوليو 2020 KSA 15:06 – GMT 12:06 تارخ النشر: الجمعة 12 ذو القعدة 1441 هـ – 03 يوليو 2020 KSA 14:37 – GMT 11:37المصدر: هونغ كونغ – فرانس برس جانب من الحادثة التي أدت لاعتقال الشاب وجّهت شرطة هونغ كونغ، اليوم الجمعة، الاتهام لشاب صدم…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

المصدر: هونغ كونغ – فرانس برس

جانب من الحادثة التي أدت لاعتقال الشاب

وجّهت شرطة هونغ كونغ، اليوم الجمعة، الاتهام لشاب صدم بدراجته النارية مجموعة من رجال الشرطة، ليصبح أول شخص في الجزيرة يُتهم بموجب قانون الأمن القومي الجديد الذي أقرته بكين.

ووجهت لتونغ ينغ كيت (23 عاماً) تهمتا التحريض على الانفصال والإرهاب، بحسب وثائق حصلت عليها وكالة “فرانس برس”.

وقال مصدر من الشرطة إن تونغ صدم بدراجته النارية مجموعة من عناصر الشرطة الأربعاء خلال احتجاجات ضد قانون الأمن القومي.

واعتقل تونغ الأربعاء عندما تحدى آلاف الأشخاص حظراً للتجمعات بهدف منع الاحتجاج على القانون الجديد الذي فُرض مؤخرا.

وظهر في لقطات بثها تلفزيون محلي ذلك اليوم رجل على دراجة نارية برتقالية اللون ترفع راية كتب عليها “حرروا هونغ كونغ، ثورة عصرنا”. والتف الرجل إلى شارع فرعي وصدم مجموعة من شرطة مكافحة الشغب.

وأظهرت صور التقطها مارة على هواتف نقالة مشاهد التقطت بعد لحظات على الواقعة، ظهر خلالها اعتقال الرجل بسرعة بعد أن وقع أرضاً.

وقالت الشرطة آنذاك إن ثلاثة شرطيين أصيبوا بجروح.

ولم يكن تونغ في المحكمة لدى تلاوة الاتهامات اليوم. وقال محامي الدفاع إنه في المستشفى للعلاج من كسر.

وجاء في لائحة الاتهام أن تونغ “حرض أشخاصاً آخرين” على النزعة الانفصالية وأن التهمة تنطوي على الإرهاب لأنها تهدف إلى “إكراه” حكومتي الصين وهونع كونغ و”كانت تنوي التسبب بأذى خطير على المجتمع”.

وبقي قانون الأمن القومي سراً حتى تم تبنيه، ما تسبب باستياء شديد في المدينة من طريقة فرضه وأيضاً لمواده التي تضيق على حرية التعبير.

ويعاقب القانون على التخريب والنزعة الانفصالية والإرهاب والتواطؤ مع قوة أجنبية. لكن خبراء قانونيين حذروا من أن النص يحظر حتى آراء سياسية سلمية.

وأعلنت حكومة هونغ كونغ مثلاً أن استخدام عبارة “حرروا هونغ كونغ، ثورة عصرنا” غير قانوني بموجب البنود التي تعاقب على التخريب والنزعة الانفصالية.

وتصل أقسى العقوبات التي ينص عليها القانون إلى السجن مدى الحياة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!