صاحب مناجم صيني يطلق النار على عمال في زيمبابوي .. ومنظمة: إساءة "منهجية" - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

صاحب مناجم صيني يطلق النار على عمال في زيمبابوي .. ومنظمة: إساءة “منهجية”

هاراري ، زيمبابوي (CNN) – قالت جمعية القانون البيئي في زيمبابوي إن إطلاق النار على عام زيمبابويين من قبل رئيس شركة صينية يُظهر الإساءات “المُنظمة والواسعة النطاق” ، التي يواجهها السكان المحليون في عمليات التعدين الصينية. وفي شهادة خطية قضائية ، قالت الشرطة إن تشانغ زوين أطلق النار على موظف خمس مرات وأصاب آخر في…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

هاراري ، زيمبابوي (CNN) – قالت جمعية القانون البيئي في زيمبابوي إن إطلاق النار على عام زيمبابويين من قبل رئيس شركة صينية يُظهر الإساءات “المُنظمة والواسعة النطاق” ، التي يواجهها السكان المحليون في عمليات التعدين الصينية.

وفي شهادة خطية قضائية ، قالت الشرطة إن تشانغ زوين أطلق النار على موظف خمس مرات وأصاب آخر في المنجم الذي يديره في مقاطعة غويرو ، في وسط زيمبابوي ، خلال خلاف مع العمال بسبب أجر عالٍ.

وقال المتحدث باسم شرطة زيمبابوي بول نياثي ، إن تشانغ وجهت إليه تهمة الشروع في القتل.

بموجب لتقارير وسائل الإعلام المحلية ، لم يدخل زانغ في التماس لعدم وجود مُترجم معتمد في المحكمة. وقال التقرير إنه سيبقى رهن الاحتجاز حتى 7 يوليو تموز على الأقل.

وقع إطلاق النار صباح الأحد ، عندما واجه عامل المناجم كينيث تاتشيونا تشانغ ، بعد أن زعم ​​أنه رفض دفع أجره بالدولار الأمريكي ،

ويتم علاج العمال لديهم في مستشفى خاص.

وتم تداول مقطع فيديو مسنوب للحادث عبر وسائل التواصل الاجتماعي في زيمبابوي ، مما أثار غضب المواطنين ، وسط مطالب لهيئة الرقابة المحلية لإعادة تقييم عمليات التعدين الصينية في البلاد.

ولم يتم CNN من التحقق من الفيديو بشكل مستقل.

ووصف السفارة الصينية في زيمبابوي حادث إطلاق النار بأنه حادث فردي ، وهي أنها تحقق تحقيقًا مفتوحًا وشفافًا من قبل السلطات المحلية.

السفارة الصينية في بيان “يجب عدم حماية أي أعمال غير قانونية .

وهي أكبر مستثمر أجنبي في زيمبابوي ، ولها مصالح كبيرة في قطاع التعدين في. البلاد.

وفي العام الماضي ، وقعت شركة Tsignchan الصينية صفقة بقيمة 2 مليار دولار مع وزارة المناجم في زيمبابوي لاستخراج الكروم وخام الحديد والنيكل والفحم ، وهي موارد حيوية للصين.

ويوجد ما لا يقل عن 10 آلاف صيني في زيمبابوي ، ويعمل الكثير منهم في قطاعات التعدين والاتصالات والبناء في البلاد على أساس تعاقدي ، تقوم لتقرير معهد بروكينغز لعام 2016.

لكن وجودهم في البلاد كان مثيرًا للجدل في بعض الأحيان.

وتعرضت كل من المناجم التي تدعمها الصين في البلاد وعمليات التعدين الحكومية لمزاعم بان بأنها حقوق الإنسان وتدهور إجراءات السلامة للموظفين.

في فبراير شباط الماضي ، تقدم مجموعة من عمال المناجم بالإضافة إلى مقاطعة ماتابيليلاند الجنوبية بالتماس إلى محكمة عمالية للاحتجاج على طردهم من قبل صاحب العمل الصيني.

وفي أبريل نيسان ، شكا عمال تعدين في شركة صينية أخرى في المقاطعة من الرواتب والعمل بدون ملابس واقية.

ونأت الجالية الصينية في غويرو بنفسها عن الحادث الأخير ، ووعدت بدفع الفواتير الطبية للعمال ا لمصابين يدعم أسرهم أثناء تعاملهم مع هذه القضية.

تحدد الجالية الصينية في بيان ، إن الحادث لا يعكس سلوك أعضائها ، وطالبت الشركة بتعويض العمال.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!