عددهم نحو 80 مليوناً .. 9 حقائق عن اللاجئين والنازحين قسريا حول العالم - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

عددهم نحو 80 مليوناً .. 9 حقائق عن اللاجئين والنازحين قسريا حول العالم

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – ناشدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، الخميس ، كافة الدول حول العالم ، ببذل المزيد من الجهد لتوفير المأوى لملايين اللاجئين وغيرهم ممن هجرتهم النزاعات أو الاضطهاد أو الأحداث التي تُخل بالنظام العام على نحو خطير. وأظهر تقرير الاتجاهات العالمية السنوي لمفوضية اللاجئين أن النزوح القسري…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – ناشدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، الخميس ، كافة الدول حول العالم ، ببذل المزيد من الجهد لتوفير المأوى لملايين اللاجئين وغيرهم ممن هجرتهم النزاعات أو الاضطهاد أو الأحداث التي تُخل بالنظام العام على نحو خطير.

وأظهر تقرير الاتجاهات العالمية السنوي لمفوضية اللاجئين أن النزوح القسري يطال تأثيره الآن أكثر من واحد في المائة من سكان العالم ، وبالتحديد 1 من بين 97 شخصاً ، مع عدم قدرة المزيد والمزيد من أولئك الفارين على العودة إلى ديارهم.

وكشف التقرير ، الذي أصدرته المفوضية قبل يومين من اليوم العالمي للاجئين (20 يونيو / حزيران) ، أن 79. 5 مليون شخص قد نزحوا عن ديارهم مع نهاية عام 2019 ، مفوضية اللاجئين أنه رقم لم تشهد أعلى منهج من قبل.

يقدم التقرير إلى تضاؤل ​​فرص اللاجئين من حيث الآمال المتفق عليها على رؤية نهاية سريعة لمحنتهم. وذكر التقرير أنه “في تسعينات القرن الماضي ، تمكن ما معدله 1.5 مليون لاجئ من العودة إلى ديارهم كل عام. وعلى مدى العقد الماضي ، باستخدام هذا العدد إلى حوالي 385 ألف شخص ، مما يعني أن ارتفاع أعداد المهجرين يفوق إلى حد كبير إيجاد الحلول “.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، فيليبو غراندي: “كنا نشهد واقعاً متغيراً وهو أن النزوح القسري ليس أكثر انتشاراً في الوقت الحاضر فقط ، بل إنه ببساطة لم يعد ظاهرة وقائية الأجل”.

يدعم: “لا يمكننا انتظار أن يعيش الأشخاص في حالة من الاضطراب لسنوات متتالية ، دون فرصة للعودة إلى ديارهم ، ولا أمل في بناء مستقبل لأنفسهم في مكان تواجدهم. نحن بحاجة إلى أسلوب جديد كلياً يكون أكثر ترحيباً بكافة الأشخاص الفارين ، إلى جانب جهود أكثر عزماً على إيجاد حلول للنزاعات التي تستمر لسنوات والتي هي أساس هذه المعاناة الهائلة “.

يرد تقرير الاتجاهات العالمية للمفوضية أنه من بين 79 .5 مليون شخص ممن نزحوا عن ديارهم نهاية العام الماضي ، كان هناك 45. 7 مليون شخص ممن فروا إلى مناطق أخرى داخل بلدانهم. أما الباقون فكانوا أشخاصاً مهجرين في أماكن أخرى ، من بينهم 4.2 مليون شخص ممن ينتظرون نتائج طلبات اللجوء التي قدموها ، في حين أن هناك 29. 6 مليون لاجئ ، إضافة إلى آخرين من المهجرين قسراً خارج بلدانهم.

وأرجع التقرير الارتفاع السنوي للأعداد ، من 70 .8 مليون شخص نهاية عام 2018 ، إلى عاملين رئيسيين: الأول هو النزوح الجديد والمثير للقلق في عام 2019 ، لا سيما في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، ومنطقة الساحل ، واليمن ، وسوريا التي تسير في عامها العاشر من النزاع والتي تستأثر بأنها بما مجموعه 13. 2 مليون لاجئ وطالب لجوء ونازح داخلياً ، وهو يمثل سدس إجمالي الأعداد على المستوى العالمي. والثاني هو التطور الذي طرأ على وضع الفنزويليين خارج بلادهم ، حيث أن كثيرا منهم غير مسجلين قانونياً كلاجئين أو طالبي لجوء ، ولكنهم بحاجة إلى ترتيبات مراعية للحماية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!