عواقب صحية "مروعة" لظاهرة شق اللسان! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

عواقب صحية "مروعة" لظاهرة شق اللسان!

Published

on

وأصبح هذا الإجراء الذي ينطوي على شق اللسان إلى نصفين ليشبه لسان السحلية، ظاهرة عالمية في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك، يعتقد الأطباء أن الكثيرين ممن يقومون بعملية شق اللسان، غير مدركين للمخاطر الصحية طويلة المدى. ويشيرون، على وجه التحديد، إلى عدد من العواقب المروعة، بما في ذلك فقدان الدم والعدوى ومشاكل التنفس أو البلع، إلى جانب كسور الأسنان وتلف اللثة.

ويشكل التحذير جزءا من بيان مشترك صادر عن كلية جراحة الأسنان وكلية الجراحين الملكية والجمعية البريطانية للجراحية التجميليين، نُشر يوم الجمعة 3 أغسطس.

وبهذا الصدد، قالت سيلينا ماستر، من قسم جراحة الأسنان في الكلية الملكية للجراحين، إن “أطباء الأسنان رصدوا بعض العواقب المروعة لهذه الإجراءات، ومن المهم للغاية أن يدرك الناس أنهم يعرضون أنفسهم لمخاطر كبيرة”.

وأضاف ديفيد وارد، رئيس شركة Bapras: “يخضع المرضى الذين يخضعون لجراحة تجميلية لتقييم شامل قبل الجراحة، بما في ذلك التقييم النفسي في كثير من الأحيان، ولكن أولئك الذين يقومون بعملية شق اللسان لن يخضعوا لمثل هذا التدريب والمهارات المطلوبة، ما يعرض عملاءهم لخطر كبير للغاية”.

وبالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه في أعقاب صدور حكم محكمة الاستئناف الأخير، من المحتمل أن يقوم أي شخص في إنجلترا وويلز بشق اللسان، بشكل غير قانوني.

وتعود أول حالة مسجلة لشق اللسان إلى عام 1996، عندما قام داستن ألور، البالغ من العمر 19 عاما في الولايات المتحدة، بشق لسانه. ومنذ ذلك الحين، أصبح الأمر شائعا خاصة بالنسبة لمحبي الوشم في جميع أنحاء العالم.

المصدر: ديلي ميل


Source: arabic rt

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!