Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

فيديو جديد لمحمد علي في #جمعه_الخلاص ومصريون يردون: #محمد_علي_خان_وطنه

احتدمت حرب الوسوم بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بين معارضي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومؤيديه في ظل دعوات للتظاهر اليوم الجمعة دعا إليها الممثل والمقاول المصري محمد علي للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي. وكانت أبرز الوسوم التي أطلقها معارضوا السيسي: #جمعه_الخلاص (405 ألف تغريدة)، #انت_انتهيت_يا_سيسي (152 ألف تغريدة) و #جمعه_الغضب (12…

Published

on

فيديو جديد لمحمد علي في #جمعه_الخلاص ومصريون يردون: #محمد_علي_خان_وطنه

احتدمت حرب الوسوم بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بين معارضي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومؤيديه في ظل دعوات للتظاهر اليوم الجمعة دعا إليها الممثل والمقاول المصري محمد علي للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت أبرز الوسوم التي أطلقها معارضوا السيسي: #جمعه_الخلاص (405 ألف تغريدة)، #انت_انتهيت_يا_سيسي (152 ألف تغريدة) و #جمعه_الغضب (12 ألف تغريدة)، بينما كانت أبرز الوسوم المؤيدة للسيسي: #محمد_علي_خان_وطنه (97 ألف تغريدة)، #شكرا_مخابرات_مصر (58 ألف تغريدة)، #تفويضنا_للسيسي_تاني (37 ألف تغريدة) و #شكرا_شعب_وجيش_وشرطه_مصر (30 ألف تغريدة).
#جمعه_الخلاص

مصدر الصورة
Getty Images

Image caption

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمقاول والممثل المصري محمد علي

وتصدر #جمعه_الخلاص قائمة الوسوم الأكثر تداولا وأكد مستخدموه على المشاركة والمطالبة برحيل الرئيس السيسي، والإفراج عن كامل المعتقلين السياسيين في السجون المصرية.

فقالت سناء السيد: “هانت يا بنات كلها بس ساعات وتشوفوا النور من تاني هنكسر الزنازين ونحرر المعتقلين ونحرركوا من جلادكم ومصر تتحرر من الظالم الي سجنكم”.
وقال خلفاوي: “على الهامش مبدئيا تحية لأي حد عنده الشجاعة ينزل بسلمية وسط إرهاب النظام الحالي لكن لو نازل جمعة الخلاص أهم حاجة هي أمنك الشخصي محدش هينفعك لو حصلك ضرر إنزل وقول كلمتك بس حافظك على نفسك وأمنك وأمن اللي قدامك، وبلاش تتجر للعنف ولا أي حد يستفزك ويجرك لمنطقته”.

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @khalafawy_2050

ع الهامشمبدأيا تحية لأى حد عنده الشجاعة ينزل بسلمية وسط إرهاب النظام الحالى لكن لو نازل #جمعه_الخلاص أهم حاجة هى أمنك الشخصى محدش هينفعك لو حصلك ضررانزل وقول كلمتك بس حافظك على نفسك وأمنك وامن اللى قدامك، وبلاش تتجر للعنف ولا أى حد يستفزك ويجرك لمنطقته— khalafawy (@khalafawy_2050) ٢٦ سبتمبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @khalafawy_2050

#انت_انتهيت_ياسيسي
جاء انتشار هذا الهاشتاغ وغيره من الوسوم المعارضة للسيسي بعد دعوات المقاول محمد علي وحملات مساندة من حسابات إعلامية مناهضة لنظام السيسي.
وكان محمد على قد نشر مقطع فيديودعا من خلاله المصريين إلى النزول إلى الشوارع والميادين في كل المحافظات، مؤكدا أن قواتالأمن المصرية لا تستطيع مواجهة الشعب المصري بأكمله، ومستشهدا بـ “هروب الشرطة” أمام المتظاهرين في ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وقال المقاول والممثل المصري محمد علي، الذي دعا إلى مظاهرات في مصر اليوم للمطالبة برحيل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في فيديو بثه منذ قليل عنونه بـ “يلا يا شعب مصر العظيم العالم منتظرنا” قال فيه: “إن الرئيس المصري يبدو متخوفًا من خروج الشعب ضده”.
وأضاف علي : “العالم كله مستنينا نقول كلمته كشعب، لو نزلنا هيرحبوا، الشعب لازم يثبت كلمته قدام العالم كله النهارده”.

وعبر كثيرون من مستخدمي الهاشتاغ عن تأييدهم لدعوات محمد علي، معتبرين أن الساعات القادمة هي “الأشد حسما بتاريخ مصر”.
فقال المحامي والخبير بالقانون الدولي الدكتور محمود رفعت: “الساعات القادمة هي الأشد حسما بكل بتاريخ مصر إذ يجب استعادتها، فمنذ قرابة 5 آلاف سنة مصر عاشت بنفس الحدود وأيضا نسيج المجتمع، حتى بدل السيسي حدودها ببيع أرضها والعبث بنسيجها الاجتماعي فضلا عن تفريطه بمياه النيل العمود الفقري لحضارة مصر”.
وقال ‏‏‏مستشار وزير الأوقاف وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشعب السابق الدكتور محمد الصغير: “لو يعرف شباب مصر مدى متابعة إخوانهم من المسلمين لجمعة الغد والآمال المعلقة عليهم لأيقنوا أنهم مستقبل الأمة وليس مستقبل مصر وحدها، لأنها قاطرة التغيير وصاحبة أكبر تأثير، وإذا أعلن المصريون غدا انت انتهيت يا سيسي فقد انفرط عقد الظلمة وستتوالى حبات المسبحة وستدخل الفرحة كل بيت مسلم”.

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @drassagheer

لو يعرف شباب #مصر مدى متابعة إخوانهم من المسلمين لجمعة الغد والآمال المعلقة عليهم لأيقنوا أنهم مستقبل الأمة وليس مستقبل مصر وحدها، لأنها قاطرة التغيير وصاحبة أكبر تأثير، وإذا أعلن المصريون غدا#انت_انتهيت_ياسيسي فقد انفرط عقد الظلمة وستتوالى حبات المسبحة وستدخل الفرحة كل بيت مسلم— د. محمد الصغير (@drassagheer) ٢٦ سبتمبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @drassagheer

#محمد_علي_خان_وطنه
وفي مقابل الدعوات لمظاهرات مناهضة للسيسي، دعا فنانون وأحزاب سياسية مؤيدة للرئيس المصري لمظاهرة لتأييده في ميدان “هشام بركات” رابعة العدوية سابقا، بمدينة نصر شرقي القاهرة.
وأطلق مؤيدو الرئيس المصري وسما مناهضا للمقاول المصري محمد علي يتهمه بالخيانة.
وكان هاشتاغ #محمد_علي_خان_وطنه من ضمن الهاشتاغات الأكثر انتشارا في مصر حاصدا أكثر من 97 ألف تغريدة طالب من خلالها الناشطون بـ “التصدي لأية محاولة تخريب تستهدف هدم الدولة ونشر الفوضى وزعزعة الاستقرار والأمن”.
فقالت إيمان: “يا شعب مصر، متسمعوش كلام واحد زي ده عايز يوقعنا في بعض والغلط مننا لأنه صدقناه وشيرنا فيديوهاته وهوه قاعد في إسبانيا بيتكلم والغلابه هنا مصدقينه”.
وقالت ناديا ياسين: “مواطن مصري، أجدد التفويض لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ كل الإجراءات التي يراها لازمة لحماية الوطن والحفاظ على وحدة أراضيه، والتصدي لأية محاولة تخريب تستهدف هدم الدولة ونشر الفوضى وزعزعة الاستقرار والأمن”.

#شكرا_مخابرات_مصر
وجدد مصريون شكرهم للمخابرات المصرية من خلال هاشتاغ #شكرا_مخابرات_مصر الذي تم تداوله في أكثر من 58 ألف تغريدة تشيد بالجهود المبذولة من قبل المخابرات المصرية لحماية الأمن القومي المصري على حد قولهم.
قالت وفاء عبد الوهاب: “تتوالى الضربات الأمنية القاتلة لكل من تسول له نفسه في ترهيب المصريين، عيون مصر الساهرة، صقور الوطن، رجال الصمت، أثبت يا مصري فرجال الشرطة الأبطال يعزفون أروع ملحمات الدفاع عن مصر والمصريين”.
وقال عبدالله: “المخابرات المصرية معروفه بدورها العظيم في حماية الأمن القومي المصري واحنا اطفال كنا نشاهد مسلسل جمعة الشوان وبعدها رأفت الهجان وكلنا اعتزاز وفخر بالدور الوطني الشريف وبالتضحيات التي يقومون بها ونأمل أن يستمر العمل الدرامي في إبراز مثل هذه الأدوار”.

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @Bdeymatruh

#شكرا_مخابرات_مصرالمخابرات المصرية معروفه بدورها العظيم في حماية الامن القومي المصري واحنا اطفال كنا بنشاهد مسلسل جمعه الشوان وبعدها رأفت الهجان وكلنا اعتزار وفخر بالدور الوطني الشريف وبالتضحيات التي يقومون بها ونأمل ان يستمر العمل الدرامي في ابراز مثل هذه الأدوار— Abdallah Hetieta (@Bdeymatruh) ٢٦ سبتمبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Bdeymatruh

إجراءات أمنية مشددة
وشددت السلطات المصرية إجراءات الأمن في العاصمة القاهرة ومدن أخرى تحسبا للمظاهرات المناهضة للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقد أغلقت قوات الأمن الشوارع الرئيسية المؤدية إلى ميدان التحرير ووسط القاهرة، كما أغلقت ثلاث محطات لمترو الأنفاق، تؤدي جميعها إلى ميدان التحرير.
وعلقت إدارة مترو أنفاق القاهرة لافتات تفيد بأن قطارات الأنفاق لن تتوقف في محطات أحمد عرابي، وجمال عبد الناصر، وأنور السادات، وتم عمل تحويلات مرورية تسمح للسيارات بتجاوز الميدان دون المرور منه، مع إغلاق كل الطرق المؤدية إليه.
وطالبت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها العالم بـ “ألا يقف مكتوف الأيدي بينما يدوس الرئيس السيسي على حقوق المصريين في الاحتجاج السلمي وحرية التعبير في مصر”.
وأضافت: “على السلطات المصرية الإفراج فوراً عن جميع المعتقلين السلميين واحترام حرية التعبير والتجمع”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخر الاخبار

ما أهداف زيارة روسية الى بيروت؟!

Published

on

By

كتبت وكالة “المركزية”:
 
صحيح أن الإعلان عن النتيجة الاولى من بنود المبادرة الفرنسية تأجّل إلى بعد غد الخميس بفعل عراقيل فرضتها قوى في الداخل، إلا أن المعروف أن المبادرة دولية، تحديداً أوروبية – أميركية، بقيادة فرنسية ونجاحها مرتبط بتشكيل حكومة حيادية من اختصاصيين قادرة على تحقيق الإصلاحات المطلوبة دولياً لانتشال لبنان من أسوأ أزمة اقتصادية ومالية في تاريخه. فكارثة المرفأ أعادت المجتمع الغربي إلى الساحة المحلية وسط شبه انكفاء عربي، في انتظار أن تتوضح الصورة إقليمياً ومحلياً بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، لكن أين يقف الروس من هذه المبادرة، خصوصاً وأن التطورات في الساحتين اللبنانية والسورية مرتبطة ببعضها إلى حدّ كبير؟
أوساط مطّلعة عن كثب على المواقف الروسية كشفت لـ “المركزية” أن التواصل قائم بين الروس والفرنسيين، وتم الإعلان عن الاتصال الهاتفي بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الروسي فلاديمير بوتين. موسكو تدعم المبادرة الفرنسية وتقف إلى جانبها، كونها تسعى إلى إرساء الاستقرار في لبنان على مختلف الصعد لا سيّما السياسية والأمنية والاقتصادية، وتحقيق ذلك يهمّ الروس جدّاً إذ إنه ينسحب على سوريا ويحسّن وضعها، دائماً وفق الأوساط.

وأكّدت أن موسكو تبغي أن تتشكل حكومة تتمكن من الحصول على ثقة المجتمع الدولي ورضاه، أي فتح قنوات المساعدات المالية، لأنها تعلم جيّداً أن من دون الدعم الخارجي لبنان عاجز عن الاستمرار، في حين أن المساعدات مشروطة بتشكيل حكومة حيادية، أعضاؤها من الاختصاصيين، وقادرة على إنجاز الإصلاحات المطلوبة من المجتمع الدولي. ورأت المصادر أن من هنا يفسّر اهتمام روسيا الشديد بلبنان، لأن تحسّن الوضع الاقتصادي اللبناني يؤثر إيجابيّاً ومباشرةً على سوريا، كون الأزمة فيها زادت أضعافا مع احتدام الأزمة في بيروت. إلى ذلك، نجاح المبادرة الفرنسية يسهّل عودة النازحين السوريين وهذا ما يهمّ الروس، من دون أن ننسى تركيز موسكو على الوضع الأمني لبنانياً، وتخوّفهم من الإنفلات الذي يؤدي إلى عودة التطرف إلى الواجهة وانعكاسه سلباً على الداخل السوري، ما يعني أن المخيمات التي تضمّ مليونا ونصف مليون نازح سوري لن تكون بعيدة من تداعيات أي تصعيد مذهبي، تحديداً سني – شيعي، مع تدخل خارجي يمكن ان يعزز الحرب أو المواجهات المذهبية، وهذه النقطة شديدة الحساسية بالنسبة إلى المسؤولين الروس، حيث أن التوتر المذهبي وتفاقم الوضع الاقتصادي سيؤديان إلى تفلت الوضع الأمني، من هنا يأتي حرصهم على تشكيل حكومة قادرة على رفع اليد عن مساعدات خارجية تنعش الاقتصاد وتبعد إمكانية الخلل الأمني، وفق ما أوضحته المصادر عينها.
وعن الأسلوب المتّبع من روسيا للدفع في اتّجاه تحقيق المبادرة الفرنسية، لفتت إلى أنها تتواصل مع مختلف القوى السياسية المحلية، إلا أنّها لا تضغط مباشرةً بل تترك الدور لباريس، كون موسكو غير مؤهلة حالياً لتأدية أي دور أساسي على الساحة الداخلية، نظراً إلى ارتباط ذلك بضرورة تقديم الدعم المالي في حين أن لا إمكانيات لديها. وتطلب في السياق من كلّ الأطراف تقديم تنازلات في سبيل البلد، مع تقديرها تلك المقدّمة من رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، حيث كان من المفترض أن يكون هو الرئيس المكلّف لكنه رشّح شخصا محايدا سعياً منهم لتحسن الوضع محلياً. وفي الإطار، توقّعت مصادر معنية عبر “المركزية” زيارة موفد روسي إلى لبنان الشهر المقبل.

Continue Reading

اخر الاخبار

عملية احتيال يتعرّض لها المستوردون اللبنانيون

Published

on

By

عملية احتيال يتعرّض لها المستوردون اللبنانيون بغياب القضاء عن بعض شركات الشحن منها “MSC” و “maersk”، والتي تفرض عليهم دفع رسوم التخزين و”tva” في المرفأ بالدولار، في حين أن الشركتين المذكورتين تدفعان بالليرة اللبنانية لهيئة إدارة واستثمار مرفأ بيروت،كما ان شركات الشحن الاخرى تستوفي المبالغ المتوجبة بالليرة اللبنانية.

ويرى مراقبون، انه يتوجب على “النيابة العامة المالية او مدعي عام بيروت التّدخل لوقف عملية النصب الجارية”.
والجدير ذكره، ان تلك الرسوم ناتجة عن التأخير في التخزين بسبب الانفجار الذي وقع في الرابع من آب واحد اسبابه اهمال ادارة المرفأ نفسها.

Continue Reading

اخر الاخبار

رياض طوق يواجه شكوى برّي غدًا… وتحرك مرتقب!

Published

on

By

في بلد الحريات أصبح قول الحقيقة جرماً يعاقب عليه القانون, وقُلبت الموازين وباتت الجرأة في كشف الفاسدين تُقابل بالقمع عوض محاسبتهم وانصاف المظلومين!

يَمثل الاعلامي رياض طوق صباح غد الثلاثاء في قصر العدل، ليدفع ثمن جرأته المعهودة ومواقفه وذلك بعد شكوى تقدم بها المحامي الدكتور علي رحال، بوكالته عن الرئيس نبيه برّي ضد طوق وضيوفه الاعلامية ديما صادق والناشط السياسي فاروق يعقوب، على خلفية ما ورد في احدى حلقات برنامج “باسم الشعب” من معلومات حول قيام عناصر من شرطة المجلس النيابي باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

وبعنوان “وجوههم معروفة، أفعالهم موثقة، عنفهم منظم، رصاصهم في اجسادنا، بنادقهم في عيوننا، لكنهم يخشون الكلمة…كلنا سوا مع الاعلامي رياض طوق ورفاقه سنقول لا لكم الافواه سننتصر لعيون رفاقنا”، أُطلقت دعوات تضامن واسعة مع الاعلامي طوق، لحقوقيين واعلاميين ومحامين وناشطين من أجل الحرية منهم “انا خط احمر” و “عامية ١٧ تشرين” و “انا القرار” و “اعلامين من اجل الحرية” وحضور لـ”اطباء الثورة” ممَن عُرفوا بـ “القمصان البيض” ودعوات الى التجمع امام قصر العدل غداً الساعة العاشرة.


والجدير ذكره، أن الوقفة غدًا لن تكون للتضامن مع حرية الاعلام عمومًا وطوق خصوصًا، بل ستكون وقفة للتنديد بتصرفات حرس مجلس النواب “غير المسؤولة” تجاه الشعب اللبناني المنتفض.

هذا وكتب طوق في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، “لم أكن أعرف أنه سيتم محاسبتي قضائياً يوم طالبنا في باسم الشعب بمحاسبة عناصر حرس مجلس النواب الذين أطلقوا الرصاص الحيّ على المتظاهرين”.

واضاف، “وها انا غداً سأمثل مع ديما صادق وفاروق يعقوب أمام القضاء لمحاسبتنا لأننا طالبنا بالمحاسبة. غداً سألتزم الصمت إلى حين محاسبة المعتدين الحقيقيين”.

والسؤال، هل اتّخذ القانون صفة مُناصر الظالم والاستقواء على الشعب المنتفض في وجه تجار السياسة؟ وهل انعدمت حرية الاعلام لصالح استباحة؟

Continue Reading
error: Content is protected !!