“في ذكرى الـ 6-1”.. سداسيات أهلاوية لم تُدون النهايات السعيدة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

“في ذكرى الـ 6-1”.. سداسيات أهلاوية لم تُدون النهايات السعيدة

سبورت 360 – احتفل أنصار وعشاق النادي الأهلي بالأمس السادس عشر من مايو من عام 2020 بذكرى مرور 18 عاماً على الانتصار التاريخي لفريقها في القمة على حساب الغريم التقليدي الزمالك بنتيجة “6/1”. وشهد السادس عشر من مايو من عام 2002 بملعب القاهرة الدولي على الانتصار الخالد للفريق الأول على حساب منافسه الأزلي بسداسية شهيرة…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

سبورت 360 – احتفل أنصار وعشاق النادي الأهلي بالأمس السادس عشر من مايو من عام 2020 بذكرى مرور 18 عاماً على الانتصار التاريخي لفريقها في القمة على حساب الغريم التقليدي الزمالك بنتيجة “6/1”.

وشهد السادس عشر من مايو من عام 2002 بملعب القاهرة الدولي على الانتصار الخالد للفريق الأول على حساب منافسه الأزلي بسداسية شهيرة ضمن منافسات الدوري الممتاز موسم 2001-2002، حيث حملت السداسية توقيع كل من رضا شحاتة وابراهيم سعيد وخالد بيبو “4 أهداف”.

ذكرى فوز الأهلي على الزمالك بالستة

وعلى الرغم من هذا الفوز الأكبر في تاريخ مباريات القمة بالدوري الممتاز، إلا أن أبناء التتش لم يتمكنوا من حسم الدرع لمصلحتهم في ذلك الموسم، فأعقب السداسية تعثرين للأهلي من خلال تعادلين أمام كل من الاسماعيلي وغزل المحلة ليُتوج الدراويش باللقب.

ولم تكن سداسية الأهلي الشهيرة في الزمالك وحدها التي لم تدفع نجوم القلعة الحمراء للقب ولنهاية سعيدة بالصعود على منصات التتويج، بل تعددت المباريات التي أمطر خلالها “الشياطين الحُمر” شباك منافسيهم بنصف دستة أهداف عجزوا بعدها عن اصطياد الألقاب.

سداسيات أهلاوية لم تمنح الأحمر الألقاب

وربما الإنتصار المدوي على حساب النجم الساحلي التونسي بنتيجة 6/2  بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، كان هو الأشهر، والأكبر في تاريخ مواجهات أندية البدين، حيث أبدع وأمتع نجوم الجزيرة على ميدان برج العرب بالاسكندرية ولقنوا الفريق القادم من سوسة درساً عنيفاً في فنون الكرة، ولكنها سداسية جديدة لم تدفع المارد الأحمر لمواصلة توجهه، فتعادل وسط أنصاره إيجابياً أمام الوداد بذهاب النهائي وخسر في الدار البيضاء بهدف وفشل في حصد اللقب القاري.

وتعددت السداسيات التي لم ترسم نهاية سعيدة باللون الأحمر، ففي الدوري موسم 1963-1964، اكتسح الأهلي فريق بني سويف بنتيجة 6/2، ولكن عجز المارد الأحمر عن بلوغ المباراة الفاصلة للدوري أنذاك والتي خاضها الزمالك ضد الترسانة وتُوج الفريق الأبيض بالدرع، كذلك الفوز على طهطا بنتيجة 6/ 1 بمستهل المشوار بكأس مصر موسم 2014-2014 ليخسر الأهلي أول مباراة له في الكأس أمم الزمالك منذ 56 عاماً ويُتوج الفارس الأبيض على حسابه في المباراة النهائية.

تستمر لعنة سداسيات الأهلي التي لم تيعنه على حسم لقب، حيث لم يتمكن الأهلي من التتويج بلقب الدوري خلال أول 4 مواسم من الألفية الجديدة، حيث دك حصون الترسانة بستة أهداف نظيفة موسم 200-2001 وحقق الزمالك وقتها اللقب، كذلك الفوز الشهير على المقاولون العرب في موسم 2002-2003 بنتيجة (6/2) والتهام الذئاب في ملعبهم وفقدان الدرع من جديد أمام الزمالك، وسداسية حمراء جديدة في مرمى الكروم موسم 2003-2004 الذي عانق خلاله الزمالك الدرع أيضاً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!