قبل 16 دقيقة من الموعد.. سوء الأحوال الجوية يمنع إطلاق مهمة ناسا التاريخية للفضاء - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

قبل 16 دقيقة من الموعد.. سوء الأحوال الجوية يمنع إطلاق مهمة ناسا التاريخية للفضاء

تلانتا، الولايات المتحدة (CNN)– أدى سوء الأحوال الجوية إلى تأجيل إقلاع المهمة التاريخية لرواد وكالة ناسا للفضاء بالتعاون مع شركة Space X، الذي كان مُقررًا الأربعاء، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وتم إبلاغ رواد الفضاء بإلغاء الإطلاق قبل 16 دقيقة و23 ثانية من الموعد، بعدما تبين أن ظروف الطقس ليست جيدة بما يكفي للسماح بالإقلاع.…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

تلانتا، الولايات المتحدة (CNN)– أدى سوء الأحوال الجوية إلى تأجيل إقلاع المهمة التاريخية لرواد وكالة ناسا للفضاء بالتعاون مع شركة Space X، الذي كان مُقررًا الأربعاء، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتم إبلاغ رواد الفضاء بإلغاء الإطلاق قبل 16 دقيقة و23 ثانية من الموعد، بعدما تبين أن ظروف الطقس ليست جيدة بما يكفي للسماح بالإقلاع.

وتعتزم وكالة ناسا وSpaceX تكرار المحاولة مرة أخرى في الساعة 3:22 (حسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة) يوم 30 مايو أيار.

وحتى ذلك الحين، سيعود رائدا الفضاء بوب بهنكن ودوغ هيرلي إلى الحجر الصحي.

ويعد الحدث تاريخيًا كونه لأول طاقم يطير في كبسولة شركة سبيس إكس كرو دراغون.

واستغرق الإعداد لهذه الرحلة سنوات، وستكون علامة على حقبة جديدة للفضاء، فهي المرة الأولى التي يطير فيها رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية من الأراضي الأمريكية (مركز كينيدي للفضاء بولاية فلوريدا) منذ أن تقاعدت مركبات وكالة ناسا في عام 2011.

كما تعد أول مهمة فضائية لـ SpaceX في تاريخها الذي يبلغ 18 عامًا. والمرة الأولى منذ 1981 التي سيركب فيها رواد فضاء ناسا على متن مركبة فضائية مصممة حديثًا.

وكرو دراغون عبارة عن كبسولة أصغر يتم إطلاقها فوق صاروخ، تحمل تشابهًا أكبر مع كبسولة سيوز الروسية أو مركبة الفضاء دراغون التي استخدمتها SpaceX لنقل المكوك إلى محطة الفضاء لسنوات.

وستضع المهمة بوب بهنكن ودوغ هيرلي بين نادي النخبة من رواد الفضاء الذين يمكنهم القول إنهما كانا أول من وضع مركبة فضائية جديدة في الاختبار النهائي للطيران إلى محطة الفضاء الدولية.

وقال هيرلي، 53 سنة، لراشيل كرين من CNN Business: “نتعامل معها … مثل أي شيء آخر.. ربما نفكر كثيرًا في الأمر عندما نعود”.

وبدأ بهنكن وهيرلي حياتهما المهنية كطياري اختبار عسكريين وسجلوا آلاف الساعات في قيادة الطائرات الأسرع من الصوت. واختارتهما وكالة ناسا لهذه المهمة في 2018.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading