قريبا: فيديو 16K عبر USB-C - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

قريبا: فيديو 16K عبر USB-C

سوف يدعم USB4 بشكل كامل أحدث تطبيق لمعايير سرعة إلتواء منفذ العرض 2،”DisplayPort 2″ أعلنت VESA الأسبوع الماضي أنها ستنفذ معيار DisplayPort Alt Mode 2.0 الجديد الذي سيعمل على زيادة الأداء عبر مسارات USB4 إلى أقصى حد مع سرعات 40 جيجابت في الثانية. في الواقع، سيسمح Alt Mode 2.0 لإشارات الفيديو بالانتقال بسرعة تبلغ ضعف…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

سوف يدعم USB4 بشكل كامل أحدث تطبيق لمعايير سرعة إلتواء منفذ العرض 2،”DisplayPort 2″

أعلنت VESA الأسبوع الماضي أنها ستنفذ معيار DisplayPort Alt Mode 2.0 الجديد الذي سيعمل على زيادة الأداء عبر مسارات USB4 إلى أقصى حد مع سرعات 40 جيجابت في الثانية. في الواقع، سيسمح Alt Mode 2.0 لإشارات الفيديو بالانتقال بسرعة تبلغ ضعف معدل 40 جيجابت في الثانية. ذلك لأن DisplayPort، الذي يُستخدم عمومًا للفيديو أحادي الاتجاه—الكمبيوتر الشخصي إلى الشاشة، يمكن تهيئته لاستخدام المسارات التي تنقسم عادةً بين الإرسال والاستقبال، وبدلاً من ذلك تستخدمها كإرسال أحادي الاتجاه فقط. يؤدي ذلك إلى مضاعفة عدد الممرات المتاحة، مما يتيح لـ DisplayPort 2.0 تحقيق سرعات 80 جيجابت في الثانية.

يدعم منفذ DisplayPort 2 دقة الفيديو التي تبلغ 8K و10Kو 16Kبمعدلات تحديث 60 هرتز ومضاعفة الدقة وعرض النطاق لمعايير DisplayPort السابقة. بمعدل نقل بيانات يبلغ 77.37 جيجابت في الثانية، سيشهد المستخدمون المتخصصون في إنتاج الفيديو وألعاب الواقع الافتراضي تحسنًا كبيرًا في الدقة والسرعة.

سيستفيد المتحمسون الآخرون أيضًا من انخفاض أسعار شاشات الفيديو عن طريق تكوين أجهزة الشاشات المتعددة أيضًا من البروتوكول الجديد. يتيح معيار Alt Mode 2.0 تشغيل ما يصل إلى ثلاث شاشات بدقة 10K.

تقول VESA إن Alt Mode 2.0 لن يتطلب كابلات جديدة؛ سيدعم كابلات USB4 العادية.

على هذا النحو، نظرًا لأن الوضع الجديد يدعم أيضًا بروتوكولات Thunderbolt 3، فمن المتوقع أن يصبح USB4 معيارًا عالميًا للاتصال، داعماً أنشطة مثل الإرساء والألعاب وAR / VR HMDs وشاشات HDR الاحترافية، وفقًا لـVESA.

تستعد لاستبدال العديد من المنافذ القديمة على الأجهزة الرقمية الشائعة للأجهزة الطرفية مثل الطابعات وكابلات الطاقة، سماعات الأذن والشاشات الخارجية.

يعتمد DisplayPort على موصل USB Type-C القوي الشهير، والذي كسب جمهور من خلال تبني “القابلية للانعكاس”، إمكانية إدخاله في مقبس بشكل طبيعي أو مقلوب.

وفقًا لنائب رئيس مجلس إدارة VESA السيد أطهر حسين، “أصبح USB Type-C الرابط المفضل في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وحلول الموبايل. من خلال مواصفات DisplayPort Alt Mode 2.0 الجديدة، يقدم USB Type-C الآن حلول موصل أحادي مقنعة لشاشات HDR الاحترافية التي تجمع بين 80 جيجابت في الثانية من عرض النطاق الترددي للفيديو والميزات الهامة الأخرى ل-DisplayPort 2.0 مع نقل بيانات USB وتوصيل الطاقة”.

إن VESA، المعروفة سابقًا باسم جمعية معايير إلكترونيات الفيديو، هي مجموعة الصناعة التي تضع معايير عرض الفيديو. قامت بإنشاء مواصفات DisplayPort 2.0 الجديدة إلى جانب “منتدى منفذي USB”، الذي يشرف على بروتوكولات USB. من المقرر أن يبدأ تطبيق DisplayPort 2.0 في وقت ما من العام المقبل.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading