“كاهن ومعلم ومهرج” حلم تحقق - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

“كاهن ومعلم ومهرج” حلم تحقق

كان فرنسيسكو أليخاندرو بوليدو يُجيب ممازحاً عندما يُسأل ماذا تريد أن تُصبح عندما تكبر “كاهن ومعلم ومهرج” – “وتقول والدتي اليوم انني حققت هذه الأمور الثلاث.” وفرنسيسكو، البالغ من العمر ٣٠ عاماً، هو واحد من الشباب الـ٢١ الذين سيموا كهنة السبت الماضي في مدريد. وعمدت أبرشيّة مدريد الى تعريف المؤمنين على هؤلاء الكهنة الجدد. إن قصة بوليدو…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

كان فرنسيسكو أليخاندرو بوليدو يُجيب ممازحاً عندما يُسأل ماذا تريد أن تُصبح عندما تكبر “كاهن ومعلم ومهرج” – “وتقول والدتي اليوم انني حققت هذه الأمور الثلاث.”

وفرنسيسكو، البالغ من العمر ٣٠ عاماً، هو واحد من الشباب الـ٢١ الذين سيموا كهنة السبت الماضي في مدريد.

وعمدت أبرشيّة مدريد الى تعريف المؤمنين على هؤلاء الكهنة الجدد.

إن قصة بوليدو مؤثرة خاصةً وان عائلته ليست بالعائلة المُتديّنة لكن دعوته كانت واضحة فهو عاش “صداقة عميقة جداً مع يسوع وطبيعيّة جداً، لم أكن أعرف كيف أصلي فكان الوضع بالنسبة لي أشبه الى التواجد مع صديق.”

MADRID

شجعته معلمة التعليم المسيحي على الانخراط أكثر في حياة الكنيسة. قرر بعد دراسة علم النفس في الجامعة، الانتقال الى الإكليريكيّة وها هو كاهن اليوم!

واستعرضت الأبرشيّة أيضاً تجربة أنطوان سوادوغو.

هو من بوركينا فاسو ويبلغ من العمر ٣٢ عاماً وكان من المفترض أن يكون الآن في أبرشيته في كايا للسيامة الكهنوتيّة في ٤ يوليو.

“لكن الرب دائماً ما يفاجئنا وهذا هو فحوى الدعوى. فإن كنا قد قلنا نعم منذ البداية، الآن وفي هذه اللحظة الحاسمة، علينا أن نتعلم أن نقول نعم أيضاً.”

وهذا ما فسره لعائلتها عن طريق رسالة صوتيّة فكان ردّ شقيقه خير برهان عن تقوى المكان الذي ترعرع فيه: “أرسل لنا بالأحرى رسالة تمتد على ١٥ دقيقة واذكر فيها مقاطع الإنجيل حيث يطلب يسوع من تلاميذه التجرد ومن بينها دعوة متى الذي سمع يسوع يقول له “اتبعني” وانتهى.”

MADRID

وأراد أنطوان هو أيضاً منذ صغره أن يصبح كاهناً. ولد في كوستا مارفيل بعد أن هاجر اليها والديَه في بيئة تغيب عنها الكنيسة وحيث أقرب رعيّة تبعد عنه ١٠٠ كيلومتر.

خلق والده ومؤمنون آخرون جماعة مسيحيّة يرعاها كاهن. وعندما بلغ أنطوان من العمر ١٠ سنوات، انخرط في الرعيّة التي كانت هذه المرّة الى جانب منزله وبدأ يشعر بالرغبة بأن يصبح كاهن في بلد (بوركينا فاسو) ذي أغلبيّة مسلمة.

دخل الإكليريكيّة وأرسله المطران، في السنة الثالثة، الى اسبانيا للدراسة يرافقه طالب آخر. ويقول: “أتمنى أن أتمكن بحلول الميلاد العودة الى بلدي والاحتفال بأوّل قداس لي هناك وأشكر الرب أنا وعائلتي.”…

MADRID

دعوة متأخرة

أما خوسي إيغناسيو سانشيز البالغ من العمر ٦٠ سنة وعميد الإكليريكيين فدعوته كانت مختلفة. حصل كلّ شيء بعد وفاة والدته في العام ٢٠١٢ هو الذي خدمها ورافقها خلال آخر سنوات حياتها.

بدأ يساعد جماعة لويولا للمجموعات الكاثوليكيّة فرافقه أحد الكهنة في الجماعة خلال أشهر من التمييز قبل دخوله الإكليريكيّة.

هو مهندس صناعي وموظف مرموق في وزارة الصناعة ويعترف انه وعلى الرغم من الحياة الصاخبة التي كان يعيشها “لم يكن من الصعب عليه التأقلم في الإكليريكيّة. كانت لحظات رائعة.”

MADRID

نصلي من أجل هؤلاء الكهنة الجدد على أمل أن يستمروا في رسالة الإنجيل فينقلوا يسوع الى أكبر عدد ممكن من الناس.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading