كوريا الشمالية تحذر من "إعادة النظر" في عمل عسكري ضد جارتها الجنوبية - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

كوريا الشمالية تحذر من “إعادة النظر” في عمل عسكري ضد جارتها الجنوبية

سيول ، كوريا الجنوبية (CNN) – حذر مسؤول كوري شمالي رفيع المستوى ، وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية من “انزلاق مفاجئ للسان” قد يؤدي إلى أزمة أكبر في العلاقات بين الشمال والجنوب. وفي بيان أصدرته ، الأربعاء ، وكالة أنباء كوريا الشمالية ، قال كيم يونغ تشول ، نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

سيول ، كوريا الجنوبية (CNN) – حذر مسؤول كوري شمالي رفيع المستوى ، وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية من “انزلاق مفاجئ للسان” قد يؤدي إلى أزمة أكبر في العلاقات بين الشمال والجنوب.

وفي بيان أصدرته ، الأربعاء ، وكالة أنباء كوريا الشمالية ، قال كيم يونغ تشول ، نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم ، إن “ذلك قد يبدو تهديدًا” ، لكن “لن يكون إيجابيًا أن يتحول تعليقنا للعمل العسكري إلى (إعادة نظر) فيه” ، في إشارة إلى إعلان بلاده خطط العمل العسكري ضد كوريا الجنوبية ، والذي حدث في أعقاب اجتماع برئاسة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ، وأوردته وكالة الأنباء المركزية الكورية ، الأربعاء “.

ويأتي تعليق بيونغ يانغ ، كرد فعل على وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونج كيونج دو ، الذي قا ل في وقت سابق “بينما قالت كوريا الشمالية إنها ستعلق (الأعمال العسكرية ضد الجنوب) أعتقد أنه يجب عليهم سحبها بالكامل”.

وقال المسؤول الكوري الشمالي الكبير في بيانه ، إنه على “كوريا الجنوبية أن تدرك أن ضبط النفس هو (المفتاح) للتغلب على الأزمة “، وأن” انفراج التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية لا يمكن توقعه من ضبط النفس وأفعال حسن النية من جانب واحد فقط. لا يمكن ضمانه إلا من خلال الجهود والصبر من كلا الجانبين على أساس الاحترام والثقة المتبادلين “.

المسؤول المسؤول الكبير ، أنه على كوريا الجنوبية ،” أن تفكر وتتصرف بحكمة إذا لم ترغب في رؤيتنا نستخدم تلك اللغات الخشبيةنة عندما نعلن موقفنا الرسمي من الجنوب “.

كانت كوريا الشمالية ، أعلنت تعليق خطط عمل عسكري ضد كوريا الجنوبية ، بعد اجتماع برئاسة كيم جونغ أون ، بموجب لتقرير من وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA ) ، الأربعاء بالتوقيت المحلي.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الاجتماع ، الذي عُقد عبر الفيديو كونفرانس يوم الثلاثاء “لعرض الوضع السائد وعلق خطط العمل العسكرية ضد الجنوب التي قدمتها هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري للاجتماع الخامس للجنة العسكرية المركزية السابعة “.

وفي بيان أوردته وكالة الأنباء المركزية الكورية ، الأربعاء الماضي ، وضع مُتحدث باسم الجيش 4 خطط عسكرية مختلفة. وشمل ذلك نشر وحدات في” منطقة جبل كومغانغ السياحية ومنطقة كايسونغ الصناعية “، وإنشاء مراكز للشرطة كانت قد سُحبت من المنطقة المنزوعة السلاح سابقًا” لتحسين الحرس عل ى خط الجبهة “.

قد يهمك أيضاً

كوريا الشمالية تحذر من “انتقام قاس” بعد تدميرها مكتب الاتصال مع جارتها الجنوبية

وتم الإعلان عن الخطط بعد أن فجرت كوريا الشمالية مكتب اتصال مشترك مهجور اُستخدم لإجراء محادثات بينها وبين كوريا الجنوبية ، الأسبوع الماضي ، في أحدث إشارة إلى تدهور العلاقات بين الخصمين منذ فترة طويلة.

وضع الشمال قراره بتدمير مكتب الاتصال كإجراء انتقامي ، عقب استخدام مجموعة من المنشقين بالونات لإرسال منشورات مناهضة لكوريا الشمالية إلى البلاد.

وزعمت كوريا الشمالية أن المنشورات انتهكت الاتفاق الذي أبرمه كيم جونغ أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن في 2018 ، عندما اتفق الزعيمان على وقف “جميع الأعمال العدائية والقضاء على وسائلها ، بما في ذلك البث عبر مكبرات الصوت وتوزيع المنشورات” على طول حدودهما المشتركة.

وليل الاثنين الماضي ، أرسلت مجموعة من المنشقين الشماليين في كوريا الجنوبية 500 ألف منشور حول “حقيقة الحرب الكورية” إلى داخل أراضي كوريا الشمالية

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!