كوشنر من البحرين: الاتفاق على مسار اقتصادي ضروري لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

كوشنر من البحرين: الاتفاق على مسار اقتصادي ضروري لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني

مصدر الصورة AFP Image caption يراهن كوشنر على الجانب الاقتصادي لتمرير خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين أكد جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الاتفاق على مسار اقتصادي في الشرق الأوسط ضروري للوصول إلى حل للنزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وإحلال السلام بينهما. وقال، في كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر في البحرين خصص للجوانب الاقتصادية…

Published

on

كوشنر من البحرين: الاتفاق على مسار اقتصادي ضروري لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني

مصدر الصورة
AFP

Image caption

يراهن كوشنر على الجانب الاقتصادي لتمرير خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أكد جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الاتفاق على مسار اقتصادي في الشرق الأوسط ضروري للوصول إلى حل للنزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وإحلال السلام بينهما.

وقال، في كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر في البحرين خصص للجوانب الاقتصادية من خطة السلام الأمريكية التي طال انتظارها، إن ترامب والولايات المتحدة لم ييأسا من مشاركة الفلسطينيين.
ودعاهم إلى “اغتنام الفرصة بدل إلقاء اللوم على الآخرين وتحميلهم مسؤولية مشاكلهم”.

ووصف كوشنر المقترح، الذي يتضمن استثمار أكثر من 50 مليار دولار على امتداد 10 أعوام، بأنه “فرصة القرن”.
ولم تحضر إسرائيل المؤتمر، الذي لا يتناول الحل السياسي للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وغاب عنه الفلسطينيون أيضا.
وكانت السلطة الفلسطينية أعلنت رفضها للخطة الأمريكية، كما سجلت السعودية، التي يتوقع أنها ستكون من بين الدولة المانحة للاستثمارات، بعض التحفظات.
لكن التفاصيل السياسية للمقترح الأمريكي لتسوية النزاع لا تزال سرية.
وشكك رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في نجاح ورشة المنامة الاقتصادية، قائلا: “المال مهم، والاقتصاد مهم، ولكن السياسة أهم منهما. الحل السياسي هو الأهم”.

مصدر الصورة
AFP

Image caption

احتجاج فلسطينيين على مؤتمر البحرين الاقتصادي

وتريد الولايات المتحدة إقناع دول الخليج بالخطة وتتوقع منها أن تساهم في توفير استثمارات تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار في الأراضي الفلسطينية ولبنان والأردن ومصر.
وأعلنت السعودية عن دعمها “للجهود الدولية من أجل تحسين ظروف المعيشة في المنطقة والاستثمار فيها”، ولكنها أكدت على أن أي اتفاق سلام لابد أن يرتكز على المبادرة العربية للسلام التي تقدمت بها السعودية عام 2002.
وتنص المباردة التي حصلت على إجماع عربي على إقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، كما تضمن عودة اللاجئين الفلسطينيين. وقد رفضت إسرائيل ما جاء في المبادرة.
ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالخطة الأمريكية، قائلا: “سنستمع إلى المبادرة الأمريكية، سنستمع إليها بانفتاح وصدق”.
ولا يتوقع الكثيرون النجاح للمؤتمر، الذي يعترف الأمريكيون أنه لن يرى طريقه للتنفيذ دون التوصل إلى حل سياسي للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading