كيف تزيد من فرص حصولك على وظيفة خلال أزمة كورونا؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

كيف تزيد من فرص حصولك على وظيفة خلال أزمة كورونا؟

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم الإمارات العربية المتحدة (CNN) — لا شك بأن أزمة كورونا التي تشهدها معظم دول العالم أدت إلى حدوث تغييرات جذرية على الصعيد المهني والشخصي، فقد اضطرت العديد من الشركات لإعادة هيكلة أعمالها وإعادة النظر في أساليب العمل والتوظيف. وقد لاحظنا في الآونة الأخيرة إقبالاً كبيراً على شبكة…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم

الإمارات العربية المتحدة (CNN) — لا شك بأن أزمة كورونا التي تشهدها معظم دول العالم أدت إلى حدوث تغييرات جذرية على الصعيد المهني والشخصي، فقد اضطرت العديد من الشركات لإعادة هيكلة أعمالها وإعادة النظر في أساليب العمل والتوظيف.

وقد لاحظنا في الآونة الأخيرة إقبالاً كبيراً على شبكة الإنترنت والوسائل التكنولوجية التي تتيح إمكانية التواصل والعمل عن بُعد، فقد شهد موقع التوظيف “بيت.كوم” مثلاً، زيادة في استخدام خدمات الموقع بنسبة 24.46٪ منذ بداية العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019، أي ما يعادل 1.5 مليون مشاهدة للموقع في اليوم الواحد.

ولا شك بأن التباعد الاجتماعي الذي نعيشه أثّر أيضاً على طرق البحث عن عمل، فلم تعد الطرق التقليدية ممكنة في هذا الوقت.

وإذا كنت عاطل عن عمل أو تنوي تغيير وظيفتك الحالية، عليك أخذ بعض الأمور بعين الاعتبار في ظل ما نمر به في يومنا هذا. إليك بعض الطرق الفعّالة لزيادة فرص حصولك على وظيفة مناسبة في ظل هذه الأزمة:

1. أنشئ سيرة ذاتية عبر الإنترنت وحدّثها باستمرار

نتيجة لتطبيق سياسة التباعد الاجتماعي والعمل عن بُعد، لجأت معظم الشركات حول العالم للتوظيف عبر الإنترنت كي تتمكّن من مواصلة أعمالها. لذا احرص على نشر سيرتك الذاتية عبر مواقع التوظيف الرائدة على شبكة الإنترنت، وحدثها باستمرار، فذلك سيزيد من  فرص ظهور سيرتك الذاتية في أعلى نتائج البحث التي يجريها أصحاب العمل عبر هذه المواقع. وتذكر بأن تسلّط الضوء على جميع المهارات التي تزايد الطلب عليها خلال هذه الأزمة، أبرزها القدرة على العمل عن بُعد بشكل مستقل ودون الحاجة لإشراف إداري متواصل.

2. سجّل في الدورات الإلكترونية

استغل وقت فراغك في هذه الظروف عبر التسجيل في الدورات الإلكترونية. ابحث عن القطاعات التي شهدت ازدهاراً في ظل هذه الأزمة، واكتسب المهارات التي تتطلبها هذه القطاعات عبر حضور الدورات التدريبية، إذ يتوفر اليوم على شبكة الإنترنت العديد من الدورات عبر مختلف المجالات والاختصاصات، ومنها ما هو مجاني أيضاً. واذكر هذه الدورات التي التحقت بها على سيرتك الذاتية كي تُظهر لأصحاب العمل بأنك تواكب أحدث الاتجاهات وتسعى للتعلّم باستمرار.

3. استكشف مجال العمل الحر والمستقل

بدأت الكثير من الشركات تعيين موظفين بعمل حر وبدوام جزئي كي تتمكن من مواصلة أعمالها إلى أن تزول الأزمة. لا تتردد في التقدم لهذا النوع من الوظائف، فذلك سيساعدك على كسب دخل إضافي من جهة، واكتساب خبرة متميزة من جهة أخرى. تذكر بأن هناك احتمالية أن تتحوّل هذه الفرصة لوظيفة بدوام كامل بعد زوال الأزمة.

4. واكب فعاليات التواصل عبر الانترنت

 لا شك بأن هذه الفعاليات شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الشركات في ظل هذه الأزمة، فلم يعد بالإمكان حالياً تنظيم فعاليات التواصل أو معارض التوظيف التقليدية التي تجمع مئات الأشخاص في مكان واحد. وقد لجأت الكثير من الشركات مؤخراً لشبكة الإنترنت والتقنيات الحديثة لتنظيم أي نوع من الفعاليات عن بُعد. فاحرص على حضور الفعاليات في المجال الذي يهمك لمواكبة أحدث الاتجاهات والتعرّف على أشخاص جدد، فقد تسمع عن فرصة عمل قد تكون مناسبة لمؤهلاتك.

5. نظّم عملية البحث عن عمل

تذكر بأن عملية البحث عن عمل ليست بالأمر السهل، فهي تتطلب بعض الوقت والمجهود إلى جانب بعض المثابرة والإصرار. فاحرص على اعتبار عملية البحث عن عمل كأنها وظيفة بدوام كامل: استيقظ باكراً كل صباح وارتد الملابس التي ترتديها عادة للعمل، وقم بإعداد قائمة بمهامك اليومية مثل تحديث سيرتك الذاتية والتقدم إلى 3 وظائف وحضور دورة إلكترونية واحدة حول التسويق الإلكتروني مثلاً، واحرص على أخذ استراحة بين كل مهمة لاستعادة نشاطك وتركيزك.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading