لجنة التربية أقرت اقتراح القانون المتعلق بإجازة تنسيب التلامذة الى صف الفرشمن - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

لجنة التربية أقرت اقتراح القانون المتعلق بإجازة تنسيب التلامذة الى صف الفرشمن

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة جلسة عند التاسعة والنصف من قبل ظهر اليوم، برئاسة النائبة بهية الحريري، وحضور مقرر اللجنة النائب أسعد درغام والنواب: محمد نصرالله، ادغار طرابلسي، علي خريس، الياس بو صعب، علي فياض، ايهاب حمادة، انطوان حبشي، سمير الجسر، عدنان طرابلسي واكرم شهيب.

كما حضر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب يرافقه الدكتور اسعد عيد.

وحضر أيضا، ممثلو: الامانة العامة للمدارس الكاثولكية في لبنان الاب بطرس عازار، جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في لبنان الدكتورة غنى البدوي حافظ وسهير زين، رابطة المدارس الانجيلة في لبنان دكتور نبيل قسطه، اسرة المدارس الارثوذكسية في لبنان نايلا خوري ضعون، مدارس الجمعية الخيرية الاسلامية العاملية عباس بلوط، مدارس مؤسسة “العرفان” التوحيدية الشيخ سامي ابي المنى، جمعية “الاصلاح والرعاية الاجتماعية” مدارس المعهد العربي محمد فرحات، مدارس المبرات الخيرية الاسلامية ابراهيم علاء الدين، جمعية التعليم الديني الاسلامي مدارس “المصطفى” محمد اسماعيل سماحة، مدارس مؤسسة “أمل” التربوية نزار غريب، المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم مدارس “المهدي” محمود عبدالله، نقابة المدارس الافرادية الخاصة النقيب وجيه متى، نقابة المدارس الاكاديمية الخاصة النقيب الدكتور أحمد عطوي، نقابة المدارس الافرادية الخاصة الدكتور جان كلود صعب، نقيب المعلمين في لبنان رودولف عبود والباحثة التربوية ساره سنجر.

وناقش المجتمعون جدول الاعمال الاتي:

1- اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى الاجازة لمؤسسات التعليم العالي الخاص تنسيب تلامذة الى صف الفرشمن في العام الجامعي 2020-2021 وان كانوا لم ينجحوا بعد في امتحاني الكفاءة والتحصيل، المقدم من النائبة بهية الحريري، (الذي قرر المجلس احالته الى لجنة التربية في جلسته المنعقدة بتاريخ 21 و22 نيسان 2020).

2- موضوع انهاء العام الدراسي.

3- موضوع التعليم الخاص.

وقد أقرت اللجنة اقتراح القانون المذكور مع بعض التعديلات.

وبعد الاستماع الى مشاكل وهواجس ممثلي المدارس الخاصة ونقيب المعلمين في لبنان، تعهدت رئيسة اللجنة واللجنة وبالتعاون مع وزير التربية ومجلس النواب والحكومة والمؤسسات التربوية، السعي غدا في الجلسة العامة الى اقتطاع سنة او سنتين من (ألف ومئتي مليار) المطروحة كمستحقات للمدارس الخاصة المجانية.

كما تعهدت رئيسة اللجنة بالتشاور مع صندوق التعويضات اذا كانت هناك من امكانية اعفاء المدارس ولو لسنة واحدة استثنائيا، من الاشتراكات في الصندوق واصدار القوانين المناسبة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!