لجنة العفو العام في بعلبك: ننفي ما ورد في منشور فتنوي ولن ننجر إلى ما يخطط له البعض للتفريق بين المقاومة وجمهورها - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

لجنة العفو العام في بعلبك: ننفي ما ورد في منشور فتنوي ولن ننجر إلى ما يخطط له البعض للتفريق بين المقاومة وجمهورها

Avatar

Published

on

لجنة-العفو-العام-في-بعلبك:-ننفي-ما-ورد-في-منشور-فتنوي-ولن-ننجر-إلى-ما-يخطط-له-البعض-للتفريق-بين-المقاومة-وجمهورها

وطنية – بعلبك – أعلنت “لجنة العفو العام”، في بيان بعد اجتماع عقدته في بعلبك، رفضها “لكل ما ورد على وسائل التواصل الاجتماعي، لغايات الهدف منها إيقاع الفتنة بين أبناء الصف الواحد، ويهمنا أن ننفي جملة وتفصيلا ما ورد من افتراءات بحق اللجنة من خلال المنشور الأمني الفتنوي بامتياز، بل ونعتبره أداة لثنينا عن متابعة نضالنا، لاحقاق مشروع العفو العام العادل والشامل”.

أضافت: “لن يثنينا ما ورد من مغالطات بحقنا، عن خط المقاومة والدفاع عن لبنان بأي شكل من الأشكال، والله أعلم أننا قدمنا الكثير للحفاظ على نهجنا، نهج المقاومة، ولن ننجر إلى ما يخطط له البعض للتفريق بين المقاومة وجمهورها، ولن نحيد أبدا عن الخط الأول للدفاع عن لبنان”.

واعتبرت أن “الهدف مما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي هو إسقاط مشروع العفو العام، بعد أن تبنته أغلبية الكتل، ونشتم من ورائه رائحة نمطية حزبية، لاستعمال الذرائع من أجل إلغاء المشروع”، مؤكدة أن “عشائر بعلبك الهرمل وعائلاتها، لن تتخفى أو تتلطى خلف الزواريب لأخذ موقف، وأي موقف يصدر عن اللجنة والعشائر سيكون علنيا ودون اي اجتزاء أو مسايرة”.

ورأت أن “المرجع الأساسي والوحيد لنطالبه ونحمله الأمانات والمسؤوليات في الوقت الحاضر لمنطقة بعلبك الهرمل، كتلتا الوفاء للمقاومة والتنمية والتحرير، لأنهما من يمثلنا في السلطة التشريعية، وهم خدام أبنائهم، وعليهم التطلع بجد لمتطلبات منطقتهم أسوة بالمناطق الأخرى، والعتب ورفع الصوت لا يعني أننا ضلينا الطريق، إنما هو حق شرعي لرفع الصوت عاليا، علنا نصل في النهاية إلى الرحمة والخلاص لأبناء هذه المناطق والبلدات المحرومة منذ سنين”.

وناشدت “الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، والرئيس نبيه بري، الضغط على حلفائهما في التيار الوطني الحر وتيار المردة، للتصويت على قانون العفو العام دون استثناءات، إلا ما ذكر من اعتداءات على الجيش والمدنيين، ونهب المال العام، والحق الشخصي، وإننا على ثقة، كما في ملفات أخرى إن أرادوا لأي ملف أن يكون فسيكون، وعليه إن مشروع قانون العفو العام أمر بسيط وسهل تنفيذه وإقراره أسوة بملفات أخرى، لأنه مطلب حق لأبناء المناطق المحرومة”.

وختمت: “أي شخصية حزبية أو دينية يصدر عنها بيان باسم العفو العام، دون الرجوع إلينا لا تمثلنا، والجهة الوحيدة التي تمثلنا في السلطة، والتي نطالبها ونحاسبها إن أخطأت، ونكافئها إن أنصفت، هم نواب منطقة بعلبك الهرمل الذين نتمنى عليهم أن يفعلوا ما يقولون، والله على ما يعدون وما يقولون خير شاهد”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

P.A.J.S.S.

Published

on

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

P.A.J.S.S.

Published

on

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

P.A.J.S.S.

Published

on

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!