لقب الهداف.. الصراع الأكثر إثارة في الدوري الإنجليزي - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

لقب الهداف.. الصراع الأكثر إثارة في الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – تعود عجلة الدوري الإنجليزي للدوران من جديد مساء اليوم الأربعاء، بعد تعليقٍ دام لأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، ما نجم عنه توقف جميع الأنشطة الرياضية. ومع اقتراب ليفربول من التتويج رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي، لا تزال هناك العديد من الصراعات التي لم تًحسم بعد، خاصة…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

سبورت 360 – تعود عجلة الدوري الإنجليزي للدوران من جديد مساء اليوم الأربعاء، بعد تعليقٍ دام لأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، ما نجم عنه توقف جميع الأنشطة الرياضية.

ومع اقتراب ليفربول من التتويج رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي، لا تزال هناك العديد من الصراعات التي لم تًحسم بعد، خاصة الفرق التي ستُشارك في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، والفرق الهابطة.

سباق حامي الوطيس على الحذاء الذهبي الإنجليزي:

وهناك صراع آخر ينتظر الحسم، وهو معرفة هوية هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والحقيقة أن ذلك السباق مشتعل ويتنافس عليه العديد من اللاعبين والمهاجمين الذين لا يرحمون أمام المرمى.

ويحتل جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي المركز الأول بقائمة الهدافين برصيد 19 هدفاً، ويقبع في المركز الثاني الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال (17 هدفاً)، فيما يأتي الثنائي سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي ومحمد صلاح جناح ليفربول بالمركز الثالث (16 هدفاً).

وهناك العديد من اللاعبين الآخرين الذين ينافسون على لقب الهداف أيضاً، ويتعلق الأمر بكلٍ من داني إنجز مهاجم ساوثهامبتون صاحب الـ15 هدفاً، وساديو ماني جناح ليفربول وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد اللذان يمتلكان 14 هدفاً.

ولدى صلاح رغبة قوية في إنهاء مسابقة الدوري هذا الموسم على رأس قائمة الهدافين، ومن ثم التتويج بجائزة الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي، وهو الرقم الذي لم يسبقه إليه أحد سوى تيري هنري وألان شيرر.

أما أوباميانج فهو بدوره يريد إنهاء الموسم كهداف، كما حدث في الموسم الماضي، عندما تقاسم جائزة الحذاء الذهبي مع ثنائي ليفربول ساديو ماني ومحمد صلاح، بعدما سجلوا 22 هدفاً.

وبخصوص فاردي المتألق هذا الموسم، فيتطلع لتحقيق الجائزة حتى يُحطم رقم ديديه دورجبا، كأكبر هداف للدوري الإنجليزي في سن الـ33، مع العلم أن المهاجم الإيفواري حصد الحذاء الذهبي كهداف للبريمرليج في موسم 2009/2010 في سن الـ32.

وتُرجح الأرقام كفة صلاح للتتويج بهذه الجائزة، وهو الذي تبلغ تصويباته 43 على مرمى الخصم، كأفضل معدل بين لاعبي الدوري الإنجليزي، فيما يحل الفرعون المصري بالمركز الثاني في عدد المحاولات المبذولة على المرمى (98).

GettyImages-1185636000 (1)

ويمتلك ساديو ماني حظوظاً كبيرة هو الآخر، إذ يتفوق في عدد الفرص المستغلة أمام مرمى المنافس، حيث نجح في تسجيل 14 هدفاً حتى الآن من 29 محاولة فقط على المرمى، بينما يبلغ إجمالي عدد التسديدات التي أطلقها السنغالي في الموسم الحالي 60.

كما أن المباريات القادمة لليفربول تبدو سهلة (باستثناء مواجهة مانشستر سيتي)، وبالتالي ستكون حظوظ محمد صلاح وساديو ماني أعلى من البقية، ناهيك عن أن تركيزهم في الجولات المتبقية سيكون منصباً على هذا الأمر، في ظل اقتراب حسم الريدز للقب.

وبخصوص سيرجيو أجويرو، فإن حظوظه ستكون منخفضة قليلاً، لأن بيب جوارديولا سيعتمد على المداورة بينه وبين جابرييل جيسوس الذي قدم مستويات طيبة قبل التوقف.

بيير إيمريك أوباميانج وجيمي فاردي سيكونان بدورهما منافسين قويين، وسيسعيان لتسجيل أكبر قدر من الأهداف، أولاً لمساعدة فريقهما على التأهل للمسابقات الأوروبية، وثانياً للتتويج بجائزة الحذاء الذهبي.

اقرأ أيضًا : كيف انفجر كريستيانو رونالدو في لعبة فيفا20؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading