لوبيتيغي: المهم تسجيل الأهداف وليس من يُسجِّلها - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

لوبيتيغي: المهم تسجيل الأهداف وليس من يُسجِّلها

وأتت تصريحات المدرّب في أعقاب فوز فريقه على مضيفه جيرونا (4-1) في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني، ليحقق فوزه الثاني توالياً هذا الموسم.   وتأخر ريال 0-1، قبل أن يسجّل 4 أهداف عبر سيرجيو راموس والفرنسي كريم بنزيمة (هدفان) والويلزي غاريث بايل، علماً أنّ هدفين من الـ4 أتيا من ركلتي جزاء. واعتبر لوبيتيغي أنّ شوطي…

Avatar

Published

on

لوبيتيغي: المهم تسجيل الأهداف وليس من يُسجِّلها

وأتت تصريحات المدرّب في أعقاب فوز فريقه على مضيفه جيرونا (4-1) في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني، ليحقق فوزه الثاني توالياً هذا الموسم.   وتأخر ريال 0-1، قبل أن يسجّل 4 أهداف عبر سيرجيو راموس والفرنسي كريم بنزيمة (هدفان) والويلزي غاريث بايل، علماً أنّ هدفين من الـ4 أتيا من ركلتي جزاء. واعتبر لوبيتيغي أنّ شوطي المباراة كانا صعبين على الفريق لأنّ «جيرونا يعتمد أسلوب لعب جماعيّ جيّد. بدأوا بشكل جيّد وحصلوا على هدف مبكر وكانوا قريبين من تسجيل آخر… بعدها حصلنا على ركلتي جزاء. كنا نستحقهما لأننا نلعب من أجل الفوز وحصلنا على فرص عديدة». وأضاف: «بقينا هادئين تحت الضغط ولعبنا بشكل جيّد بما يكفي في الشوط الثاني لنستحق الفوز. كنا ندفع إلى الأمام بشكل سريع في الشوط الأوّل، ومتلهفين جداً للهجوم» قبل أن يثمر تحسن الأداء 4 أهداف. وتابع: «هذه المرّة كان (مسجّلو الأهداف) غاريث، كريم، وسيرجيو، لكن لا نكترث من يسجّلها طالما أننا نسجّلها». وفقد ريال في الأشهر الماضية 2 من المساهمين الأساسيين في تتويجه بسلسلة ألقاب في الأعوام الأخيرة، أبرزها دوري أبطال أوروبا 3 مرّات توالياً، هما المدرّب الفرنسي زين الدين زيدان، ورونالدو الذي سجّل 450 هدفاً في 438 مباراة خاضها مع ريال منذ العام 2009. وكان لوبيتيغي قد حضّ لاعبيه قبيل مباراة جيرونا، على تعويض القدرات التهديفية لرونالدو كفريق متكامل، بدلاً من التعويل على لاعب بمفرده. وقال: «بدلاً من السؤال عمّن سيسجّل الأهداف، علينا أن نتحدّى أنفسنا لتسجيل عدد أكبر من الأهداف كفريق… على كلّ الفريق أن يسجّل كلّ هذه الأهداف. تسجيل عدد أكبر من الأهداف (من رونالدو)، وتلقّي عدد أقل منها». ويعتمد ريال في خطّ المقدّمة على بنزيمة وبايل والإسباني ماركو أسنسيو، وسط تقارير عن مسعى مدريدي لاستقطاب الفرنسي الشاب كيليان مبابي من نادي باريس سان جيرمان. لكن مع قرب إقفال فترة الانتقالات الصيفية في إسبانيا (31 آب)، لم يتعاقد ريال بعد مع لاعب من طينة بارزة، لتعويض غياب رونالدو، والذي انتقل هذا الصيف إلى جوفنتوس في صفقة بنحو 100 مليون يورو. وفي تعليق على المباراة، اعتبرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أمس أنّ لوبيتيغي الذي أُقيل من تدريب المنتخب الإسباني عشية انطلاق كأس العالم 2018 بُعيد الإعلان عن توليه تدريب ريال بعد النهائيات، بدأ بتثبيت نفسه في ريال وإظهار أنه «يتولى زمام المسؤولية»، ولا يخشى «اتّخاذ قرارات غير شعبية طالما أنها تصبّ في مصلحة الفريق». وأشارت على سبيل المثال إلى قراره الأحد بأن يبقي على مقاعد الاحتياط لاعب خط الوسط الكرواتي لوكا مودريتش أفضل لاعب في مونديال روسيا، والمدافع الفرنسي رافاييل فاران المُتوّج بلقب المونديال مع منتخب بلاده، قبل أن يدفع بهما كبديلين لإيسكو والبرازيلي مارسيلّو. كما أنّ لوبيتيغي فضّل الاحتفاظ بالكوستاريكي كيلو نافاس في حراسة المرمى، على حساب البلجيكي تيبو كورتوا، أفضل حارس مرمى في مونديال 2018، والمنضمّ هذا الصيف إلى ريال من تشلسي الإنكليزي، في صفقة قُدّرت قيمتها بنحو 35 مليون يورو.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

P.A.J.S.S.

Published

on

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

P.A.J.S.S.

Published

on

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

P.A.J.S.S.

Published

on

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!