ماذا تأكل لتعزز جهازك المناعي؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

ماذا تأكل لتعزز جهازك المناعي؟

إنه لأمر رائع أن يكون لتناول طعام معين دوراً هامًا في حمايتنا من الأوبئةEpidemics المحيطة بنا والأمراض. خاصةً إذا كان من الأطعمة اللذيذة المحبّبة لدينا. بالطبع الطعام وحده غير كافي في الوقاية من الأمراض، بحيث يبقى غسل اليدين واتباع قواعد النظافة خطاً دفاعياً أول في الحماية من الفيروساتViruses. إضافة إلى النوم الكافي الذي يعزز المناعةImmune…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

إنه لأمر رائع أن يكون لتناول طعام معين دوراً هامًا في حمايتنا من الأوبئةEpidemics المحيطة بنا والأمراض. خاصةً إذا كان من الأطعمة اللذيذة المحبّبة لدينا.

بالطبع الطعام وحده غير كافي في الوقاية من الأمراض، بحيث يبقى غسل اليدين واتباع قواعد النظافة خطاً دفاعياً أول في الحماية من الفيروساتViruses. إضافة إلى النوم الكافي الذي يعزز المناعةImmune في الدفاع القوي عن الجسم.

تناول الفواكه والخضار كل يوم:

تحوي الفواكه والخضار على فيتامينات Vitamins أساسية تشارك في جهاز المناعة Immune System. يساعد فيتامين C الموجود في ثمار الفراولة والفليفلة (الفلفل) والقرنبيط والحمضيات على عمل خلايا الجهاز المناعي، بما في ذلك الخلايا البالعة Phagocytes (كريات دم بيضاء تبتلع وتفتك بالكائنات الحية الدقيقة Microorganisms وبقاياها). أما فيتامين A فيساعد في الحفاظ على صحة الأنسجة في الفم والأمعاء والجهاز التنفسي ويوجد في البطاطا الحلوة والسبانخ والجزر والشمام. وتذكَّر أن تناول الفاكهة أو الخضروات الطازجة أفضل من تناول المكملات الغذائية الدوائية بحيث تتشارك جميع محتويات الطعام في تعزيز الحماية.

احصل على الكثير من البروتين Protein:

إن الحصول على كمية غير كافية من البروتين يمكن أن يضعف جهازك المناعي. توفر الأطعمة الغنية بالبروتينات الأحماض الأمينية Amino acids التي نحتاجها لبناء البروتينات الأساسية في الجسم، بما في ذلك الأجسام المضادة Antibodies. وتحوي الأطعمة الحيوانية مثل لحم البقر ولحم الخنزير أيضًا على الزنك Zinc، وهو معدن يستخدمه الجسم لصنع الخلايا التائية T cells (يمكنك العثور على الزنك في الكاجو والحمُّص أيضاً).

إدخال الأطعمة المخمَّرة في النظام الغذائي:

وهي الأطعمة التي تُحفظ بواسطة البكتيريا Bacteria بشكل طبيعي، وهي مفيدة للميكروبيوم Microbiome. هذا هو اسم تريليونات البكتيريا التي تعيش في أمعائك وتشارك بشكل فعال في المناعة. تساعد الأطعمة المخمَّرة مثل اللبن (الزبادي)، الكفير (الفطر الهندي)، مخلل الملفوف وغيرها على نمو البكتيريا المفيدة (الفلورا Flora) في القناة الهضمية، مما يقلل من فرصة نمو الكائنات الحية الضارة.

استعمل التوابل في طعامك:

لكل طعام نباتي مركبات فريدة خاصة به تقدم فوائد محتملة لتعزيز الصحة. وأجريت أبحاثاً عن التوابل مثل الثوم والزنجبيل والزعتر البري والقرفة حددت فعالياتها الهامة كمضادات للميكروبات Anti-microbials ومضادات للالتهابات Anti-inflammatories ومضادات أكسدة Antioxidants تحمي خلايا الجسم. على الرغم من أن التوابل ليست علاجاً سحرياً، واستعمالها بشكل مجفف أقل فائدة من تناول مصدرها الطازج، إلا أن إضافة نكهة إلى الأطعمة تحوي على هذه الفوائد يعني أنك ستحصل على مركبات تزيد من فائدة الوجبات التي تتناولها يومياً.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading