ماذا ستكشف آبل في المؤتمر العالمي للمطورين هذا العام؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

ماذا ستكشف آبل في المؤتمر العالمي للمطورين هذا العام؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – ينطلق مؤتمر آبل العالمي للمطورين هذا الأسبوع ليكشف عن آخر التحديثات البرمجية لمنتجات آبل، ولكن، لأول مرة منذ إطلاق المؤتمر، يقام الحدث هذا العام رقمياً من على بعد، بينما تسببت جائحة فيروس كورونا بإلغاء التجمعات حول العالم. ويبدو أن إقامة الحدث عبر الإنترنت من مقر الشركة الرئيسي في كوبرتينو…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – ينطلق مؤتمر آبل العالمي للمطورين هذا الأسبوع ليكشف عن آخر التحديثات البرمجية لمنتجات آبل، ولكن، لأول مرة منذ إطلاق المؤتمر، يقام الحدث هذا العام رقمياً من على بعد، بينما تسببت جائحة فيروس كورونا بإلغاء التجمعات حول العالم.

ويبدو أن إقامة الحدث عبر الإنترنت من مقر الشركة الرئيسي في كوبرتينو بكاليفورنيا، له فوائده، إذ سيمنح ذلك مجتمع آبل العالمي المكون من 23 مليون مطور، الفرصة لحضور أكثر من 100 ورشة عمل هندسية حول كيفية بناء التطبيقات والخدمات الجديدة، والتي كانت تُجرى سابقاً شخصياً فقط.

ويبدأ المؤتمر في الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت الشرقي يوم الاثنين 22 يونيو/ حزيران، ويستمر حتى يوم الخميس 26 يونيو/ حزيران.

إليكم ما قد يكشفه حدث هذا العام استناداً إلى أحدث الشائعات والتقارير:

تجربة شاشة رئيسية جديدة

تتعلق العديد من الميزات الرئيسية التي سيكشف عنها في المؤتمر بنظام تشغيل آيفون المقبل، iOS 14، إلّا أن هذه الإعلانات ستأتي وسط شكوك حول موعد إصدار آيفون ونظام تشغيله التالي. وتشير بعض التقارير إلى أن الوباء قد يؤخر عملية إنتاج وإطلاق هاتف آيفون 12 ببضعة أسابيع، والذي كان من المتوقع إطلاقه لأول مرة في سبتمبر/أيلول المقبل.

وتشير الإشاعات إلى أن نظام التشغيل الجديد سيسمح للمستخدمين بترتيب تطبيقاتهم بأسلوب قائمة عرض، ما يسهل عملية التقليب لرؤية كل التطبيقات في مكان واحد، بدلاً من ظهورها في صفوف على عدة صفحات من الشاشة الرئيسية.

كما ستخفف آبل القيود حول اختيار تطبيقاتها الخاصة، ما سيسمح للمستخدمين بتحديد تطبيقات الطرف الثالث مثل سبوتيفاي وغوغل مابس وغوغل كروم، بدلاً من إعطاء الأولوية لتطبيقات آبل المنافسة.

ومن المتوقع أن تقدم آبل أيضاً تطبيق واقع معزز جديد يمكنه قراءة رموز الاستجابة السريعة والاندماج مع بعض المتاجر مثل متجر ستاربكس.

وتشمل الأدوات الجديدة الأخرى لنظامي iOS و macOS تحديثات لتطبيق سفاري، وقلم آبل، وتحديثات ترجمة لغوية متقدمة، وتطبيق لياقة جديد.

كما من المتوقع أيضاً أن تقدم آبل خاصية تحديد رسالة على أنها غير مقروءة، ليتمكن المستخدم من إعادة النظر عليها لاحقاً، فضلاً عن إضافة إشارات @ في المحادثات الجماعية، في استعارة لميزة موجودة في تطبيقات شائعة أخرى مثل واتساب وسلاك.

تحسينات وراء الكواليس

ورغم أن تحديث البرامج سيكون محط اهتمام المؤتمر هذا العام، إلا أن أحد أكبر الإعلانات المتوقعة هو التغيير التقني الذي قد لا يلاحظه المستخدمون، وهو تحول من استخدام شرائح “إنتيل” في أجهزة كمبيوتر ماك إلى معالج مصنع من قبل شركة آبل، يشبه ذلك المستخدم في أجهزة آيفون وآيباد.

وقد يعني هذا تغييرات كبيرة لمستخدمي ماك، إذ قد تحسن عمر بطارية الجهاز، وتدعم الرسومات بشكل أفضل، وفقاً لمدير الأبحاث دافيد ماكوين من ABI Research. ومن المتوقع أن تصل هذه الشريحة إلى أجهزة كمبيوتر ماك في العام 2021.

إعلانات أخرى

من الممكن أيضاً أن نرى شاشة آيماك معاد تصميمها، وسماعات أذن رأسية طال انتظارها، وجهاز تعقب أشياء يُشاع منذ فترة طويلة يسمى “Tag”.

ولكن نظراً إلى أن آبل أطلقت جهاز آيباد برو جديد وماكبوك إير جديد، في مارس/آذار، وموسم إصدار هاتف آيفون اقترب، فلا تتوقعوا أن يكون هناك الكثير من التغيرات الشكلية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading