محفز جنسي مَشوب يتسبب بانخفاض خطير لسكر الدم عند 17 رجل. - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

محفز جنسي مَشوب يتسبب بانخفاض خطير لسكر الدم عند 17 رجل.

واجه أكثر من اثني عشر رجل في فيرجينيا انخفاض خطير في سكر الدم بعد تناول دواء محفز جنسي مصنف من الأدوية الموصوفة، حسب تقرير جديد. بدأ الوباء في أغسطس/آب 2019، عندما أخذوا الرجال في فيرجينيا بالتردد على غُرف الطوارئ بأعراض تشوش، وتعرق مفرط، وارتعاش، وانخفاض شديد بمستوى سكر الدم، طبقًا للتقرير المنشور يوم الخميس 18…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

واجه أكثر من اثني عشر رجل في فيرجينيا انخفاض خطير في سكر الدم بعد تناول دواء محفز جنسي مصنف من الأدوية الموصوفة، حسب تقرير جديد.

بدأ الوباء في أغسطس/آب 2019، عندما أخذوا الرجال في فيرجينيا بالتردد على غُرف الطوارئ بأعراض تشوش، وتعرق مفرط، وارتعاش، وانخفاض شديد بمستوى سكر الدم، طبقًا للتقرير المنشور يوم الخميس 18 يونيو/أيار في دورية «Morbidity and Mortality Weekly Report».

لم يكن أيّ من الرجال لديه داء السكري، لكنهم جميعهم أفادوا بأنهم تناولوا دواء V8 المباع في متاجر المقاطعة والمُدعى أنه يحفز قدرة الرجال الجنسية.

في المجمل، حدد مسؤولو فيرجينيا 17 رجل قُبلوا في المشفى بسبب انخفاض سكر الدم بعد تناول V8 بين أغسطس/آب ونوفمبر/تشرين الثاني 2019. البعض لديه مستوى سكر منخفض يعادل 11 ميللي غرام لكل ديسي ليتر (ملغ/ دل) وهو أقل بكثير من المعدل الطبيعي 70-100 ملغ/دل.

استمرار انخفاض سكر الدم لأقل من 40 ملغ/دل يسبب نوبات هبوط سكر، وغيبوبة ثم موت. قضى الرجال من يوم لستة أيام في المشفى وبعضهم دخل المشفى أكثر من مرة، ولكن لا تقرير عن وفيات.

ذكر تقرير أن زجاجات دواء V8 لا يوجد عليها مكونات، لكن أظهر تحليل أنها تحتوي على مادة السيلدينافيل، المادة الفعالة للفياجرا و جليبورايد وهو دواء خافض لسكر الدم. تراكيز السيلدينافيل كانت تتراوح بين 55 و 156 ملغ لكل قرص وهو يعادل التراكيز الموجودة بالأدوية الموصوفة، بينما تراكيز الجليبيورايد تراوحت بين 90 و 100 ملغ لكل قرص وهو خمس- لعشرة أضعاف الجرعات المعدّة لعلاج السكري.

منظمة الغذاء والدواء «FDA» حذرت في الماضي أن الأدوية المحفزة جنسيًا يمكن أن تحتوي على عقاقير مخبئة مثل السيلدينافيل مما يسبب مخاطر علمًا بأن الجرعات تختلف كثيرًا والأشخاص لا يعرفون أنهم يتناولونها.

لا سبب واضح لاحتواء عقار V8 على الجليبيورايد أيضًا. في 2009، حدث وباء من انخفاض سكر الدم مشابه في سنغافورة، وكان ذي صلة بسيلدينافيل زائف مَشوب بالجليبورايد. وخمّن مؤلفو التقرير أنه قد تكون إضافة الجليبيورايد لإعطاء القرص لونه الأزرق لتشبه حبوب الفياجرا.

وقالوا: «العديد من المحفزات الجنسية المَشوبة تبقى في السوق متاحة دون وصفة طبية، مما يضع المستهلكين في خطر مضاعفات صحية مجهولة، أدوية كهذه يجب إزالتها سريعًا من السوق عند تحديدها».

في القضية الحالية، يُجرى تحقيق بواسطة قسم الزراعة وخدمات المستهلك بفرجينيا أدى إلى مصادرة عقار V8 في 23 موقع في فرجينيا ومازالت أبحاث منظمة الغذاء والدواء«FDA» مستمرة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading