مركز الضمان في زغرتا يتخطى الزحمة والفوضى بمنصة إلكترونية وخطة عملية لضمان السلامة العامة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

مركز الضمان في زغرتا يتخطى الزحمة والفوضى بمنصة إلكترونية وخطة عملية لضمان السلامة العامة

Avatar

Published

on

مركز-الضمان-في-زغرتا-يتخطى-الزحمة-والفوضى-بمنصة-إلكترونية-وخطة-عملية-لضمان-السلامة-العامة

فتح مركز الضمان الاجتماعي في مدينة زغرتا أبوابه منذ مطلع الشهر الحالي، إنفاذا لقرار المدير العام محمد كركي، وسط تدابير وقائية عملية مدروسة، شملت الى الطابقين الارضي والعلوي وساحة المركز، مكاتب الموظفين والمواطنين، وسط حرص كبير على تخفيف أعداد المضمونين الوافدين الى المركز لانجاز معاملاتهم.

وحرصت رئيسة مركز زغرتا السيدة جويس سعادة على تطبيق شروط الوقاية من عزل وقفازات وكمامات وأخذ حرارة الداخلين ومنع الموظفين المنعزلين خلف الزجاج من الاختلاط بالمضمونين، حتى لو كانوا من معارفهم، حفاظا على سلامة الجميع، إضافة الى التعقيم والتخفيف من الزحمة، حرصا على صحة الموظفين والمضمونين، معتبرة أن “اختبار النصف الاول من شهر حزيران مر بنجاح بفعل تعاون بلدية زغرتا – أهدن، وشرطتها وأسرة مركز الضمان الاجتماعي زغرتا والمجتمع الاهلي”.

وأضافت: “إن المنصة الالكترونية التي استحدثها المركز بمساعدة سينتيا العلم كان لها مفعولها الايجابي في تنظيم العمل من حيث دعوة المضمونين والمراجعين في مكتب الصندوق الوطني الاجتماعي في زغرتا الى حجز المواعيد لانجاز معاملاتهم الكترونيا قبل 48 ساعة على رابط آلي تم تحديده ونشره على أن تستكمل المعاملات في مكتب زغرتا بناء على جدول مواعيد مسبقة، كما تم تزويدهم بأرقام هاتفية وواتساب للاستفسار عن مواضيع تتعلق بالتقدم للعلاج أو القبض والدفع للمؤسسات أو السائقين أو التحقيقات الاجتماعية والتسويات السنوية والتقديمات العائلية وموافقات الاستشفاء والاعمال الطبية، وكل ذلك لتنظيم العمل في مكتب زغرتا وقد أتت ثماره جيدة”.

وقالت: “إن كل هذا التنظيم الذي اعتمده مكتب زغرتا منذ أن عاود استقبال المضمونين المسجلين لديه، وتلقي المراجعات على أنواعها، بعدما كانت مقتصرة على الاستفسار والامراض المستعصية، حفاظا على سلامة جميع الموجودين في المكتب لضمان سلامتهم، وفقا لارشادات المدير العام للصندوق الوطني الاجتماعي والمديريات العامة”، لافتة الى أن “التدابير المتخذة لاقت استحسانا وارتياحا في المجتمع الاهلي ولم تسجل أي اعتراضات”.

وختمت سعادة شاكرة كل من عمل على إنجاح هذه الخطة.

============ ل.خ

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

P.A.J.S.S.

Published

on

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

P.A.J.S.S.

Published

on

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

P.A.J.S.S.

Published

on

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!