من طرائف الحج.. مصرية حاجّة ترجم زوجها وطائرة تترنح! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

من طرائف الحج.. مصرية حاجّة ترجم زوجها وطائرة تترنح!

تخللت مناسك الحج التي يؤديها المسلمون في مكة المكرمة طرائف ومواقف لبعض الحجاج، رصدتها بعض الصحف على مدى السنوات الأخيرة. حاجّة مصرية ترجم زوجها عوضا عن الشيطانأوردت صحيفة “عكاظ” السعودية تقريرا طريفا عن حاجة مصرية شوهدت وهي تقوم برجم زوجها بدلا من الشيطان، وليس هذا فحسب بل وجهت انتقادات لشخص ما مع كل حجر كانت…

Published

on

تخللت مناسك الحج التي يؤديها المسلمون في مكة المكرمة طرائف ومواقف لبعض الحجاج، رصدتها بعض الصحف على مدى السنوات الأخيرة. حاجّة مصرية ترجم زوجها عوضا عن الشيطانأوردت صحيفة “عكاظ” السعودية تقريرا طريفا عن حاجة مصرية شوهدت وهي تقوم برجم زوجها بدلا من الشيطان، وليس هذا فحسب بل وجهت انتقادات لشخص ما مع كل حجر كانت ترميه.وأضافت أنه حينما حاول سؤالها عن هوية الشخص الذي توجه له الانتقادات لم ترد بسبب حالة الغضب التي كانت تعتريها، لكن قريبة لها كانت ترافقها أوضحت لمراسل “عكاظ” أن السبب في قيام الحاجة برجم زوجها يعود لقيام الأخير بخيانتها أكثر من مرة.ترنح الطائرة بسبب الحجاج العراقيين!وفي حادثة لا تقل طرافة عن سابقتها، أعلنت شركة الطيران العراقية في ثلاثينيات القرن الماضي، عن أول رحلة طيران إلى المملكة وعملت على طمأنة الحجاج الخائفين بأنه في حال سقطت الطائرة وماتوا فإنهم سيدخلون الجنة على الفور، لحصولهم على ثواب السعي للحج.وبعد إقلاع الطائرة تفاجأ قائدها بترنحها نظرا لوجود عدد من المطبات الهوائية، وبعدها وجد أن الطائرة تهبط بأنفها لأسفل، وكلما صحح مسارها تهبط تكرر الأمر، فأرسل مساعده لرؤية الأجنحة فأخبره أن كل شيء بخير، قبل أن يتفاجأ بأن الحجاج يصلون في الطائرة جماعة، فكلما سجدوا تسببوا في تغيير مسار الطائرة، وكلما وقفوا تعود الطائرة لطبيعتها.السفر للحج بالدراجةقرر الحاج الصيني محمد باماتشن أن يتبع التقاليد القديمة للحج، وأن يتخلى عن رفاهية الرحلات الجوية وقرر الذهاب لأداء الحج على الدراجة وقطع مسافة 8150 كيلو مترا وعبر العديد من الدول ودامت رحلته نحو 4 أشهر.ما اجملها رحلة استمرت 4شهور وصل #الحاج الصيني”محمد باماتشن” ل #مكة_المكرمة بعد مسافة 8150كم بدراجة لأداء #فريضة_الحجpic.twitter.com/zQ8TCRIgRW— Hajj Maqbool (@HajjMaqbool) ٢٦ أغسطس ٢٠١٦الذهاب للحج مشيا على الأقدامأما الرحالة السعودي ناصر القحطاني فقد قرر في عام 2015 الانطلاق لرحلته الثالثة سيرا على الأقدام لأداء الحج، وقطع مسافة طويلة ليحج عن والدته.حجاج إندونيسيا يبهرون الجميع بمطار المدينةخلافا لذلك، أثار الحجاج الإندونيسيون إعجاب باقي الحجاج بسبب الطريقة التي نظموا بها صفوفهم فور وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز، بالإضافة إلى الأناشيد الدينية الجميلة التي كانوا يرددونها.المصدر: وكالات

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!