Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

من هي سولي نجمة موسيقى ال “كي بوب” التي سببت وفاتها ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

فارقت نجمة الموسيقى الكورية سولي الحياة وهي في ربيعها الخامس والعشرين في منزلها بمدينة سول، عاصمة كوريا الجنوبية، حيث كانت تقطن. وتضاربت الروايات حول سبب وفاة سولي، واسمها الحقيقي تشوي جين-ري، حيث تحقق الشرطة الكورية في الأسباب وتميل للظن بأنها قامت بالانتحار. مصدر الصورة Instagram Image caption أطلقت سولي أول أغنية فردية لها هذا العام…

Published

on

من هي سولي نجمة موسيقى ال “كي بوب” التي سببت وفاتها ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

فارقت نجمة الموسيقى الكورية سولي الحياة وهي في ربيعها الخامس والعشرين في منزلها بمدينة سول، عاصمة كوريا الجنوبية، حيث كانت تقطن.

وتضاربت الروايات حول سبب وفاة سولي، واسمها الحقيقي تشوي جين-ري، حيث تحقق الشرطة الكورية في الأسباب وتميل للظن بأنها قامت بالانتحار.

مصدر الصورة
Instagram

Image caption

أطلقت سولي أول أغنية فردية لها هذا العام

تصدر اسم سولي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وتدوال المغردون اسمها أكثر من مليوني مرة، كما تصدر هاشتاغ #سولي تويتر في بعض البلدان العربية خاصة السعودية.

كما استخدم المغردون وسوما تتعلق بمواضيع الصحة النفسية والاكتئاب والانتحار، بينما رثاها كثيرون باستخدام وسوم من قبيل: #ripsulli (ارقدي في سلام يا سولي) و deepest condolences (أحر التعازي).
وأبدى المغردون العرب على تويتر حزنهم بشأن وفاة النجمة:

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @n7tav

انا مره حزينه على سولي عاشت حياتها كلها بكتئاب وصراع مع نفسها ومع الناس ومع شركتها وكيف كانت تواجهه التنمر والتمييز الجنسي احس عاشت حياتها بمأساه قرار صعب مره صعب انو الواحد ينهي حياته بنفسه?— caffeine for the broken heart (@n7tav) ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @n7tav

“ضحية التنمر”
كانت سولي عضوة في فرقة “اف إكس” الغنائية، ولكنها تركتها عام 2015 للتركيز على التمثيل وحياتها المهنية الخاصة.
ويعتقد أن سولي تركت الفرقة بعد معاناة مع الإساءة والتنمر الإلكتروني الذي تعرضت له عبر الإنترنت.
كما أعرب المغردون عن استيائهم بسبب “التنمر الذي أدى إلى وفاة سولي” على حد قولهم.
ودعا فريق من المغردين إلى مراعاة مشاعر المشاهير، أو “الأيدولز” كما يسمون في كوريا الجنوبية، مؤكدين أنهم ليسوا بغافلين عن التنمر وعن رسائل الكراهية التي يتلقونها عبر الإنترنت.

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @HYUNA_Arab

☆⋆|احزننا ما حدث لـ سولي التي كانت عرضة للتنمر من الجميع على اسباب تافهه ادت لإصابتها بالاكتئاب وانهاء حياتها ? نتمنى بأن تصبحوا الطف ومراعين لمشاعر الاخرين اكثر فليس الجميع يملك نفس قدره تحملكم!. تعازينا الحارة لكل معجبينها ، نتمنى ان تجدوا القوه لتحمل ما حصل. pic.twitter.com/ysO4ogJGNF— Arab HyunA (@HYUNA_Arab) ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @HYUNA_Arab

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @kinggsenpai

جد جد يخوف كيف سولي الطفوليه و المرحه ايام مراهقتها يوصل فيها الحال لهذي النهاية بسبب تنمر الناس الي يحسبون الايدولز مايشوفون الكلام و مايهتمون للسب و الانتقادات— ناني بناني (@kinggsenpai) ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @kinggsenpai

ودعت الصحفية إيمان غريب في تغريدة لها إلى “ضرورة معاقبة القانون للتعليقات الساخرة والتنمر”.

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @ImaneIbrahim1

انتحرت الفنانة الكورية الشابة سولي (25 عاماً) بسبب معاناتها من التنمّر الذي أودى بها إلى اكتئاب حادوكانت سولي قد ظهرت قبل أيام في برنامج تلفزيوني قالت فيه إنها تشعر بالفراغ من الداخل وتمثّل أنها تعيش حياة طبيعةالتعليقات الساخرة والتنمّر أداة جريمة ينبغي أن يعاقب عليه القانون pic.twitter.com/T8N5qMJvMx— Imane Ibrahim (@ImaneIbrahim1) ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @ImaneIbrahim1

“شخصية مثيرة للجدل”
عرف كثيرون سولي كشخصية جريئة ومثيرة للجدل في العديد من القضايا، إذ كانت تشجع متابعيها على حرية اختيار ملابسهم وطريقة إظهار أجسادهم.
وتعرضت سولي لموجة انتقادات عارمة عام 2016 بعد انخراطها بفضيحة “لا لحمالات الصدر”، والتي ظهرت فيها سولي بعدة صور عبر انستغرام تكشف عن حلمات ثدييها، مما أدى إلى تعرضها للإساءة الاكترونية من المجتمع الكوري المحافظ..

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @Gee94_

سولي ضحية تنمر ليه؟ لانها اختارت تعيش مثل ماتحب وتسوي كل شي بدون قيود وطبعا الشعب الكوري مو متعود على المشهور الا انه يكون عبد للشركه والفانز .. سوت برنامج بس عشان تعليقات الكارهين لها من كثر ماتجيها رسائل تنمر وكراهيه !! شي يفطر القلب ، ارقدي بسلام?#Sulli pic.twitter.com/dkRvLx3VO5— Gemini (@Gee94_) ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Gee94_

وكانت سولي صديقة نجم البوب الكوري جونغ هيون، الذي أقدم على الانتحار عام 2017 نتيجة الاكتئاب والضغط النفسي، مما دفع بعض المغردين إلى الربط بين حادثتي الوفاة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

مصر.. مقتل إرهابيين هاربين على صلة بـ”واقعة الأميرية”

Published

on

By

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، مقتل اثنين من المطلوبين أمنيا وذلك أثناء اختبائهم في إحدى الشقق السكنية في محافظة القليوبية.

وأضافت الداخلية في بيانها أن العنصرين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي وجهت لها الأجهزة الأمنية ضربة استباقية خلال شهر أبريل الماضي قبل تنفيذهم عمليات إرهابية.

ويأتي ذلك بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرًا للإعداد والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة.

وفي أبريل الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين.

وتم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على “6 بنادق آلية، 4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وأسفر التعامل عن مقتل المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة خلال مداهمة بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

واشنطن تعتزم إغلاق سفارتها في بغداد

Published

on

By

أكدت مصادر سياسية عراقية أن واشنطن تعتزم إغلاق سفارتها في بغداد، بسبب الهجمات الصاروخية التي تستهدفها بشكل شبه يومي.

ويأتي ذلك رغم التعزيزات الأمنية التي نشرتها السلطات العراقية في محيط السفارة الأميركية.

ووجهت الولايات المتحدة تهديدا أخيرا للسلطات العراقية، مفاده أن واشنطن قد تغلق سفارتها في بغداد، في حال استمرار الهجمات ضدها.

وحسب المصادر فإن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو دعا السلطات العراقية إلى اتخاذ خطوات جدية لوقف هجمات الميليشيات على مقر السفارة الأميركية في العاصمة العراقية.

ويبدو تهديد واشنطن بغلق سفارتها في بغداد، خطوة جدية هذه المرة أكثر من أي وقت مضىـ حتى أن السلطات العراقية سارعت إلى اتخاذ اجراءات ميدانية، فقد تم نشر فرقة خاصة من القوات العراقية في محيط المنطقة الخضراء في بغداد والطرق المؤدية إليها.

أما سياسيا، فقد أكدت الرئاسات العراقية الثلاث بالإضافة إلى السلطة القضائية  ضرورة حصر السلاح بيد الدولة، والتصدي للأعمال الخارجة عن القانون وأعمال الاغتيال والخطف التي تطال الناشطين المدنيين، كما أكد البيان المشترك ضرورة منع استهداف البعثات الدبلوماسية.

ورغم أهمية هذه الإجراءات، لكنها لا تبدو في نظر البعض كافية حتى الآن، لوضع حد لفوضى انتشار السلاح، واعتداءات الميليشيات التابعة لإيران.

Continue Reading

اخر الاخبار

كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟

Published

on

By

مع اقتراب فصل الشتاء تنتشر نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، الأمر الذي يثير خوف كثيرين حول العالم وخصوصا مع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتشابه أعراضه مع تلك الخاصة بهذه الأمراض.

وأصدرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا دليلا للتمييز بين الأمراض الثلاثة، يعتقد خبراء الصحة أنه سيكون مفيدا في محاصرة كورونا، ومساعدة المرضى على تقييم وضعهم الصحي واللجوء إلى العزل في حال شكهم بإصابتهم بكوفيد-19.

كوفيد-19

تعد الحمى من الأعراض الأكثر شيوعا لكورونا، حيث تتخطى درجة الحرارة لدى المصاب بكوفيد-19 حاجز الـ37.8 درجة، هذا إلى جانب السعال المستمر الجاف عادة، وفقدان لحاستي الشم والذوق أو أحدهما.

كذلك يشعر المصاب بكورونا في بعض الأحيان بالإعياء والتعب والتهاب الحلق والصداع، بالإضافة إلى إحساس بضيق في التنفس.

وحسبما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن هيئة الخدمات الصحية الوطنية أشارت في دليلها إلى أن الإسهال وسيلان أو انسداد الأنف، يعد من الأعراض النادرة للإصابة بكورونا.

Continue Reading
error: Content is protected !!