من هي سولي نجمة موسيقى ال "كي بوب" التي سببت وفاتها ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ - Lebanon news - أخبار لبنان

من هي سولي نجمة موسيقى ال “كي بوب” التي سببت وفاتها ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

من هي سولي نجمة موسيقى ال “كي بوب” التي سببت وفاتها ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

فارقت نجمة الموسيقى الكورية سولي الحياة وهي في ربيعها الخامس والعشرين في منزلها بمدينة سول، عاصمة كوريا الجنوبية، حيث كانت تقطن.

وتضاربت الروايات حول سبب وفاة سولي، واسمها الحقيقي تشوي جين-ري، حيث تحقق الشرطة الكورية في الأسباب وتميل للظن بأنها قامت بالانتحار.

مصدر الصورة
Instagram

Image caption

أطلقت سولي أول أغنية فردية لها هذا العام

تصدر اسم سولي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وتدوال المغردون اسمها أكثر من مليوني مرة، كما تصدر هاشتاغ #سولي تويتر في بعض البلدان العربية خاصة السعودية.

كما استخدم المغردون وسوما تتعلق بمواضيع الصحة النفسية والاكتئاب والانتحار، بينما رثاها كثيرون باستخدام وسوم من قبيل: #ripsulli (ارقدي في سلام يا سولي) و deepest condolences (أحر التعازي).
وأبدى المغردون العرب على تويتر حزنهم بشأن وفاة النجمة:

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @n7tav

انا مره حزينه على سولي عاشت حياتها كلها بكتئاب وصراع مع نفسها ومع الناس ومع شركتها وكيف كانت تواجهه التنمر والتمييز الجنسي احس عاشت حياتها بمأساه قرار صعب مره صعب انو الواحد ينهي حياته بنفسه?— caffeine for the broken heart (@n7tav) ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @n7tav

“ضحية التنمر”
كانت سولي عضوة في فرقة “اف إكس” الغنائية، ولكنها تركتها عام 2015 للتركيز على التمثيل وحياتها المهنية الخاصة.
ويعتقد أن سولي تركت الفرقة بعد معاناة مع الإساءة والتنمر الإلكتروني الذي تعرضت له عبر الإنترنت.
كما أعرب المغردون عن استيائهم بسبب “التنمر الذي أدى إلى وفاة سولي” على حد قولهم.
ودعا فريق من المغردين إلى مراعاة مشاعر المشاهير، أو “الأيدولز” كما يسمون في كوريا الجنوبية، مؤكدين أنهم ليسوا بغافلين عن التنمر وعن رسائل الكراهية التي يتلقونها عبر الإنترنت.

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @HYUNA_Arab

☆⋆|احزننا ما حدث لـ سولي التي كانت عرضة للتنمر من الجميع على اسباب تافهه ادت لإصابتها بالاكتئاب وانهاء حياتها ? نتمنى بأن تصبحوا الطف ومراعين لمشاعر الاخرين اكثر فليس الجميع يملك نفس قدره تحملكم!. تعازينا الحارة لكل معجبينها ، نتمنى ان تجدوا القوه لتحمل ما حصل. pic.twitter.com/ysO4ogJGNF— Arab HyunA (@HYUNA_Arab) ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @HYUNA_Arab

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @kinggsenpai

جد جد يخوف كيف سولي الطفوليه و المرحه ايام مراهقتها يوصل فيها الحال لهذي النهاية بسبب تنمر الناس الي يحسبون الايدولز مايشوفون الكلام و مايهتمون للسب و الانتقادات— ناني بناني (@kinggsenpai) ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @kinggsenpai

ودعت الصحفية إيمان غريب في تغريدة لها إلى “ضرورة معاقبة القانون للتعليقات الساخرة والتنمر”.

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @ImaneIbrahim1

انتحرت الفنانة الكورية الشابة سولي (25 عاماً) بسبب معاناتها من التنمّر الذي أودى بها إلى اكتئاب حادوكانت سولي قد ظهرت قبل أيام في برنامج تلفزيوني قالت فيه إنها تشعر بالفراغ من الداخل وتمثّل أنها تعيش حياة طبيعةالتعليقات الساخرة والتنمّر أداة جريمة ينبغي أن يعاقب عليه القانون pic.twitter.com/T8N5qMJvMx— Imane Ibrahim (@ImaneIbrahim1) ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @ImaneIbrahim1

“شخصية مثيرة للجدل”
عرف كثيرون سولي كشخصية جريئة ومثيرة للجدل في العديد من القضايا، إذ كانت تشجع متابعيها على حرية اختيار ملابسهم وطريقة إظهار أجسادهم.
وتعرضت سولي لموجة انتقادات عارمة عام 2016 بعد انخراطها بفضيحة “لا لحمالات الصدر”، والتي ظهرت فيها سولي بعدة صور عبر انستغرام تكشف عن حلمات ثدييها، مما أدى إلى تعرضها للإساءة الاكترونية من المجتمع الكوري المحافظ..

اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @Gee94_

سولي ضحية تنمر ليه؟ لانها اختارت تعيش مثل ماتحب وتسوي كل شي بدون قيود وطبعا الشعب الكوري مو متعود على المشهور الا انه يكون عبد للشركه والفانز .. سوت برنامج بس عشان تعليقات الكارهين لها من كثر ماتجيها رسائل تنمر وكراهيه !! شي يفطر القلب ، ارقدي بسلام?#Sulli pic.twitter.com/dkRvLx3VO5— Gemini (@Gee94_) ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Gee94_

وكانت سولي صديقة نجم البوب الكوري جونغ هيون، الذي أقدم على الانتحار عام 2017 نتيجة الاكتئاب والضغط النفسي، مما دفع بعض المغردين إلى الربط بين حادثتي الوفاة.

leave a reply

*

code