"ناسا" تحتفل بالذكرى 100 لميلاد كاثرين جونسون "الحاسوب الآلي" - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

“ناسا” تحتفل بالذكرى 100 لميلاد كاثرين جونسون “الحاسوب الآلي”

احتفلت وكالة “ناسا” بعيد ميلاد الأمريكية من أصول إفريقية، كاثرين جونسون، التي تمكنت من تخطي كل أنواع التفرقة على أساس العرق والجنس، وأصبحت ركنا مهما في برنامج “ناسا” للفضاء. “You are as good as anyone in this town, but you are no better than any of them,” says retired @NASA_Langley mathematician Katherine Johnson, who celebrates…

Avatar

Published

on

“ناسا” تحتفل بالذكرى 100 لميلاد كاثرين جونسون “الحاسوب الآلي”

احتفلت وكالة “ناسا” بعيد ميلاد الأمريكية من أصول إفريقية، كاثرين جونسون، التي تمكنت من تخطي كل أنواع التفرقة على أساس العرق والجنس، وأصبحت ركنا مهما في برنامج “ناسا” للفضاء. “You are as good as anyone in this town, but you are no better than any of them,” says retired @NASA_Langley mathematician Katherine Johnson, who celebrates her 100th birthday today. Discover other life lessons from this trailblazer: https://t.co/FliCMfFYDt#Happy100Katherinepic.twitter.com/s0KIhj704W— NASA (@NASA) August 26, 2018ولدت كاثرين جونسون، في 26 أغسطس 1918، في أسرة متواضعة بولاية فرجينيا الغربية، حيث كانت أصغر إخوتها الأربعة، وكانت والدتها تعمل معلمة، بينما عمل والدها حطابا ومزارعا، وعاملا في أحد الفنادق.أظهرت جونسون موهبة متقدة للرياضيات في سن مبكرة، وأنهت دراستها الثانوية حينما كانت في الـ14 من العمر، والتحقت بكلية فرجينيا الغربية (وكانت تاريخيا كلية للسود)، وهناك حصلت على جميع الدورات المتخصصة في الرياضة، ولاحظها العديد من الأساتذة والعلماء بالجامعة، وأنهت دراستها وحصلت على درجة علمية في سن 18، في تخصصي الرياضيات واللغة الفرنسية. بعد ذلك، كانت جونسون أول سيدة أمريكية سوداء تلتحق بالدراسات العليا في جامعة فرجينيا الغربية في مورغان تاون.It took decades for Katherine Johnson to be recognized for her integral work at NASA—until Hidden Figures came along.Today, the living legend turns 100. Happy Birthday! ❤️?https://t.co/AHKWkBFDElpic.twitter.com/TrEv2zXPRd— MAKERS (@MAKERSwomen) August 26, 2018تم تعيين جونسون في ناسا عام 1953، حيث شغلت آنذاك وظيفة إلى جانب عدد من السيدات اللاتي يقمن بحسابات رياضية، ممن كان يطلق عليهن اصطلاحا “الحواسيب ذات التنانير”، حيث تفوقت كاثرين على زميلاتها، وانتقلت للعمل وسط فريق أبحاث من الرجال، نظرا لمعرفتها المتفوقة للهندسة التحليلية، وحضرت آنذاك اجتماعات قيادية وسط الرجال، لتصبح السيدة الأولى التي تدخل اجتماعات كهذه.تميزت جونسون طوال عملها بالقدرة الفائقة على إجراء عمليات حسابية معقدة للغاية، وساعدت “ناسا” في استخدام الحاسوب الآلي لحل هذه العمليات فيما بعد، وتطرق عملها إلى حسابات المقذوفات، وحساب نوافذ الإطلاق خارج الغلاف الجوي، والعودة لرحلات “ميركوري” الفضائية، بما في ذلك الرحلة الأولى لأول رائد فضاء أمريكي، آلان شيبرد. كما شاركت في حسابات مركبة الفضاء “أبوللو” للهبوط على سطح القمر، وعملت على تصميم مشاريع رحلات وكالة “ناسا” إلى المريخ.Today, pioneering NASA mathematician, Katherine Johnson, returned to her alma mater of West Virginia State University for the unveiling of her very own statue. Tomorrow, she'll celebrate her 100th birthday. https://t.co/Z809Mtgq8A— #becauseofthemwecan (@Becauseofthem) August 25, 2018 إقرأ المزيد ناسا تنشر صورة فريدة من نوعها للشمس! جسدت الممثلة، تاراجي هينسون، دور كاثرين جونسون في فيلم هوليوود “أرقام مخبأة” Hidden Figures، من إخراج تيودور ميلفي (2016)، وحصلت جونسون على ميدالية الرئيس للحرية، أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة الأمريكية، وقلدها إياها الرئيس الأمريكي آنذاك، باراك أوباما.وبمناسبة عيد ميلادها الـ100، دشنت جامعة فرجينيا الغربية تمثالا لها، وأعلنت عن تسمية منحة دراسية باسمها، لتخليد قيم حب المعرفة والعلم التي أكدتها بمثابرتها وجدها وإنجازاتها غير المسبوقة.المصدر: وكالات

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

P.A.J.S.S.

Published

on

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

P.A.J.S.S.

Published

on

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

P.A.J.S.S.

Published

on

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!