نجوم لن تصدق أنهم لعبوا لهذه الأندية - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

نجوم لن تصدق أنهم لعبوا لهذه الأندية

سبورت 360- في حياة كل لاعب استطاع كتابة اسمه بحروف من نور في تاريخ الساحرة المُستديرة محطات لامعة شهيرة عرفه الناس من خلالها، صنع فيها مجده بجهدٍ وعرق أكسبه شعبيته. ولكل منهم أيضاً محطات اخرى مجهولة ساهمت في تشكيل معالم تجربته الاحترافية، شهدت إما بدايات بزوغ نجوم في عالم الرياضة الأكثر شعبية في العالم، أو…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

سبورت 360- في حياة كل لاعب استطاع كتابة اسمه بحروف من نور في تاريخ الساحرة المُستديرة محطات لامعة شهيرة عرفه الناس من خلالها، صنع فيها مجده بجهدٍ وعرق أكسبه شعبيته.

ولكل منهم أيضاً محطات اخرى مجهولة ساهمت في تشكيل معالم تجربته الاحترافية، شهدت إما بدايات بزوغ نجوم في عالم الرياضة الأكثر شعبية في العالم، أو كانت شاهدة على كلمة الختام بعد مسيرة عطاء طويل.

في هذا التقرير نرصد 30 محطة مجهولة في حياة نجوم شهيرة في عالم كرة القدم، عرفهم الجمهور بقُمصان ألوان فريقٍ مُعين، دون أن يكون معلوماً للكثيرين المحطات التي انحصر عنها الضوء في مسيرتهم.

صامويل إيتو

من أهم نجوم كرة القدم الإفريقية، سبق له اللعب لأندية من أكبر الأندية الأوروبية، على رأسهم ريال مدريد و برشلونة في إسبانيا، وإنترميلان في إيطاليا، وتشيلسي في إنجلترا.

في نهايات مسيرة النجم الكاميروني مع الساحرة المستديرة المُرصعة بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، لعب إيتو لناديين ليسا من أندية القمة في تركيا وهما أنطاليا سبور وكونيا سبور.

ريفالدو

كان أحد أهم أفراد جيل مُنتخب البرازيل الذهبي الذي حصل على مونديال 2002، ولعب لبرشلونة وميلان، وحصل مع الروسونيري على لقب دوري أبطال أوروبا في 2003.

في نهايات مسيرة ريفالدو في الملاعب لعب لعدة أندية مغمورة منها بونيودكور الأوزبكي، وكابوسكورب الأنجولي، قبل أن يعود إلى البرازيل من جديد.

رونالدينيو

بعد مسيرة حافلة حقق فيها نجاحات باهرة مع أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني، وأيه سي ميلان الإيطالي، تنقل رونالدينيو بين عدة أندية برازيلية منها أتلتيكو منيرو وفلامنجو وفلومينينزي، وبين تلك الفرق لعب الساحر البرازيلي لنادي كويريتارو المكسيكي الذي لا يُعد من أندية القمة في المكسيك.

فلوران مالودا

كان مالودا من الجيل الذهبي لتشيلسي الذي حقق أول القاب دوري أبطال أوروبا للبلوز ولأندية لندن في العموم، وحقق مع النادي لقب الدوري الإنجليزي أيضاً، فضلاً عن مسيرة حافلة بالألقاب مع نادي الفرنسي ليون.

في نهاية مسيرة مالودا في كرة القدم تنقل النجم الفرنسي بين أندية مغمورة في العالمن مثل ديلهي دياموندز في الهند، ووادي دجلة في مصر، وديفردانج في لوكسمبورج.

كانافارو

آخر المُدافعين المتوجين بالكرة الذهبية، وقائد إيطاليا في مونديال 2006 الذي فازت به لتُضيف لسجل مجدها النجمة الرابعة.

محطات كانافارو الشهيرة كانت في أندية إنترميلان ويوفنتوس في إيطاليا، وريال مدريد في إسبانيا، ولكن لا يعلم الكثيرون أنه بدأ مع نابولي وكان زميلاً لمارادونا في نهاية مشواره مع الفريق، ولعب أيضاً لباليرمو.

زامبروتا

كان زامبروتا مثل كانافارو أحد أفراد الجيل الذهبي المُتوج بكأس العالم الذي استضافته ألمانيا قبل 14 عاماً، تنقل بين أندية يوفنتوس وميلان وبرشلونة، قبل أن يختتم مسيرته مع نادي سويسري مغمور يُدعى كياسو.

روبرتو مانشيني

من الأسماء التدريبية اللامعة في عالم كرة القدم، وكان لاعباً في أغلب فترات مسيره كلاعب لنادي بولونيا الإيطالي، ولعب أيضاً لسامبدوريا ولاتسيو، ولكن قد لا يعلم الكثيرون أن مانشيني سبق له تمثيل ألوان ليستر سيتي الإنجليزي في 2001.

نيكولاس أنيلكا

من الأسماء الفرنسية البارزة في عالم الساحرة المُستديرة، تُوج بلقب الدوري الإنجليزي مرتين مع أرسنال وتشيلسي، كما تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتشيلسي.

وقد لا يعرف الكثيرون أنه لعب أيضاً لفترة قصيرة مع يوفنتوس وويست بروميتش ألبيون، في نهاية مشواره مع كرة القدم لعب أنيلكا لنادي مومباي سيتي الهند.

دييجو مارادونا

أحد أهم نجوم الكرة في تاريخها إن لم يكن أهمهم على الإطلاق، الجميع يتذكر تجربته مع برشلونة، وأيامه في نابولي، ومُبارياته بقميص بوكاجونيورز، ولكن قد لا يعلم الكثير أنه سبق له اللعب لنادي إشبيلية لمدة تقل عن العام.

بيب جوارديولا

هو الأسم الأكثر شهرة في عالم التدريب هذه الأيام، أيامه الأبرز كلاعب كانت بالطبع في نادي برشلونة، ولعب أيضاً لناديي روما وبريشيا في إيطاليا، ولكن محطته التي قد يجهلها الكثيرون هي دواردوس دي سينالوا المكسيكي.

جورج وايا

رئيس ليبيريا الحالي، فخر كرة القدم الإفريقية والمُتوج الوحيد من أبنائها بالكرة الذهبية، صنع مجده مع ميلان في التسعينات.

لعب في المنطقة العربية لنادي الجزيرة الإماراتي، ولكن ما لايعلمه الكثيرون أن عام 2000 شهد تمثيله لألوان كبيري الكرة الإنجليزية تشيلسي ومانشستر سيتي.

كلارينس سييدورف

هو الوحيد في عالم كرة القدم الذي تُوج بدوري أبطال أوروبا مع ثلاث فرق مختلفة هم أياكس أمستردام، وريال مدريد، وأيه سي ميلان.

ولكن قد لا يعلم الكثيرون أن المُتوج بخمسة ألقابٍ لدوري أبطال أوروبا اختار أن ينهي مسيرته مع الكرة في نادي بوتافوجو البرازيلي.

ديفيد تريزيجيه

كان بطل المشهد الختامي لتتويج فرنسا بلقب يورو 2000 على حساب إيطاليا، وكان أحد أفراد الجيل الذي تُوج بلقب كأس العالم للديوك قبلها بعامين.

لعب لعدة أندية منها يوفنتوس وموناكو، اختار ان يخوض تجربة اللعب لنادي ريفربليت الأرجنتيني، كما لعب في المنطقة العربية حينما مثل ألوان نادي بني ياس الإماراتي، ليختتم مسيرته من الهند لاعباً لناديها بون سيتي.

سافيولا

من النجوم القلائل الذين لعبوا لريال مدريد وبرشلونة، وكان نجم راقصي التانجو الشباب المُتوجين ببطولة العالم تحت عشرين سنة في 2001.

قد لا يعلم الكثيرون أنه لعب في نهايات مشواره مع أندية بنفيكا في البرتغال، وأوليمبياكوس في اليونان، وهيلاس فيرونا الإيطالي.

ميلان باروش

اسم لن ينساه عشاق الكرة، فهو أحد أفراد جيل التشيك الذهبي الذي خانه الحظ في يورو 2004، ولن ينساه جمهور ليفربول فهو أحد أبطال ملحمة أسطنبول الشهيرة.

المثير في الأمر أن صاحب الثماني والثلاثين ربيعاً لم يعتزل بعد، ويلعب حالياً لناديه القديم أوسترافا التشيكي.

جينارو جاتوزو

أسطورة ميلان وقلب الأسد، أحد أفراد الجيل المُتوج بلقب كأس العالم في 2006، لعب لعدة أندية منها ميلان وبيروجيا في إيطاليا، واختتم مسيرته مع سيون السويسري.

ولا يعلم الكثيرون أن جاتوزو سبق وزار الأراضي البريطانية بعد أن مثل ألوان نادي رينجرز الأسكتلندي في 1997، وذلك لمدة عام بين 1997 و 1998.

كوتينيو

لاعب برشلونة المُعار إلى بايرن ميونخ وتنتهي إعارته بنهاية الموسم، بزغ نجمه مع ليفربول قبل أن يشد الرحال لكبير كتالونيا.

ولكن قد لا يعلم الكثيرون أن كوتينيو سبق له ارتداء ألوان نادي إنترميلان في الفترة بين 2010 و 2012.

راؤول خيمينيز

لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي الذي يقدم مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي، جذبت له اهتمام أكبر الأندية الأوروبية ومنها ريال مدريد.

بداية خيمينيز الأوروبية بعد انتقاله من كلوب أمريكا المكسيكي كانت في مدريد ايضاً، ولكن مع غريم الريال أتلتيكو مدريد، ومثله خيمينيز لمدة عام.

أوباميانج

قائد أرسنال الذي يقدم مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي، مثل ألوان بوروسيا دورتموند وقدم أوراق اعتماده في الكرة الأوروبية.

قد لا يعلم الكثير من مُشجعي المدفعجية أن أوباميانج الذي ترغب في خدماته عدد من أكبر الأندية الأوروبية كان لاعباً سابقاً لميلان الإيطالي.

تشيرو إيموبيلي

هداف الدوري الإيطالي حالياً مع لاتسيو، كان لاعباً سابقاً للمُنافس يوفنتوس في بدايات مسيرته الاحترافية.

كما مثل ألوان نادي بوروسيا دورتموند الألماني، وكان حينها مُدربه هو المُدير الفني الحالي لنادي ليفربول يورجن كلوب.

ياجو أسباس

الدولي الإسباني المعروفة، نجم سلتافيجو حالياً وإشبيلية سابقاً، الذي يعرفه جمهور الدوري الإسباني جيداً، سبق له تمثيل ألوان ليفربول بين عامي 2013 و 2015.

خاميس رودريجيز

لاعب ريال مدريد، الذي سبق إعارته لبايرن ميونخ، المُتوج بنسختين لدوري أبطال أوروبا مع الميرنجي.

قد لا يعلم الكثيرون أن بدايته كانت مع نادي بانفيلد الأرجنتيني، وسبق له اللعب لنادي بورتو البرتغالي، وموناكو الفرنسي.

سون هيونج مين

أحد أبرز نجوم الدوري الإنجليزي، جذب بأدائه الرائع مع توتنهام هوتسبير اهتمام أكبر الأندية الأوروبية، ولكن قد لا يعلم الكثيرون أن بدايته الأوروبية كانت عبر البوابة الألمانية مع نادي هامبورج.

توني كروس

نجم ريال مدريد الذي لا غنى عنه، وأحد المُتوجين بكأس العالم مع ألمانيا في 2014، معروف عنه تمثيل ألوان بايرن ميونخ وريال مدريد، ولكن في مسيرته محطة مجهولة كانت في نادي باير ليفركوزن الألماني بين عامي 2009و 2010.

لاوتارو مارتينيز

لاعب إنترميلان الذي أبدى ريال مدريد وبرشلونة اهتماماً بخدماته، بدأت مسيرته الاحترافية مع عالم كرة القدم في نادي راسينج الأرجنتيني، ما بين عامي 2016 و 2018.

ماركو فيراتي

لاعب خط الوسط الإيطالي الأنيق، الذي برز بشدة مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان، بدأ مسيرته مع الكرة في نادي بيسكارا الإيطالي، بين عامي 2008 و2012.

فيرجيل فان دايك

قلب دفاع ليفربول، وواحد من أفضل مُدافعي العالم، بدء مسيرته في هولندا، وكان سليتك الأسكتلندي هو أفضل الفرق التي لعب لها خارج بلاده، قبل أن تبدأ مسيرته في إنجلترا مع ساوث هامبتون ومنه انتقل إلى ليفربول.

روبرتو فيرمينو

نجم ليفربول، وأحد أعمدة الفريق المُتوج بآخر نسخة لدوري أبطال أوروبا، بداية مسيرته داخل القارة العجوز كانت في ألمانيا عبر بوابة نادي هوفنهايم.

جيرارد بيكيه

مُدافع برشلونة الأمين، وأحد أهم أفراد الجيل الذهبي للكتلان، سبق له اللعب لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، كما لعب لنادي ريال سوسيداد الإسباني.

ماورو إيكاردي

هداف الأرجنتين، ونجم باريس سان جيرمان حالياً المُعار من إنترميلان، قد لا يعلم جمهور برشلونة أنه كان نجماً في صفوف الفريق في مراحل الشباب، قبل أن ينتقل لخوض غمار اللعب في إيطاليا.

برونو فيرنانديز

لاعب مانشستر يونايتد حالياً، والذي قدم أداءً رائعاً في بنفيكا البرتغالي جذب له اهتمام كبير إنجلترا، قد لا يعلم مُتابعي النجم البرتغالي أنه سبق له اللعب في إيطاليا لصالح ناديي سامبدوريا وأودينيزي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!