نستجديك يا عنصرة : فأين عنصرتنا؟! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

نستجديك يا عنصرة : فأين عنصرتنا؟!

تحتفل ليتورجية الكنيسة، بعد الاحتفال بقيامة الربّ يسوع من بين الأموات، بأحد العنصرة، أي حلول الروح القدس على التلاميذ مع العذراء مريم، في العلية، مجتمعين معًا للصلاة.” وكان جماعة الذين آمنوا قلبًا واحدًا ونفسًا واحدة ” اع ٤/ ٣٢.   وبينما هم في حالة من الصلاة والتعاضد، حلّ الروح القدس المعزي، الذي أعطاهم ووهبهم القوة والحكمة،…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب
تحتفل ليتورجية الكنيسة، بعد الاحتفال بقيامة الربّ يسوع من بين الأموات، بأحد العنصرة، أي حلول الروح القدس على التلاميذ مع العذراء مريم، في العلية، مجتمعين معًا للصلاة.” وكان جماعة الذين آمنوا قلبًا واحدًا ونفسًا واحدة ” اع ٤/ ٣٢.   وبينما هم في حالة من الصلاة والتعاضد، حلّ الروح القدس المعزي، الذي أعطاهم ووهبهم القوة والحكمة، والفهم والقدرة والشجاعة، من أجل نشر كلمة الله وعيشها بإيمان ومحبّة ورجاء، متحدِّين الصعاب والمشقات والآلام، وحتى الموت، بإتكالهم على الوحدة والتضامن والمحبّة في ما بينهم، وعمل الروح القدس وفاعليته، وقدرته الالهيّة، نازعين منهم الحزن والخوف واليأس والاكتئاب، بعد صعود سيد الحياة نحو أبيه السماويّ.

ونحن اليوم، في هذه الظروف العصيبة والقاسية، التي يمّر بها العالم، ننتظر عنصرة جديدة ومتجدّدة، لأننا نعيش في حالة من الخوف واليأس والاضطراب على جميع الصّعد.

لنتمسك بالصلاة، كي تحّل علينا مواهب الروح القدس، الواهبة النِّعم والعطايا والقوة، كي نواجه الصعاب والأزمات والمصائب، بإيمان ورجاء، لا سيّما أننا نؤمن بقدرة الربّ يسوع الخلاصيّة.

شدّد عزيمتنا وقوّتنا على احتمال كلّ ما يعيق مسيرتنا الخلاصيّة. هبنا الشجاعة والصبر، وأطرد عنا اليأس والخوف والقنوط والاكتئاب. ارفع يا ربّ قلوبنا وضمائرنا نحوك.  ثبتنا في الإيمان القويم والراسخ والناضج. خفّف من آلامنا وجراحنا، كي نواجه ضعفنا البشري، برحمتك وعفوك. أرشدنا إلى الطريق الصحيح الذي يقودنا نحوك.  أنرنا في حيرتنا وشكّنا،” ترسل روحك فتخلق، وتجدّد وجه الله” مز ١٠٤ ؛ ٣٠

أشعل فينا روح الحكمة والرؤية والنبؤة، (“أني  أفيض من روحي عليكم في تلك الأيام، فيتنبّأ بنوكم  وبناتكم” رسل ٢/١٧)، وروح القوة والشجاعة، روح التكلّم بالحقيقة والحق”، أرسل إليكم روح الحق […] ويرشدكم إلى الحق كلّه”.

فجّر فينا يا ربّ ماء الحياة، التي تقدس وتطّهر، وتروي عطشنا للحرّية والتخلّص من الخطيئة، والضعف والشر والرذيلة. إشفنا من أنانيتنا، وطّد الرجاء في قلوبنا، أسكب العزاء، غيّر وبّدل حياتنا. هبنا القدرة على امتلاك لغة القلب، لغة المحبّة والمسامحة، وذلك بحماسة واندفاع، من أجل نقل البشارة وعيشها. ألسنا رسل البشارة الجديدة بالإنجيل؟

لنترك الروح يقودنا نحو الآب ، الذي حررّنا من عبودية الخطيئة، فنكون أبناء الله الأحرار. .يقول القديس أثناسيوس” إننا بالروح نصير في الله، وبالتالي نصير متّحدين بعضنا مع بعض في الله”.

ألا يذكّرنا الروح القدس بتعاليم المسيح، كي نطبّقها، من أجل عيش ونشر الحبّ والمسامحة والغفران، طالبين التنعّم بالحياة، لا سيّما الحياة الأبدية.  يقول القديس أمبروسيوس: “حيث يوجد الروح القدس توجد الحياة الأبدية، وحيث تكون الحياة فهناك يكون الروح القدس”. الروح يعطي الحياة، يسعى ليقرّبنا إلى محبّة الثالوث المعطية الحياة.

إننا نستجديك يا ربّ واهب النعم، إننا نستجديك يا مخلّص العالم، وواهب الرجاء والحياة.

تعال، نصرخ إليك … تعال وأنقذنا… تعال… نستجدي حضورك المحيي … نستجدي حبّك ورحمتك… شكرًا… شكرًا ربّنا…

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading