نصح الأطباء الوالدَين بالإجهاض لكنهما اختارا الصلاة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

نصح الأطباء الوالدَين بالإجهاض لكنهما اختارا الصلاة

كان أندرو وكورتني ينتظران بفارغ الصبر وصول مولودهما الأوّل لكن الطبيب وبعد اجراء الصورة الأولى أبلغ الوالدَين بوجود مشكلة. قال لهما ان كميّة السائل المُحيطة بالجنين غير كافيّة وهي حالة تحصل عادةً عندما لا تعمل كليّة الجنين كما يجب. أكدت الصورة الثانيّة انعدام وجود هذا السائل بالكامل فأكد الطبيب ان ذلك يعني ان الجنين لن…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

كان أندرو وكورتني ينتظران بفارغ الصبر وصول مولودهما الأوّل لكن الطبيب وبعد اجراء الصورة الأولى أبلغ الوالدَين بوجود مشكلة. قال لهما ان كميّة السائل المُحيطة بالجنين غير كافيّة وهي حالة تحصل عادةً عندما لا تعمل كليّة الجنين كما يجب.

أكدت الصورة الثانيّة انعدام وجود هذا السائل بالكامل فأكد الطبيب ان ذلك يعني ان الجنين لن يتمكن من الكفاح حتى الولادة أو سيموت بعد الولادة بقليل. نصح الوالدَين بالإجهاض.

رفض الزوجان الفكرة. وتقول كورتني: “رفضنا فاللّه أعطانا هذا الطفل ووحده هو يأخذه إن أراد ذلك. طلب منا الطبيب التفكير في الموضوع لأنني كنتُ في الأسبوع ٢٢ من الحمل ويبقي الإجهاض قانوني في بنسلفانيا حتى الأسبوع ٢٤. “لم يستخدم الطبيب كلمة إجهاض بل “إنهاء”..

Photo provided by author

بدأ الأهل والأصدقاء بالصلاة… وبعد فترة أظهرت الفحوصات أن كليتَي الجنين بحال جيدة على الرغم من عدم كفاية كميّة السائل.

سمع الأب أغسطين فرناندو عن أزمة الحمل هذه وبدأ بالصلاة فسمع خلال صلاته الكلمات التاليّة: “سيكون الطفل بخير وسيكون بركة لهما.” جلبت هذه الرسالة إضافةً الى صلوات الجميع الكثير من الأمل لكورتني وأندرو.

وُلدت جوزي في ١٧ مارس ٢٠١٨ لكنه طُلب من الوالدَين التحضر للأسوأ لأن الطفلة لم تكن قادرة على التنفس من تلقاء نفسها. تبيّن أن رئتَي الفتاة ممزقتَين وضغط الدم مرتفع وقلبها مُضخم… كثّف الجميع الصلوات وطمأن الكاهن الوالدَين بشأن مصير الطفلة.

Photos provided by author

تحسنت حال الفتاة في اليوم نفسه بشكل مفاجئ. فقال الطبيب: “لا أعرف ما الذي تفعلونه لكن لا تتوقفوا. حالها تتحسن الى حدّ كبير.” وفي أقل من ٢٤ ساعة، توسعت رئتَيها وتحسن قلبها وضغط الدم…. وبعد يومَين، بدأت الطفلة بالتنفس من تلقاء نفسها.

تبلغ جوزي من العمر اليوم سنتَين وهي بصحة جيدة تُُحيطها الكثير من المحبة. تشعر أمها بفرح كبير لأنها لم تتأثر بتوصيات الطبيب السلبيّة وتأمل اليوم تشجيع النساء الحوامل اللواتي يواجهن حملاً صعباً وحثهن على عدم الإجهاض. “ستشعرن بفرح كبير لأنكن حافظتن على طفلكن!”

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading