هل اجتازت روسيا اختبار فيروس كورونا؟ .. هكذا رد مُتحدث الكرملين في مقابلته مع CNN - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

هل اجتازت روسيا اختبار فيروس كورونا؟ .. هكذا رد مُتحدث الكرملين في مقابلته مع CNN

موسكو ، روسيا (CNN) – كانت روسيا واحدة من أكثر الدول التي تسببها من فيروس كورونا ، حيث احتلت المرتبة الثالثة في عدد الحالات بعد الولايات المتحدة والبرازيل ، فيما تلقت طريقة تعامل الحكومة انتقادات شديدة في الداخل والخارج. وتحدث أطباء روس عن النقص الحاد في المعدات ، وهو ما ينفيه مديرو المستشفيات والحكومات المحلية.…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

موسكو ، روسيا (CNN) – كانت روسيا واحدة من أكثر الدول التي تسببها من فيروس كورونا ، حيث احتلت المرتبة الثالثة في عدد الحالات بعد الولايات المتحدة والبرازيل ، فيما تلقت طريقة تعامل الحكومة انتقادات شديدة في الداخل والخارج.

وتحدث أطباء روس عن النقص الحاد في المعدات ، وهو ما ينفيه مديرو المستشفيات والحكومات المحلية. وتساءل المراقبون عما إذا كانت روسيا لا تصل إلى أرقام الوفيات بسبب المرض الفتاك ، لكن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف ، الذي عاد إلى العمل بعد دخوله المستشفى بسبب إصابته بكورونا في مايو أيار ، دافع عن تعامل بلاده مع الوباء.

وفي مقابلة حصرية مع CNN قال بيسكوف إن الفيروس لم يشكل أزمة سياسية داخلية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وأنظمة الرعاية الصحية الروسية أنقذ الأرواح رُغم تعرضه لضغوط كبيرة.

يتيح مركز استطلاعات الرأي المستقل Levada-Center إلى أن تقييمات الرئيس الروسي إلى أقل من 60 ٪ في أبريل نيسان ومايو أيار ، وهي مستويات لم يشهدها منذ توليه منصبه قبل عقدين ، وهو يحق الذي رفضه بيسكوف.

وقال بيسكوف يوم الثلاثاء: “نحن قلقون بشأن هذا الوباء وتأثيره على اقتصاد البلاد ، لكن الرئيس بوتين ذكر عدة مرات أنه لا يهتم بتصنيفاته الشخصية ، وأنه في السياسة إذا كنت رجل دولة حقيقيًا يجب ألا تفكر في تقييماتك ، لأنه إذا فكرت في تقييماتك ، فلن تكون قادرًا على اتخاذ قرارات مسؤولة “.

ومع ذلك ، وجه الوباء ضربة لمشروع سياسي مهم ل لكرملين ، الذي اضطر إلى تأجيل استفتاء مُخطط له بشأن الإجراءات الدستورية كان من شأنه أن يمهد الطريق لبوتين للبقاء في منصبه حتى 2036.

وفي مارس أذار الماضي ، قال بوتين إن انتشار الفيروس عبر روسيا “تحت السيطرة”. ولكن في غضون أسابيع قليلة ، كان لدى روسيا ثاني أكبر عدد من الإصابات تلك كورونا في العالم – واضطرت الحكومة إلى تأجيل الاستفتاء.

وردًا على سؤال حول الخطأ الذي حدث في محاولات روسيا لاحتواء الفيروس ، قال بيسكوف: “لم يحدث أي خطأ بالنسبة للفيروس نفسه. أولا ، لدينا عدد من المدن ذات الكثافة العالية. وهذه المدن في العالم هي الأكثر إصابة. كان هذا هو الحال مع موسكو”.

واقترح بيسكوف أيضًا أن العدد الكبير من الحالات في البلاد يعكس مستويات عالية من الاختبارات. وقال: “إن بلدنا يستخدم أكبر قدر ممكن من الاختبارات لفيروس كورونا. وكلما اختبرت ، كلما اكتشفت أكثر”.

وكان انخفاض عدد الوفيات المعترف بها رسميًا بسبب فيروس كورونا في روسيا مثيرًا للجدل إلى حد كبير ، مما أثار مخاوف من أن المسؤولين عن ذلك قد تلاعبوا بالأرقام.

وفي مايو أيار ، وسط ارتفاع عدد الوفيات في المدينة ، قالت إدارة الصحة في موسكو إنها تحسب فقط الوفيات التي تم العثور عليها من خلال تشريح الجثة بعد الوفاة ، التي نتجت مباشرة عن مضاعفات كورونا ، وتدت أقل من 40 ٪ من الحالات المشتبه فيها.

وأرجع بيسكوف انخفاض عدد الوفيات إلى ما سمَاه الرعاية الصحية “الفعالة” ، متسائلا: “هل فكرت يومًا في إمكانية أن يكون نظام الرعاية الصحية في روسيا أكثر فعالية؟” وقال إن النظام الصحي “يمنح فرصة للمزيد من الناس للبقاء على قيد الحياة”.

ومع ذلك ، شكا الأطباء الروس من سوء الأوضاع ونقص معدات الحماية الشخصية والأجور غير المدفوعة ، على الرغم من من تقديراتهم قد اعترض عليها المسؤولون.

ووفقاً للأرقام الرسمية ، فإن أكثر من 100 من العاملين في المجال الطبي قد توفوا حتى الآن. وقام العاملون في مجال الرعاية الصحية ، المشككون في الأرقام الحكومية ، بتجميع إحصاءاتهم غير الرسمية من الزملاء الذين ماتوا وهم يحاربون الوباء: أكثر من 300.

وحتى التقارير الرسمية في وسائل الإعلام الحكومية تعترف بأن الآلاف من العاملين في المجال الطبي مصابون الآن.

في هذه الأثناء ، يستهدف خصوم بوتين السياسيون التصريحات للرئيس الروسي لأوانها في مكافحة الوباء.

كما انتقدوا قرار الحكومة المثير للجدل بإرسال أجهزة تهوية ومعدات أخرى إلى الولايات المتحدة ، في وقت ينتشر الفيروس في أرجاء روسيا.

بيسكوف عن أمله في أن تقدم الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 فرصة لتحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا ، وأن يدفع الوباء إلى مناقشة عالمية حول التعامل مع الأزمات الصحية المستقبلية. وقال: “علينا جميعا أن نجلس ونفكر في دروس هذا الوباء لكل بلد … [و] للعالم أجمع”.

وتحدث بيسكوف إلى CNN في اليوم الذي رفعت فيه موسكو رسميًا الإغلاق العام ، مما سمح لسكانها بالسير دون قيود خارج منازلهم والسفر حولها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!