Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

هل القهوة ضرورية للبقاء على قيد الحياة؟

Image caption بدأت سويسرا بتخزين احتياطيات من القهوة بين الحرب العالمية الأولى والثانية تريد الحكومة السويسرية التخلص من مخزونها الاحتياطي من القهوة بعد إعلانها أن القهوة “ليست ضرورية” من أجل بقاء الإنسان. وبدأت سويسرا بتخزين احتياطي من القهوة بين الحرب العالمية الأولى والثانية تأهبا لحدوث أي نقص محتمل. واستمر الأمر في العقود التالية للتصدي لأي…

Published

on

هل القهوة ضرورية للبقاء على قيد الحياة؟

Image caption

بدأت سويسرا بتخزين احتياطيات من القهوة بين الحرب العالمية الأولى والثانية

تريد الحكومة السويسرية التخلص من مخزونها الاحتياطي من القهوة بعد إعلانها أن القهوة “ليست ضرورية” من أجل بقاء الإنسان.

وبدأت سويسرا بتخزين احتياطي من القهوة بين الحرب العالمية الأولى والثانية تأهبا لحدوث أي نقص محتمل.
واستمر الأمر في العقود التالية للتصدي لأي نقص في القهوة ناتج عن الحروب أو الكوارث الطبيعية أو الأوبئة.

وتأمل الحكومة السويسرية الآن في إنهاء ممارسة الاحتفاظ بمخزون احتياطي من القهوة في أواخر عام 2022. لكن المعارضة للأمر تتزايد.
والآن يقدر المخزون الاحتياطي من القهوة لدى سويسرا بـ15300 طن، وهو ما يكفي احتياجاتها ثلاثة أشهر.
لكن لماذا قررت سويسرا التخلي عن مخزون الطوارئ؟
تقول الحكومة السويسرية إن القهوة “ليست ضرورية من أجل الحياة” ولهذا لا داعي لوجود مخزون احتياطي.
وقال المكتب الفيدرالي لإمدادات الاقتصاد الوطني “القهوة لا تكاد تحتوي على أي سعرات حرارية ولهذا لا تساهم، من المنظور الفسيولوجي، في تأمين الغذاء” للإنسان.
هل سيتوقف تخزين القهوة في سويسرا؟

Image caption

يبلغ معدل استهلاك الفرد في سويسرا من القهوة تسعة كيلوغرامات من القهوة في العام

أعلنت الحكومة الخطة حتى يعلق عليها المواطنون، وسيتم إعلان القرار النهائي في نوفمبر/تشرين الثاني.
لكن هذه الخطة لا ترضي الجميع.
وتقول مؤسسة “ريزرف سويس”، التي تشرف على احتياطيات سويسرا الغذائية، إن 12 من بين 15 شركة تخزن القهوة في البلاد تريد الاستمرار في ذلك.
وأضافت المؤسسة، في رسالة اطلعت عليها وكالة رويترز للأنباء، “اعتبار السعرات الحرارية العامل الرئيسي في تقييم ما يعد غذاء رئيسيا لا ينصف القهوة”.
ما هي كمية القهوة التي يشربها السويسريون؟
السويسريون من عشاق القهوة، حيث يبلغ معدل استهلاك الفرد تسعة كيلوغرامات من القهوة في العام، وذلك وفقا لمنظمة القهوة العالمية.
ويبلغ هذا ثلاثة أمثال ما يستهلكه البريطانيون من القهوة، حيث يبلغ معدل استهلاك الفرد للقهوة في بريطانيا 3.3 كيلوغرامات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

مصر.. مقتل إرهابيين هاربين على صلة بـ”واقعة الأميرية”

Published

on

By

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، مقتل اثنين من المطلوبين أمنيا وذلك أثناء اختبائهم في إحدى الشقق السكنية في محافظة القليوبية.

وأضافت الداخلية في بيانها أن العنصرين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي وجهت لها الأجهزة الأمنية ضربة استباقية خلال شهر أبريل الماضي قبل تنفيذهم عمليات إرهابية.

ويأتي ذلك بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرًا للإعداد والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة.

وفي أبريل الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين.

وتم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على “6 بنادق آلية، 4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وأسفر التعامل عن مقتل المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة خلال مداهمة بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

واشنطن تعتزم إغلاق سفارتها في بغداد

Published

on

By

أكدت مصادر سياسية عراقية أن واشنطن تعتزم إغلاق سفارتها في بغداد، بسبب الهجمات الصاروخية التي تستهدفها بشكل شبه يومي.

ويأتي ذلك رغم التعزيزات الأمنية التي نشرتها السلطات العراقية في محيط السفارة الأميركية.

ووجهت الولايات المتحدة تهديدا أخيرا للسلطات العراقية، مفاده أن واشنطن قد تغلق سفارتها في بغداد، في حال استمرار الهجمات ضدها.

وحسب المصادر فإن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو دعا السلطات العراقية إلى اتخاذ خطوات جدية لوقف هجمات الميليشيات على مقر السفارة الأميركية في العاصمة العراقية.

ويبدو تهديد واشنطن بغلق سفارتها في بغداد، خطوة جدية هذه المرة أكثر من أي وقت مضىـ حتى أن السلطات العراقية سارعت إلى اتخاذ اجراءات ميدانية، فقد تم نشر فرقة خاصة من القوات العراقية في محيط المنطقة الخضراء في بغداد والطرق المؤدية إليها.

أما سياسيا، فقد أكدت الرئاسات العراقية الثلاث بالإضافة إلى السلطة القضائية  ضرورة حصر السلاح بيد الدولة، والتصدي للأعمال الخارجة عن القانون وأعمال الاغتيال والخطف التي تطال الناشطين المدنيين، كما أكد البيان المشترك ضرورة منع استهداف البعثات الدبلوماسية.

ورغم أهمية هذه الإجراءات، لكنها لا تبدو في نظر البعض كافية حتى الآن، لوضع حد لفوضى انتشار السلاح، واعتداءات الميليشيات التابعة لإيران.

Continue Reading

اخر الاخبار

كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟

Published

on

By

مع اقتراب فصل الشتاء تنتشر نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، الأمر الذي يثير خوف كثيرين حول العالم وخصوصا مع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتشابه أعراضه مع تلك الخاصة بهذه الأمراض.

وأصدرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا دليلا للتمييز بين الأمراض الثلاثة، يعتقد خبراء الصحة أنه سيكون مفيدا في محاصرة كورونا، ومساعدة المرضى على تقييم وضعهم الصحي واللجوء إلى العزل في حال شكهم بإصابتهم بكوفيد-19.

كوفيد-19

تعد الحمى من الأعراض الأكثر شيوعا لكورونا، حيث تتخطى درجة الحرارة لدى المصاب بكوفيد-19 حاجز الـ37.8 درجة، هذا إلى جانب السعال المستمر الجاف عادة، وفقدان لحاستي الشم والذوق أو أحدهما.

كذلك يشعر المصاب بكورونا في بعض الأحيان بالإعياء والتعب والتهاب الحلق والصداع، بالإضافة إلى إحساس بضيق في التنفس.

وحسبما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن هيئة الخدمات الصحية الوطنية أشارت في دليلها إلى أن الإسهال وسيلان أو انسداد الأنف، يعد من الأعراض النادرة للإصابة بكورونا.

Continue Reading
error: Content is protected !!