هل تحتاج إلى ارتداء القفازات في متجر البقالة؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

هل تحتاج إلى ارتداء القفازات في متجر البقالة؟

بسبب فيروس كورونا، خبراتنا مع الطعام كانت قد تغيرت بشكلٍ كبير في بضعة أسابيع. (حالها كحال كل شيءٍ في حياتنا)، نطبخ في المنزل أكثر من أي وقتٍ مضى، وأصبح متجر البقالة من المسببات الرئيسية لكي نخرج من المنزل. نجهز قائمة طويلة من المشتريات ونرتدي الكمامات، نخرج ونتسأل فيما إذا يوجد شيء آخر نستطيع فعله لحماية…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

بسبب فيروس كورونا، خبراتنا مع الطعام كانت قد تغيرت بشكلٍ كبير في بضعة أسابيع.

(حالها كحال كل شيءٍ في حياتنا)، نطبخ في المنزل أكثر من أي وقتٍ مضى، وأصبح متجر البقالة من المسببات الرئيسية لكي نخرج من المنزل.

نجهز قائمة طويلة من المشتريات ونرتدي الكمامات، نخرج ونتسأل فيما إذا يوجد شيء آخر نستطيع فعله لحماية أنفسنا.

سؤال واحد يستمر بالتردد: هل يجب أن نرتدي القفازات في متجر البقالة؟

الإجابة قصيرة وهي لا. أنت لا تحتاج لأي نوع من القفازات في متجر البقالة.

القفازات لا تحميك. إذا لامست الأسطح الملوثة، الفايروس سينتقل إلى قفازاتك تماماً مثل الانتقال إلى أصابعك، إذًا لا حماية اضافية ترجى من القفازات. إذا لامست القفازات أنفك أو فمك، تكون قد نقلت الفايروس إليك، انزع القفازات بعد التسوق خاصة لحظة خروجك من المتجر، لأنك بكل بساطة ستنقل الجراثيم إلى يديك ووجهك إذا لم تكن حذراً.

في الواقع أنت معرض لالتقاط فيروس كورونا بشكلٍ كبير من رذاذ الجهاز التنفسي لشخص يتحدث أو يعطس بالقرب منك أكثر من أي مادةٍ تلمسها في المتجر – لذلك المسافة الجسدية مهمة جداً.

لتحمي نفسك في متجر البقالة، ارتدي الكمامات وحافظ على مسافة تقريباً (6 أقدام) بينك وبين الآخرين. خطط لمشوارك القصير لمتجر البقالة لكي تستطيع الحصول على اشياءك من المتجر بسرعة خلال وقتٍ قصير للتقليل من احتكاكك بالأخرين .

القفازات ليست البديل لنظافة يديك

نظراً لأن تلك القفازات لا تحميك من الفيروس، ارتداؤك للقفازات لا يغني عن غسل يديك طوال الوقت. مازال عليك أن تحافظ على نظافة يديك – تلك أهم طريقة للتخلص من الفيروس من على يديك.

لحمايتك، عليك باستخدام معقم اليدين أثناء دخولك وخروجك من المتجر، وامسح مقبض عربة التسوق بمعقم. عند عودتك إلى المنزل، اغسل يديك جيداً بالماء والصابون لمدة (20 ثانية )، ونظف الأغراض الأخرى التي من الممكن أن تكون قد اتسخت، مثل هاتفك المحمول وحقائب البقالة المتعددة الاستخدام.

القفازات لا تحمي الاخرين

اثناء ذهابك لمتجر البقالة، القفازات تكون قد اتسخت من أي شيء لمسته ونقلته اليك من الاخرين – تماماً كما تفعل اصابعك.

تجنب القفازات الطبية

القفازات الطبية هي لحمايتك عند تعرضك لحالة خطرة جداً، كتعرضك لسوائل جسدية مثل الدم، مادة مخاطية، القيء والبول.

القفازات تحمي المرضى، مقدمو الرعاية، والعاملين بالعناية الصحية المنزلية طوال اليوم مثل غسل ملابس شخص مصاب بفايروس كورونا، إلى العاملين بالاختبارات والاجراءات في المستشفيات. في متجر البقالة، القفازات ليست ذو فائدة وليست ضرورية. ضع القفازات الطبية في المؤن الصغيرة لديك، مثل الكمامات الطبية، رجاءً استخدم القفازات بحكمة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading