هل تصلح اعتذارات أساقفة تشيلي ما أفسدوه بإغوائهم القصّر؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

هل تصلح اعتذارات أساقفة تشيلي ما أفسدوه بإغوائهم القصّر؟

Published

on

وقالت الكنيسة في بيان صدر بعد خمسة أيام من اجتماعات مؤتمر الأساقفة: “لقد أخفقنا في واجبنا كقساوسة بعدم الاستماع أو التصديق أو رعاية أو مرافقة ضحايا خطايا مريعة وظلم ارتكبه كهنة أو منتمون إلى الكنيسة”.

وأضافت: “لهذا نحن نعتذر أولا وأخيرا للضحايا والناجين”.

وأعلن مكتب الادعاء العام في تشيلي الأسبوع الماضي، أنه يحقق في قضايا تتعلق بـ158 عضوا في الكنيسة، وبعض هذه القضايا يعود إلى حقبة الستينيات وتتعلق بـ266 ضحية بينهم 178 طفلا ومراهقا.

البابا فرنسيس اعتذر بشكل متكرر لمواطني تشيلي بسبب القضية، واعترف بأن الكنيسة أخفقت “في الاستماع” لهذه المزاعم ومجابهتها، لكنه تعهد “باستعادة العدالة”.

وأعلن رئيس مجلس أساقفة تشيلي سانتياغو سيلفا، الجمعة عن سلسلة من الإجراءات “على الأقل للبدء بحل المشاكل الخطيرة التي نواجهها في الكنيسة”.

وفي محاولة لإخماد نيران الأزمة التي تحاصر الكنيسة الكاثوليكية في هذا البلد الأمريكي الجنوبي، قرر الأساقفة الكشف أمام الرأي العام عن التحقيقات السابقة حول الإساءات الجنسية للقاصرين، وكان الأساقفة يشددون قبل ذلك على أن القانون الكنسي يعلو على القانون الجنائي.

خوان كارلوس كلاريت، الذي يرأس حملة تعارض سياسة الكنيسة الكاثوليكية لنقل الكهنة المتهمين بدلا من طردهم أو تسليمهم للسلطات القضائية، قال الأسبوع الماضي، إن مؤتمر الأساقفة كان على علم بتورط نحو 120 كاهنا في اعتداءات جنسية عام 2007.

وفي مايو الماضي قدم مسؤولو الكنيسة جميعا استقالاتهم في إطار فضيحة اعتداءات جنسية على الأطفال والتغاضي عن ذلك، ومنذ عام 2000 تم إبلاغ السلطات في تشيلي عن تورط حوالى 80 كاهنا كاثوليكيا في هذه الاعتداءات.

المصدر: أ ف ب

Source: arabic rt

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!