هل تعلم أن أنفك يبدو أكبر بنسبة 30% في صور السيلفي؟ إليك الحل - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

هل تعلم أن أنفك يبدو أكبر بنسبة 30% في صور السيلفي؟ إليك الحل

هناك سبب يجعل أنفك يبدو أكبر مما هو عليه بكثير ووجهك مختلفاً جداً عندما تلتقط صورة ذاتية. اكتشف الباحثون أنه عندما تكون عدسة كاميرا الهاتف قريبة من وجهك، يمكن أن تجعل أنفك يبدو أكبر بنسبة 30% تقريبًا. إن وضعت الهاتف بعيداً عن وجهك مع الانتباه إلى زاوية اللقطة، فستتمكن من التقاط صورة أقل كاريكاتورية بكثير.…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

هناك سبب يجعل أنفك يبدو أكبر مما هو عليه بكثير ووجهك مختلفاً جداً عندما تلتقط صورة ذاتية.

اكتشف الباحثون أنه عندما تكون عدسة كاميرا الهاتف قريبة من وجهك، يمكن أن تجعل أنفك يبدو أكبر بنسبة 30% تقريبًا.

إن وضعت الهاتف بعيداً عن وجهك مع الانتباه إلى زاوية اللقطة، فستتمكن من التقاط صورة أقل كاريكاتورية بكثير.

هناك أمر مزعج حول توجيه الكاميرا إلى نفسك والتقاط صورة، ثم رؤية شيء لا يبدو صحيحاً. فرغم كل شيء، نحن نعيش في عصر السيلفي.

اتضح أن عدم الرضا عن الصور الملتقطة بكاميراتنا منتشر للغاية لدرجة أنه أصبح محركاً رئيسياً لطلبات الجراحة التجميلية، حيث أفاد استطلاع أجرته الأكاديمية الأمريكية لجراحي تجميل الوجه والجراحة الترميمية بأن 55% من الجراحين يقولون أنهم يرون مرضى يرغبون في الخضوع لعمليات إعادة بناء الوجه لجعل صورهم الشخصية وصور وسائل التواصل الاجتماعي تبدو أفضل.

ولكن الكثير من هؤلاء المرضى قد يكونوا يسعون إلى تحسين لا يحتاجون إليه، وليس بمعنى “تبدو جميلاً كما أنت” (على الرغم من أنك كذلك!).

يمكن أن تجعل صور السيلفي وجهك – وخاصة أنفك – تبدو أكبر بنسبة 30% مما هي عليه بالفعل بسبب الطريقة التي تشوه بها عدسات كاميرا الهاتف الأجسام القريبة، وفقاً لدراسة نشرت مؤخراً في دورية جاما لجراحة تجميل الوجه.

يقول بوريس باسكوفر، أستاذ مساعد في كلية روتجرز الطبية ومؤلف الدراسة، في بيان صحفي: “يأخذ الشباب صور السيلفي باستمرار لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعتقدون أن هذه الصور تمثل كيف يبدون حقاً، والذي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على حالتهم العاطفية. أريدهم أن يدركوا أنهم عندما يأخذون صورة شخصية، فكأنهم في الواقع ينظرون إلى مرآة المرح في مدينة الألعاب.”

selfie distortion

التقاط الصورة المثالية

كتب باحثوا الدراسة بأن مشاكل الثقة بالنفس التي يسببها عدم إدراك الناس كيف تشوه كاميراتهم مظهرهم، يمكن أن تصبح قضية صحة عامة.

ولكن بمجرد أن تفهم سبب حدوث هذا التشويه، يمكنك استخدام العلم وبعض الدراية الفنية في التصوير الفوتوغرافي لتقليل هذا التشويه والحصول على أدق صورة شخصية أو صورة مقربة ممكنة.

يكمن السر في المسافة والزاوية.

للحصول على أقل صورة مشوهة، تحتاج إلى فهم القليل حول ما تفعله عدسة الكاميرا. فكما أوضح المصور رافي ليتزتر: “كل طول بؤري لعدسة الكاميرا (كم هي مقرّبة تلقائياً) يغير تشويه الجسم الذي تصوره.”

كل طول بؤري يكون مثالياً لالتقاط صورة معينة. فإذا كنت تريد لقطة مقربة لكائن بعيد، فستحتاج إلى عدسة تقريب، أما إذا كنت ترغب في التقاط أوسع قدر ممكن من منظر ما، فعادة ما تكون العدسة ذات الزاوية الواسعة هي الأنسب.

عادةً ما تكون العدسات التي يستخدمها المصورون الفوتوغرافيون فيما بين 50 مم إلى 85 مم، حيث أنها تعطي التمثيل الأكثر واقعية عند التقاط الصورة من على مسافة مناسبة.

العدسة الموجودة على هاتفك هي عدسة ذات زاوية أوسع بكثير، والتي ستشوه أبعاد الأجسام القريبة، ويمكن أن تجعلها تبدو كاريكاتورية.

استخدام هاتفك لالتقاط صورة سيلفي

وجد الباحثون وراء الدراسة الجديدة أن التقاط صورة بكاميرا هاتف من مسافة 12 بوصة (30.5 سم) يمكن أن يزيد حجم الأنف بنحو 30%. التقاط صورة لنفس الشخص من مسافة خمسة أقدام (152.4 سم) سيمثل وجهه بدقة.

وإذا كنت تريد معرفة الطريقة الصحيحة لحمل هاتفك للحصول على صورة أكثر جاذبية، فهناك بعض الخطوات التي قد تساعدك. (يمكنك أيضًا أن تطلب من مراهق محلي أن يساعدك في ذلك).

فأولاً، اعلم أنه كلما أبعدت هاتفك عن وجهك، قل التشوه، لذا مدّ ذراعك بالكامل.

وثانيًا، يشير ليتزتر إلى أن أي جسم بالقرب من حواف الإطار أو أقرب إلى العدسة، من المرجح أن يتشوه؛ لذا حاول إبقاء رأسك في وسط الإطار، وحافظ على ذقنك وجبهتك متساويين في المسافة من الكاميرا نفسها.

والآن فلتذهب وتجرّب.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!