هل تقتصر الشفاءات على الجسد فقط؟ ما حصل مع هذه الشابة قلب مقاييس المعجزة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

هل تقتصر الشفاءات على الجسد فقط؟ ما حصل مع هذه الشابة قلب مقاييس المعجزة

  بدأت قصّة حبّها في يوم مشرق من أيّام الصيف، لكنها لم تتوقّع أن إشراقة ذلك اليوم ستنقلب ظلمات وتتحوّل إلى جراح تمزّق فؤادها إربًا إربًا. أحبّته إلى أقصى درجات الحبّ، فباتت مستعدّة لبذل ذاتها من أجل حبيبها… كل هذا الحبّ لم يكن كافيًا لتحتفظ بالرجل الذي عشقته، لأنه قرّر إسدال الستارة على المشهد الأخير…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب
 

بدأت قصّة حبّها في يوم مشرق من أيّام الصيف، لكنها لم تتوقّع أن إشراقة ذلك اليوم ستنقلب ظلمات وتتحوّل إلى جراح تمزّق فؤادها إربًا إربًا.

أحبّته إلى أقصى درجات الحبّ، فباتت مستعدّة لبذل ذاتها من أجل حبيبها… كل هذا الحبّ لم يكن كافيًا لتحتفظ بالرجل الذي عشقته، لأنه قرّر إسدال الستارة على المشهد الأخير من العلاقة التي ربطته بها والرحيل من حياتها، من دون الاكتراث لحالتها التي ساءت إلى حدّ دخلت المستشفى ولازمته لأيّام عدّة…

كثيرات اختبرن هذا الألم المبرّح، ألم الفراق والهجر، ألم الفراغ القاتل بعد غياب الحبيب…

مرّت أشهر من الآلام والدموع… جلجثة مزّقت شرايينها… لكن صوتًا نقيًّا هزّ أعماقها رافضًا استسلامها للحزن الشديد: “لا تركعي للوجع! المؤمن لا يسجد إلا لربّه!”

قرّرت بدء الانتفاضة… انتفاضةٌ على الماضي، والآلام، والانكسارات…

دخلت إلى عمق ذاتها لتبحث عن طبيب يشفي النفس، ويتشفّع بها؛ من سواه ستقرع بابه؟! إنه القديس الحبيب مار شربل!

توجّهت إلى دير مار مارون في عنّايا، تشدّ أعماقها لهفةٌ مباركة للقاء طبيب السماء! انحنت بخشوع أمام الضريح، وأخرجت من جيبها ورقة كتبتها لتسلّمه إيّاها؛ كلمات حبّرتها بدمها: “شربل، ع نيّة شفائي من تعلّقي بحبيبي، وع نيّة خلاصه الأبدي، بصلّي”…

عندما تصلّي المرأة المؤمنة من أجل الخلاص الأبديّ لمن تحبّ، فهذا يعني أن حبّها له غفر كل الخطايا والذنوب… أحبّت حتى الصلب، وشاركت أمّه الحبيبة جراح قلبها الطاهر… تلك اللحظات التي امتزجت فيها دموعها بدموع مريم… يا لها من لحظات مشتعلة بالحبّ الصادق الذي لا يهزمه الشرير لأنه غرف من قلب يسوع!

كانت تعلم في صميم قلبها أن طلبها ليس سحرًا أو مجرّد ضغط على زرّ للنسيان يزيل الألم، بل أدركت أنها ستسير على درب الجلجثة لأشهر عدّة.

كان مار شربل يعمل في صمت… مرّت الأيّام ثقيلة على قلب صغير لم يعتد الآلام، لكنه تدرّب في مدرسة الحبّ الإلهي، فتعلّم كيف ينسى أحزانه رويدًا رويدًا، ويهبّ إلى الحياة من جديد… ما آلمها أن جراحها ما زالت تنزف، على الرغم من أنها نسيت ذلك الرجل الذي لم يعد بالنسبة إليها سوى مجرّد غريب…

مضت سنة ونصف السنة، وإذا بهاتفها يرنّ، وتتلقّى اتصالًا من رقم ألغته من لائحة معارفها. إنه حبيبها السابق! ما سبب عودته؟ لقد طوت صفحة الماضي، ولم ترغب في العودة إلى فصوله السوداء…

بعد تردّد ومحاولات استمرّت على مدى يومين، قرّرت الردّ لتتلقّى مفاجأة سارّة: اعتذار صادق وصريح عن الآلام التي سبّبها ذلك الرجل!

في تلك اللحظة، تأكدت أن صلاتها استُجيبت، وأن مار شربل أصغى إلى تضرّعاتها، وشُفيت من تعلّقها الشديد بمن أحبّت، فقبلت الاعتذار، وشعرت في صميم قلبها بأنها سامحت مَنْ جعل قلبها ينزف دمًا…

عندئذٍ، رفعت أناشيد الشكر إلى الربّ العظيم، الضابط الكل، الذي ينحني على أبنائه ويشفي جراحهم! تبارك الله في قديسيه! هللويا!

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading