وزير الإعلام يكّرم "النجمة إليسا": رسولة للسلام ومكافحة المرض وحب الحياة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

وزير الإعلام يكّرم “النجمة إليسا”: رسولة للسلام ومكافحة المرض وحب الحياة

كرم وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي اليوم، الفنانة إليسا، بعد تعافيها من مرض السرطان، في حضور وزير السياحة اواديس كيدانيان ووزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان، مستشارة وزير الاعلام لشؤون الاعلام الفرنكوفوني إليسار نداف وحشد من الاعلاميين.  بداية رحب الرياشي بالحضور “وبالوزيرين الصديقين، وبمناضلة لها حضور…

Published

on

وزير الإعلام يكّرم “النجمة إليسا”: رسولة للسلام ومكافحة المرض وحب الحياة

كرم وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي اليوم، الفنانة إليسا، بعد تعافيها من مرض السرطان، في حضور وزير السياحة اواديس كيدانيان ووزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان، مستشارة وزير الاعلام لشؤون الاعلام الفرنكوفوني إليسار نداف وحشد من الاعلاميين.  بداية رحب الرياشي بالحضور “وبالوزيرين الصديقين، وبمناضلة لها حضور اساسي وبعد لبناني وعربي كبير جدا، وحققت نجاحات يفتخر لبنان بها، ورسالة نفتخر جميعا بها، واستطاعت ان تكون رسولة للسلام والمحبة لمكافحة المرض ولحب الحياة. فإليسا رمز للتواصل والحوار وللمصالحة”. وقال ممازحاً: “اليسا ساهمت في الماضي بمصالحة مع زوجتي قبل أن نتزوج، حين هرولت لمصالحتها بعدما أرسلت لي أغنية “يا مرايتي”. وأكد أن “التكريم قليل عليها لأنه تكريم للعصر الذهبي في لبنان، لها ولرفاقها عبرها”. إلى ذلك، شكر أوغاسابيان الرياشي على مبادرته، محيياً إليسا، وقال: “أهم ما في الحياة هو الجرأة وأهميتها، ومن هنا أقدر جرأة إليسا لمواجهتها العالم بمرضها”. من جهته، قال كيدانيان: “من المعروف أن الوزير الرياشي يجمع ولا يفرق، والدليل انه جمعنا اليوم مع سيدة جريئة واجهت مرضها، واشكره لانه يظهر الأمور الإيجابية في البلد وليس فقط الأمور السلبية كما جرت العادة. وإليسا أحد الرموز المضيئة في البلد والتي تلمع في سماء سياحة لبنان”. بدورها، شكرت إليسا، وزير الاعلام لمبادرته وتكريمه لها وللوزيرين اوغاسابيان وكيدانيان لمشاركتهما في هذا التكريم، وقالت: “لم أتخيل يوما أن يكون الظرف الصعب الذي عشته سبباً لتكريمي، ولكن بعد الذي شاهدته ولمسته من الناس، ومن ردود الفعل على العمل، بت أفرح أكثر بالتكريم”. أضافت: “صحيح ان الذي عشته لم يكن سهلاً أو جميلاً، ولكن بمجرد ان أفكر أن الذي حصل استطاع ان يساعد ولو سيدة واحدة على ان تجري فحوصاً للكشف المبكر، أكون قد أخذت حقي وحققت أكثر مما توقعت. ورأت أن أغنية “كل يللي بحبوني” كانت رسالة بكل ما للكلمة من معنى، وقالت:” اريد ان أتحدث مع كل أحبائي لأعبر لهم كم ان وجودهم جميل قربي”. وقالت: “لن أكذب عليكم، لقد ضعفت في كثير من المراحل، ولكن مسؤوليتي ان أبقى محافظة على أفضل صورة امام الناس، وانتهت المرحلة الصعبة، وتواصلت مع المخرجة أنجي جمال وطلبت منها ان تخبر قصتي لأنني وجدت أن الشفاء ممكن، واردت التحدث في الموضوع حتى أسمح لعدد كبير من الناس بأن يعرف قصتي ويستفيد منها”. وأضافت: “كثيرون قالوا لي لا تخبري قصتك، ولكن عندما اشاهد كيف تفاعلت الصحافة العالمية مع القصة وكتبت عنها انها إنجاز في بلد ما زال يقول “هيداك المرض”، بدل أن يقول السرطان، وعندما أرى ان عددا من السيدات طلبن مواعيد من الاطباء في اليوم التالي لاجراء الفحوص، تأكدت أكثر ان الفن رسالة، ومن غير الممكن ان تصل الرسالة الا إذا كانت صادقة ونابعة من القلب”. وختمت: أنا اليوم تعافيت، والكشف المبكر يساعد أي سيدة على التعافي”. الرياشي وقال الرياشي أثناء تقديم الدرع التقديرية لاليسا: “في هذه المناسبة، باسم صديقي وزير شؤون المرأة ووزير السياحة، وباسمي وباسم من أمثل، أقول إن اغلى الشهادات هي التي يقدمها الانسان عن نفسه ولأجل غيره، فإليسا قدمت تجربتها شهادة حياة لنا، شهادة لاجل الحياة وشهادة في وجه المرض، وشهادة المرأة اللبنانية والمرأة العربية. والمرأة التي هي نصف المجتمع وأكثر، لا نستطيع إلا ان نحترم تجربتها ونعبر عن فرحتنا بوجودها، ونحيي الحالات المشابهة. وفخر لنا ان نكرمها عبر تكريمنا لاليسا”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading

اخر الاخبار

«الكهرباء» تحتاج إلى 77 مليون دولار: زيادة ساعات التغذية متوقف على سلامة

Published

on

By

وافق مجلس الوزراء في جلسته، أمس، مبدئياً، على توفير 77 مليون دولار نقداً طلبتها مؤسسة كهرباء لبنان لتشغيل معامل دير عمار والذوق والزهراني والجية، تفادياً لانهيارها، بهدف تأمين التيار الكهربائي بمعدّل 4 ساعات يومياً، بدلاً من ساعتين كحدّ أقصى حالياً. إلا أن الاكتفاء بموافقة كهذه، وانتظار اقتراحات وزارة المالية حول آلية التمويل، يعني أن الأزمة تراوح مكانها، وأن الحكومة تتأنّى في إلزام مصرف لبنان تحويل الـ 400 مليار ليرة المتراكمة في حسابات المؤسسة إلى الدولار النقدي وفق السعر الرسمي المعتمد، كما اقترحت المؤسّسة كمخرجٍ للحؤول دون انقطاع التغذية. واكتفت بدعوة سلامة إلى حضور جلسةٍ للحكومة يوم الأربعاء «في إطار التعاون»، كما اقترح رئيسها نجيب ميقاتي. بمعنى آخر، رحّلت الحكومة الإشكال المتوقّع حول التمويل إلى الأسبوع المقبل.

وكان وزير الطاقة وليد فياض قد عرض في الجلسة طلب مؤسّسة كهرباء لبنان توفير 77 مليون دولار «فريش» لتأمين أعمال التشغيل والصيانة للكهرباء، علماً بأن في حساب المؤسسة لدى مصرف لبنان مبلغاً متراكماً يبلغ 400 مليار ليرة، وهي لا يمكنها إلا أن تتعامل مع مصرف لبنان لتأمين الدولارات اللازمة باعتباره العميل المالي للقطاع العام وفق المادة 97 من قانون النقد والتسليف. لذا، طلبت المؤسسة تحويل الليرات إلى دولارات وفق السعر الرسمي لاستخدامها كمصاريف تشغيلية لمعامل دير عمار والزهراني والجية والذوق في الأشهر الأربعة المقبلة، في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع، بهدف تأمين الحد الأدنى من استقرار الشبكة وسلامة الاستثمار، وبالتالي توفير التغذية بالتيار الكهربائي بمعدّل 4 ساعات يومياً.

ويأتي هذا الطلب بعدما انتهت العقود مع الشركة المشغّلة لمعملَي دير عمار والزهراني «Prime south»، ومشغل معملَي المحركات العكسية في الذوق والجية تحالف «MEP/OEG/Arkay Energy»، وشركات مقدّمي خدمات التوزيع «MRAD, NEUC, KVA, BUS»، والتي أرسلت كتباً إلى المؤسسة تطالبها بتسديد فواتيرها المتراكمة بشكل شهري بالفريش دولار، والعائدة لتأمين المواد الاستهلاكية وقطع الغيار الضرورية وإجراء الصيانات العامة والدورية في منشآت المؤسسة في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع. وبحسب كهرباء لبنان، فإنه في حال تحويل «المركزي» الـ 400 مليار إلى دولار نقدي، ستتمكّن من تسديد جزء من الفواتير المستحقّة للشركات، وإعادة تلزيمها لإجراء الأشغال والكشوفات اللازمة والصيانات والتصليحات وغيرها من الأشغال الضرورية، وتوريد المعدات وقطع الغيار للحفاظ على تسيير المرفق العام بالحد الأدنى في الظروف الراهنة، ودرءاً لتعريض سلامة الاستثمار للخطر، وخصوصاً أن عدم إجراء الكشف العام عند استحقاقه لأيّ من المجموعات في المعامل الأربعة سيؤدي إلى انهيارها ووضعها خارج الخدمة.
وتستند المؤسسة في طلبها هذا الى أنّ الدولة اللبنانية لم تنجح بعد في استجرار الكهرباء من الأردن ولا في شراء الغاز المصري لزوم معمل دير عمار، وبما أن خطّة وزارة الطاقة، التي عُرِضَت على الحكومة الشهر الماضي، تضمّنت مساهمة مالية لمؤسسة كهرباء لبنان بالدولار الأميركي. وأضافت المؤسسة إن «المركزي» أبدى سابقاً استعداده لتحويل ما تحتاج إليه كهرباء لبنان من الدولارات الفريش على سعر صرف منصّة صيرفة بعد موافقة وزارة المالية، وليس وفق السعر الرسمي المعتمد، كما تطالب كهرباء لبنان التي لا تزال تعتمد سعر 1515 ليرة للدولار الواحد في عمليات الجباية والتحصيل، وبالتالي يستحيل عليها في ظل التعرفة الحالية تسديد المستحقات المالية المتوجبة على المؤسسة بالعملات الأجنبية على سعر منصة صيرفة.

Continue Reading
error: Content is protected !!