وفد من حماس جال في عين الحلوة:الوحدة الوطنية الحقيقية هي المدخل الأساس لمواجهة صفقة القرن - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

وفد من حماس جال في عين الحلوة:الوحدة الوطنية الحقيقية هي المدخل الأساس لمواجهة صفقة القرن

وطنية – جال وفد قيادي من حركة “المقاومة الإسلامية حماس” في مخيم عين الحلوة، ضم عضوي المكتب السياسي للحركة حسام بدران وماهر عبيد، ممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي، المسؤول السياسي في منطقة صيدا ومسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، المسؤول السياسي للحركة في المخيم خالد زعيتر، وعددا من قيادات الحركة في لبنان.استهل الوفد جولته…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

وطنية – جال وفد قيادي من حركة “المقاومة الإسلامية حماس” في مخيم عين الحلوة، ضم عضوي المكتب السياسي للحركة حسام بدران وماهر عبيد، ممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي، المسؤول السياسي في منطقة صيدا ومسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، المسؤول السياسي للحركة في المخيم خالد زعيتر، وعددا من قيادات الحركة في لبنان.

استهل الوفد جولته بزيارة بعض الأحياء حيث اطلع على أحوال وظروف أبناء المخيم، “والمعاناة التي يتعرض لها شعبنا داخل المخيمات من ضيق اقتصادي واكتظاظ سكاني وفقدان لأدنى مقومات الحياة”، كما زار الوفد عددا من العائلات المستورة وقدم لهم المساعدة.

كما قام الوفد بزيارة للقوى الإسلامية، وجرى مناقشة أوضاع الأهالي في المخيم، وشكرهم على “جهودهم الكبيرة في استقرار الأمن فيه”. وانتهت الجولة عند مجمع خالد بن الوليد، حيث كان في استقباله عدد من القيادات السياسية الفلسطينية الوطنية والإسلامية وفاعليات شعبية ولجان أحياء وحشد من أبناء المخيم.

رحب أهالي وفاعليات المخيم “بالوفد القيادي”، محيين “صمود وثبات رجال المقاومة في وجه كل التحديات”، مؤكدين “تمسكهم بحقهم في العودة إلى أرضنا المباركة”.

وحيا الوفد من جهته، “صمود أهل المخيم في عاصمة الشتات الفلسطيني وثباتهم على حقهم بالعودة رغم كل التضييقات والمنعطفات الخطيرة التي مرت بها قضية اللاجئين، بخاصة في هذه الأيام الصعبة التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون من أوضاع اقتصادية صعبة”.

بدران
وأكد بدران خلال كلمته في لقاء فصائلي وشعبي أن المقاومة “على جهوزية عالية وبإعداد مستمر وتعد نفسها لمعركة التحرير”، مشددا على ” ضرورة إنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني وإتمام الوحدة الوطنية لمواجهة هذه التحديات الصعبة، وخصوصا صفقة القرن الخطيرة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني بوحدته وقوته وصلابته “قادر على إفشال هذه الصفقة وكل فصولها”.

وأشار إلى أن “اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعيشون أوضاعا صعبة، ودعم صمودهم وتقديم يد العون، ورفع المعاناة عنهم، هو واجب وأولوية عند قيادة الحركة”.

وأشاد ” بالعمل الفلسطيني المشترك في لبنان ودوره في حفظ الأمن في المخيمات والعلاقة المميزة مع الجوار اللبناني”، مؤكدا “أن فلسطيني الشتات لهم دور هام في النضال الفلسطيني، ولم يكونوا يوما إلا عنوانا للصمود والتحدي وانهم جزء اساسي من مشروع التحرير.”

عبيد
وأكد عبيد، بدوره “أن الوحدة الوطنية الحقيقية هي المدخل الأساس للاتفاق على استراتيجية وطنية جامعة لمواجهة صفقة القرن، كما أنها شرط أساسي لتحقيق إنجازات وطنية في طريق التحرير والعودة”.

==============ر.ب.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!