“يمسك عدد كبير منهم بيدي ولا يفلتونها” - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

“يمسك عدد كبير منهم بيدي ولا يفلتونها”

تبلغ إيناس من العمر ٢٣ عاماً وهي طالبة سنة سابعة في الطب. لم تكن تتخيّل يوماً انها ستعايش جائحة… نعاني جميعنا اليوم من فيروس كورونا المُستجد فإما أُصبنا بالفيروس أو أصاب أحد أقربائنا أو أصدقائنا. كتبت احدى أبرز الصحف الإسبانيّة عن تجربتها وقرأها آلاف الناس دون معرفة التفاصيل وراءها. انتقلت للعيش في منزل عمتها، حرصاً…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

تبلغ إيناس من العمر ٢٣ عاماً وهي طالبة سنة سابعة في الطب. لم تكن تتخيّل يوماً انها ستعايش جائحة… نعاني جميعنا اليوم من فيروس كورونا المُستجد فإما أُصبنا بالفيروس أو أصاب أحد أقربائنا أو أصدقائنا.

كتبت احدى أبرز الصحف الإسبانيّة عن تجربتها وقرأها آلاف الناس دون معرفة التفاصيل وراءها.

انتقلت للعيش في منزل عمتها، حرصاً منها على صحة والدَيها. عرضت عليها الأخيرة – وهي طبيبة أيضاً – الخدمة في وحدة العناية المركزة في أبرز المستشفيات في اسبانيا. لبت الدعوة إذ أرادت ألا تكتفي بالدراسة نهاراً بل القيام بشيء له معنى خلال هذه الفترة الصعبة.

وتقول: “عملت في البداية في الوحدة الخاصة بفيروس كورونا إذ كان عدد الطاقم الطبي محدود جداً وذلك لكون البعض منهم أُصيب بالعدوى.” كرست إيناس نفسها لتوضيب الأسرة وإطعام المرضى والتواجد مع المرضى الذين لا يزورهم أحد.”

كانت تدرس نهاراً لتصبح طبيبة أطفال وترافق المرضى المشرفين على الموت مساءً.

وتقول: “مما لا شك فيه أن الطبيب يعطي شعوراً بالطمأنينة لكن المريض يحتاج أولاً الى شخص يكون معه ويُصغي اليه.”

وتُضيف: ” يريد عدد كبير من المرضى تقبيلي رغم ارتدائي كلّ لوازم الحماية ويمسك عدد كبير منهم بيدي ولا يفلتونها. لم أتواجد يوماً مع مرضى هم على وشك الموت. أثر فيّ ذلك كثيراً لكنني كنت بحاجة الى هذه التجربة والى لقاء هذه السكينة التي يأتي بها الموت.”

وتقول إيناس أنها أدركت أهميّة المرافقة.” كانت سيدة موجودة في هذه الوحدة ولم أتمكن من التواصل معها، كان زوجها قد توفي وهي تُشرف على الموت… وبما أنها كانت لا تتكلم، اكتفيّت بالجلوس الى جانبها لمشاهدة التلفاز… بعد أيام، بدأت تسألني عن نتائج الفحوصات. يفتح الناس قلوبهم بمجرد التواجد الى جانبهم. فهم لا يحتاجون الى أكثر من ذلك.”

تمر إيناس كلّ يوم بالكنيسة قبل التوّجه الى المستشفى وتقول: “أقوم بذلك بدافع الإيمان. أنا أعرف انه إن لن أصلي في البداية لن أتمكن من إتمام مهمتي. أقول ليسوع انني أريد لمن يراني … أن يراه هو. المهم هو أن نكون أدوات اللّه وان نضع كلّ مواهبنا في تصرفه.”

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading