أخبار لبنان, أحداث لبنان, ليبانون نيوز, أخبار الشرق الأوسط, Lebanon news arabic, Arabic lebanon news, Lebanon Daily News, Lebanon Breaking News, Lebanon Newswire, Lebanon, Lebanon News, Middle-East News, Middle-East daily news, Lebanon Guide news,Lebanese Daily News, Lebanese News Provider, Lebanese Government, Lebanese Newspaper, Beirut Lebanon, Liban, Beyrouth, New Opinion, Workshop, Lebanon Newspapers, Lebanese Politics, Beyrouth Opinions, Lebanon News, Lebanese Daily News, Lebanese News Provider, Lebanese Government, Lebanese Newspaper, Beirut Lebanon, Liban, Beyrouth, New Opinion, Workshop, Lebanon Newspapers, Lebanese Politics, Beyrouth Opinions, Lebanon News, Lebanese Society, Christians Lebanon, Lebanon Crisis, Lebanese Situation, أخبار لبنان, أحداث لبنان, ليبانون نيوز, الشرق الأوسط, Current Lebanese Situation, Lebanese War, Lebanon Diaspora, Current Situation Lebanon, Hezbollah Lebanon, Islam Lebanon, Lebanese Social Groups, War in Lebanon, Cedar Revolution, Independence 05, Lebanon reconstruction, Lebanese parliament, Lebanon News, Middle East News, Lebanon Breaking News, Lebanon Daily News, arabic lebanon news, lebanon news arabic, arabic middle east news, daily arabic news from lebanon
تسلية

اشربوا النبيذ قبل النوم وستذهلكم النتيجة

أجرى علماء دراسة أظهرت أن شرب النبيذ قبل النوم يسهم في الحفاظ على رشاقة الجسم، والشرب المعتدل والمنتظم للنبيذ يحمي من السمنة.

فقد أجرت مجموعتان مستقلتان من العلماء، دراسات على النبيذ وما مدى تأثيره على جسم الإنسان. وقام فريق من جامعة “هارفارد” لمدة 13 سنة بمراقبة صحة 20 ألف امرأة، حيث تم التركيز على كمية الكحول التي يتناولها الشخص ووزن الجسم والنشاط الفيزيائي للجسم. وخلص الفريق إلى أن النساء اللواتي يتمتعن بوزن أقل، كن يشربن النبيذ بشكل منتظم وبكميات قليلة، وأنهن أقل عرضة للسمنة على خلاف اللواتي تجنبن شربه.

كما أجرى علماء من جامعة “واشنطن” دراسة خاصة بهم عن فوائد النبيذ. وقد شاركت بالتجربة الفئران، حيث تم إعطاؤها مشروبا يشبه جدا النبيذ في تركيبته الكيميائية. وقد وجدوا أن من تعاطى هذا المشروب فقد من وزنه وحافظ على الوزن الجديد.

وفسّر العلماء هذه الخاصية المفيدة للنبيذ بأنه يحتوي على مادة “ريسفيراترول” التي تساعد على حرق الدهون في الجسم.

وعلى الرغم من الفوائد التي يتمتع بها النبيذ، فقد حذر العلماء أن التعاطي المفرط له يمكن أن يضر بالجسم ويؤثر سلبا على صحة الشخص.

Leave a Reply