Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

أكبر البنوك الإماراتية يوقع مذكرة تفاهم مع بنك إسرائيلي رئيسي

دبي، الإمارات العربة المتحدة (CNN) – أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، يوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع بنك لئومي الإسرائيلي، في ثاني اتفاقية يوقعها البنك الإماراتي الأكبر في البلاد من حيث الأصول، مع بنك إسرائيلي منذ تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل. وبحسب ما ذكره المكتب الإعلامي لحكومة دبي، فإن التوقيع عقد بحضور…

Published

on

أكبر-البنوك-الإماراتية-يوقع-مذكرة-تفاهم-مع-بنك-إسرائيلي-رئيسي

دبي، الإمارات العربة المتحدة (CNN) – أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، يوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع بنك لئومي الإسرائيلي، في ثاني اتفاقية يوقعها البنك الإماراتي الأكبر في البلاد من حيث الأصول، مع بنك إسرائيلي منذ تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

وبحسب ما ذكره المكتب الإعلامي لحكومة دبي، فإن التوقيع عقد بحضور نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، هشام عبدالله القاسم، والرئيس التنفيذي للمجموعة، شين نيلسون، ورئيس مجلس إدارة بنك لئومي، سامر حاج يحيى، والرئيس التنفيذي للبنك، حنان فريدمان.

ويعد بنك لئومي أحد أكبر البنوك الرائدة في إسرائيل، حيث يستحوذ حالياً على حصة تقدر بنحو 30٪ من النظام الإسرائيلي المصرفي.

وقال القاسم إن هذه الاتفاقية “تمهّد لتعزيز العلاقات المصرفية بين الجانبين بما يعود بالمنفعة على علامتنا التجارية وعملائنا واقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال فرص جديدة للأعمال والتجارة”.

من جهته، هنّأ حاج يحيى الحكومة الإسرائيلية على توطيدها العلاقات مع دولة الإمارات، مضيفاً أن خطوة كهذه “ستضمن تحقيق إمكانات تعاون كبيرة بين البلدين” في مجالات عدة.

ويأتي هذا في أعقاب توقيع الإمارات وإسرائيل اتفاقيات لتطبيع العلاقات بين البلدين يوم الثلاثاء، حيث وقعّت الإمارات وإسرائيل اتفاقية سلام لإقامة علاقات شاملة للقيام بأنشطة متبادلة في شتى القطاعات، فيما وقعت البحرين وإسرائيل إعلان تأييد السلام تمهيداً لاتفاق سلام بينهما.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

تركيا: مستعدون للحوار مع مصر لعقد اتفاقية تحديد المنطقة الاقتصادية بالبحر المتوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن مساعد وزير الخارجية التركي ياووز سليم قيران، الخميس، أن بلاده مستعدة لعقد لقاءات مع مصر من أجل التوصل إلى اتفاقية حول المنطقة الاقتصادية في البحر المتوسط. وقال قيران إن “تركيا ترغب في تحويل شرق المتوسط إلى منطقة للتعاون، رغم حالة عدم الاستقرار التي تحيط بهذه المنطقة”، وأكد أن “التعاون…

Published

on

By

تركيا:-مستعدون-للحوار-مع-مصر-لعقد-اتفاقية-تحديد-المنطقة-الاقتصادية-بالبحر-المتوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن مساعد وزير الخارجية التركي ياووز سليم قيران، الخميس، أن بلاده مستعدة لعقد لقاءات مع مصر من أجل التوصل إلى اتفاقية حول المنطقة الاقتصادية في البحر المتوسط.

وقال قيران إن “تركيا ترغب في تحويل شرق المتوسط إلى منطقة للتعاون، رغم حالة عدم الاستقرار التي تحيط بهذه المنطقة”، وأكد أن “التعاون في شرق المتوسط، سيعود بالنفع على كافة البلدان المطلة على المتوسط”، مضيفا أن تركيا “كانت وما زالت تؤيد حل الخلافات القائمة عن طريق الحوار”.

وحول تحديد منطقة اقتصادية خالصة مع مصر، قال قيران إن تركيا “تنظم عددا من الفعاليات مع عدة بلدان مطلة على المتوسط بما في ذلك مصر، من أجل تحديد مناطق النفوذ البحرية”. وأضاف: “عقدنا اجتماعا مع مصر في هذا الشأن، ونحن مستعدون لعقد لقاءات أخرى ومنفتحون لعقد اتفاقية تحديد المنطقة الاقتصادية الخالصة معها، وهذا الأمر متروك لموقف القاهرة”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

وأكد قيران أن منطقة شرق المتوسط تستحوذ على أهمية استراتيجية، كونها نقطة عبور إلى الشرق الأوسط والقارة الافريقية، وممر هام للتجارة الدولية. وأعرب عن أمله في أن تسفر قمة زعماء الاتحاد الأوروبي التي ستعقد الأسبوع المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل، عن نتائج إيجابية حيال مواصلة الحوار بين تركيا والاتحاد الأوروبي، في ظل التوتر بين اليونان وتركيا.

Continue Reading

تكنولوجيا

ابتداء من يوم غد.. الإمارات تبدأ مساواة أجور النساء بالرجال بالقطاع الخاص

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس عن بدء تنفيذ قانون المساواة بين أجور النساء والرجال في القطاع الخاص ابتداء من يوم غد. وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، فإن القانون الجديد ينص على أن “تمنح المرأة الأجر المماثل لأجر الرجل إذا كانت تقوم بذات…

Published

on

By

ابتداء-من-يوم-غد.-الإمارات-تبدأ-مساواة-أجور-النساء-بالرجال-بالقطاع-الخاص

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس عن بدء تنفيذ قانون المساواة بين أجور النساء والرجال في القطاع الخاص ابتداء من يوم غد.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، فإن القانون الجديد ينص على أن “تمنح المرأة الأجر المماثل لأجر الرجل إذا كانت تقوم بذات العمل، أو آخر ذي قيمة متساوية”، حيث سيهتم مجلس الوزراء بالإجراءات والضوابط والمعايير اللازمة لتقييم العمل ذي القيمة المتساوية.

ويهدف القانون الجديد لتعزيز المساواة بين الجنسين في الأجور والرواتب في القطاع الخاص، بالإضافة إلى تعزيز مشاركة المرأة فيه.

كما تطمح وزارة الموارد البشرية والتوطين في أن تسهم التعديلات الجديدة في تعزيز مكانة الإمارات إقليمياً وعالمياً في المساواة بين الجنسين على مختلف الأصعدة والمجالات.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة تعد الأولى بين الدول العربية في سد الفجوة النوعية والمساواة بين الجنسين، وفقاً لتقرير الفجوة بين الجنسين للعام 2020 الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي.

Continue Reading

تكنولوجيا

في الإمارات.. أولى محطات براكة للطاقة النووية تبلغ 50٪ من قدرتها الإنتاجية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أعلنت شركة نواة للطاقة، المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية في الإمارات، عن وصول أول محطاتها إلى مستوى تشغيلي يبلغ 50٪ من قدرة المحطة لإنتاج الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة. ويأتي وصول إنتاج المحطة إلى نصف قدرتها بعد شهر واحد على بدء عملياتها واستكمال ربط المحطة مع…

Published

on

By

في-الإمارات.-أولى-محطات-براكة-للطاقة-النووية-تبلغ-50٪-من-قدرتها-الإنتاجية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أعلنت شركة نواة للطاقة، المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية في الإمارات، عن وصول أول محطاتها إلى مستوى تشغيلي يبلغ 50٪ من قدرة المحطة لإنتاج الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

ويأتي وصول إنتاج المحطة إلى نصف قدرتها بعد شهر واحد على بدء عملياتها واستكمال ربط المحطة مع شبكة الكهرباء الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة لإنتاج أول ميغاوات من الكهرباء.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد أعلنت “نواة” التابعة للائتلاف المشترك بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية، كيبكو، عن أحدث تطورات الإنتاج في المحطة خلال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي أقيم في فيينا، واستضافت خلاله الإمارات فعّالية حملت عنوان “البرنامج النووي السلمي الإماراتي: رحلة نجاح”.

وقال محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن البرنامج النووي السلمي الإماراتي “أصبح محركاً للنمو في دولة الإمارات حيث ينتج كميات وفيرة من الكهرباء الصديقة للبيئة لدعم جهود التنويع الاقتصادي إلى جانب تعزيز جهود الدولة لتحقيق التزاماتها الخاصة بالتغير المناخي”.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة أصبحت من خلال محطة براكة أول دولة عربية تدير محطة للطاقة النووية في المنطقة، ومن المقرر أن تبلغ القدرة الإنتاجية لمحطات الطاقة النووية عند اكتمالها وتشغيل محطاتها الـ4 بالكامل حوالي 5600 ميغاوات، فضلاً عن مساهمتها في إنتاج طاقة كهربائية تغطي 25٪ من احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء.

Continue Reading
error: Content is protected !!