إيرباص تُسرح 15 ألف موظف بسبب جائحة كورونا.. ومديرها: أكبر أزمة في تاريخ الشركة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

إيرباص تُسرح 15 ألف موظف بسبب جائحة كورونا.. ومديرها: أكبر أزمة في تاريخ الشركة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أعلنت شركة “إيرباص” الفرنسية، الثلاثاء، أنها ستُسرح 15 ألف موظف لديها بسبب جائحة فيروس كورونا. وكشف عملاق الطيران الأوروبي عن خططه للتكيف مع القوى العاملة حول العالم وتعيد تقييم حجم نشاطها التجاري في إطار الاستجابة لفيروس كورونا المستجد، وفقا لبيان أصدرته الشركة. وأشارت الشركة أن الجزء الأكبر من عملية…

Published

on

إيرباص-تُسرح-15-ألف-موظف-بسبب-جائحة-كورونا.-ومديرها:-أكبر-أزمة-في-تاريخ-الشركة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أعلنت شركة “إيرباص” الفرنسية، الثلاثاء، أنها ستُسرح 15 ألف موظف لديها بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكشف عملاق الطيران الأوروبي عن خططه للتكيف مع القوى العاملة حول العالم وتعيد تقييم حجم نشاطها التجاري في إطار الاستجابة لفيروس كورونا المستجد، وفقا لبيان أصدرته الشركة.

وأشارت الشركة أن الجزء الأكبر من عملية التسريح ستجري في فرنسا وألمانيا إذ سيفقد 5000 شخص وظائفهم و5100 في ألمانيا، في حين سيُسرح 1700 موظف في بريطانيا، وتعتزم إيرباص إجراء خفض الوظائف في صيف 2021 كحد أقصى.

وقالت الشركة إن الحاجة لإعادة الهيكلة بسبب الانخفاض الكبير بالعمليات التجارية والتي انخفضت بنسبة 40% خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب ما وصفته الشركة بـ”الأزمة غير المسبوقة التي تواجه القطاع”.

وأكدت “إيرباص” أن عودة الحركة الطبيعية للطيران للمستوى الذي كانت عليه قبل أزمة فيروس كورونا قبل عام 2023 وربما تمتد الأزمة حتى 2025.

ولفت المدير التنفيذي للشركة إلى أن إيرباص تواجه الأزمة الأكبر في تاريخها، لافتا إلى أن الإجراء التي اتخذتها إيرباص ساهمت في امتصاص الصدمة الأولى للازمة، لافتا إلى أن على الشركة على الخروج بسلام من هذا التحدي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

مصر.. تخفيض ضريبة التصرفات العقارية لتسهيل إجراءات التسجيل

القاهرة، مصر (CNN)– خفضت الحكومة المصرية، ضريبة التصرفات العقارية على العقارات والأراضي لتصبح ضريبة مقطوعة وفقًا لقيمة التصرف، وذلك على العقود التي تمت قبل 19 مايو/أيار 2013، بهدف تيسير إجراءات التسجيل بالشهر العقاري، وأكد مسؤول أن الحكومة أحالت مشروع تعديل قانون الضريبة على الدخل للبرلمان لمناقشته والموافقة عليه تمهيدًا لتطبيقه، حال إقراره من البرلمان. وضريبة…

Published

on

By

مصر.-تخفيض-ضريبة-التصرفات-العقارية-لتسهيل-إجراءات-التسجيل

القاهرة، مصر (CNN)– خفضت الحكومة المصرية، ضريبة التصرفات العقارية على العقارات والأراضي لتصبح ضريبة مقطوعة وفقًا لقيمة التصرف، وذلك على العقود التي تمت قبل 19 مايو/أيار 2013، بهدف تيسير إجراءات التسجيل بالشهر العقاري، وأكد مسؤول أن الحكومة أحالت مشروع تعديل قانون الضريبة على الدخل للبرلمان لمناقشته والموافقة عليه تمهيدًا لتطبيقه، حال إقراره من البرلمان.

وضريبة التصرفات العقارية، هي جزء من الضريبة على الدخل وتستحق على الممول في حالة تصرفه في عقار وتسدد لمرة واحدة عند التصرف في العقار.

وينص التعديل المقدم من الحكومة المصرية إلى البرلمان عن ضريبة التصرفات العقارية على فرض ضريبة مقطوعة وفقًا لقيمة التصرف، وذلك على العقود التي تمت قبل العمل بالقانون رقم 11 لسنة 2013، في 19 مايو عام 2013، بحيث يدفعها البائع الأخير فقط مهما تعددت عقود تسلسل الملكية، فإذا كانت قيمة العقد حتى 250 ألف جنيه (15.8 ألف دولار)، ستكون قيمة الضريبة 1500 جنيه، وإذا كانت قيمة العقد أكثر من 250 ألف جنيه حتى 500 ألف جنيه، تكون قيمة الضريبة 2000 جنيه، بينما إذا كانت قيمة العقد أكثر من 500 ألف جنيه وحتى مليون جنيه، تكون قيمة الضريبة 3 آلاف جنيه، وإذا كانت قيمة العقد أكثر من مليون جنيه، تكون الضريبة 4 آلاف جنيه، ودون غرامات تأخير.

أوضح سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن مشروع قانون ضريبة التصرفات العقارية، يفرض ضريبة مقطوعة وفقًا لقيمة التصرف، وذلك على العقود التي تمت قبل العمل بالقانون رقم 11 لسنة 2013، في 19 مايو 2013، بحيث يدفعها البائع الأخير فقط مهما تعددت عقود تسلسل الملكية، دون غرامات تأخير، غير أنه أكد استمرار العمل بضريبة التصرفات العقارية بنسبة 2.5% دون حد أقصى من قيمة التصرفات العقارية التي تمت في فترة العمل بالقانون بعد 19 مايو 2013 دون أي تغيير عليها، سواءً كان هذا التصرف في العقارات المبينة أو الأراضي للبناء.

وبحسب وزارة المالية، تقوم مصلحة الضرائب المصرية بمتابعة تحصيل ضريبة التصرفات العقارية من البائع دون الرجوع على المشتري، إلا إذا قام الأخير طواعية بالتقدم لسداد الضريبة، وتستحق ضريبة التصرفات العقارية خلال 30 يوما من تاريخ التصرف.

وأضاف “فؤاد”، في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية، أن وزارة المالية المصرية ليس لديها حصر بعدد الوحدات التي ستطبق الضريبة عليها، لكنها تتيح للمواطنين الراغبين في توفيق الأوضاع قبل تطبيق قانون ضريبة الدخل في 19 مايو عام 2013، سداد الضريبة لتيسير إجراءات التسجيل العقاري، مشيرًا إلى أن القانون تم الموافقة عليه من الحكومة وينتظر دوره للمناقشة والموافقة عليه من قبل مجلس النواب، وبمجرد الموافقة عليه واعتماده سيتم تطبيقه.

وأجل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطلع شهر مارس/آذار الماضي، تطبيق تعديل قانون الشهر العقاري، وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، وأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

وحدد مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الوحدات المعفية من سداد ضريبة التصرفات العقارية، وهم الوحدات السكنية بالقرى معفاة من ضريبة التصرفات العقارية، وكذلك تصرفات الوارث حتى 25 يوليو 2018، في العقارات التي آلت إليه من مورثه بحالتها عند الميراث، إضافة إلى العقار المُقدم كحصة عينية في رأس مال شركات المساهمة بشرط عدم التصرف في الأسهم المُقابلة لها لمدة خمس سنوات، وكذلك جميع وحدات الإسكان الاجتماعي، منوها إلى أن شركات الاستثمار العقاري والتطوير العقاري لا تسدد ضريبة تصرفات عقارية كونها خاضعة لضريبة أرباح تجارية.

وحول الحصيلة المستهدفة من تعديل قانون ضريبة الدخل، قال سعيد فؤاد، إنه من الصعب تقدير حصيلة متوقعة من مشروع قانون لم يتم إقراره بعد، غير أنه أشار إلى أن حصيلة ضريبة التصرفات العقارية بلغت أكثر من 8 مليارات جنيه (509.2 مليون دولار) خلال العام المالي السابق.

Continue Reading

تكنولوجيا

الإمارات الأولى عربيًا في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربيًا في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2021 التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة. وحافظت سويسرا على مرتبتها الأولى بين دول العالم على القائمة بقيمة بلغت 71.5 على القائمة. المؤشر الذي يصدر سنويًا وأطلق في العام 2017، يغطي 154 دولة…

Published

on

By

الإمارات-الأولى-عربيًا-في-مؤشر-المعرفة-العالمي-لعام-2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربيًا في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2021 التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة. وحافظت سويسرا على مرتبتها الأولى بين دول العالم على القائمة بقيمة بلغت 71.5 على القائمة.

المؤشر الذي يصدر سنويًا وأطلق في العام 2017، يغطي 154 دولة حول العالم حتى الآن، وتوفر نتائجه نظرة على أداء كل دولة من حيث بنيتها التحتية المعرفية، توجيه وإعلام صانعي السياسات والباحثين والمجتمع المدني والقطاع الخاص للتعاون في جوانب مختلفة من السياسات لتعزيز المجتمعات القائمة على المعرفة وسد الفجوات المعرفية، بحسب ما يعرفه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويقيس المؤشر الأداء المعرفي لدول العالم في 7 مجالات، هي: التعليم قبل الجامعي، والتعليم التقني والتدريب المهني، والتعليم العالي، والبحث والتطوير والابتكار، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاقتصاد، والبيئات التمكينية.

ومن بين دول المنطقة جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الـ 11على القائمة عالميًا، والأولى عربيًا، حيث تبعتها قطر في المركز الـ 38 عالميًا، والثانية عربيًا، والسعودية في المركز الـ42 عالميًا والثالث عربيًا.

إليكم في الإنفوغرافيك أعلاه نظرة على الدول الخمس الأوائل في مؤشر المعرفة العالمي وترتيب الدول العربية.

Continue Reading

تكنولوجيا

مخاطرة وقرارات جريئة.. هكذا تخطط دبي لتصبح مدينة رائدة في المستقبل

قال خلفان بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل خلال مقابلة حصرية على هامش معرض “إكسبو 2020” المقام في إمارة دبي، إن مؤسسة المستقبل تعتبر “مختبر دبي”، حيث يتم فيها اختبار قطاعات مختلفة واستكشاف طرق الترويج للإمارة كمدينة رائدة في المستقبل. جاء ذلك خلال مقابلة حاوره فيها الزميل، ريتشارد كويست.

Published

on

By

مخاطرة-وقرارات-جريئة.-هكذا-تخطط-دبي-لتصبح-مدينة-رائدة-في-المستقبل

قال خلفان بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل خلال مقابلة حصرية على هامش معرض “إكسبو 2020” المقام في إمارة دبي، إن مؤسسة المستقبل تعتبر “مختبر دبي”، حيث يتم فيها اختبار قطاعات مختلفة واستكشاف طرق الترويج للإمارة كمدينة رائدة في المستقبل. جاء ذلك خلال مقابلة حاوره فيها الزميل، ريتشارد كويست.

Continue Reading
error: Content is protected !!