Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

إيلون موسك يريد ربط دماغك بهاتفك الذكي عبر شريحة داخل رأسك

لندن، بريطانيا (CNN) — يريد إيلون موسك إدخال شرائح مدعومة بتقنية “بلوتوث” في دماغك، مدعياً أن هذه الأجهزة يمكنها أن تسمح بتوارد الخواطر والمساعدة في تعافي الأشخص الذين يعانون من إصابات. فقد قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX  هذا الأسبوع، إن أجهزة Neuralink ستتكون من شريحة صغيرة متصلة بألف سلك بقياس عُشر شعرة الإنسان.…

Published

on

إيلون موسك يريد ربط دماغك بهاتفك الذكي عبر شريحة داخل رأسك

لندن، بريطانيا (CNN) — يريد إيلون موسك إدخال شرائح مدعومة بتقنية “بلوتوث” في دماغك، مدعياً أن هذه الأجهزة يمكنها أن تسمح بتوارد الخواطر والمساعدة في تعافي الأشخص الذين يعانون من إصابات. فقد قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX  هذا الأسبوع، إن أجهزة Neuralink ستتكون من شريحة صغيرة متصلة بألف سلك بقياس عُشر شعرة الإنسان. وقال موسك إن الشريحة تحتوي على منفذ USB-C، وهو نفس المحول الذي تستخدمه أجهزة “ماك بوك” من ابل، ويتصل عبر “بلوتوث” بجهاز كمبيوتر صغير يتم وضعه فوق الأذن ومن ثم إلى هاتف ذكي. Neuralink، وهي شركة ناشئة أسسها موسك، تقول إن الأجهزة يمكن أن تستخدم من قبل أولئك الذين يسعون إلى زيادة ذاكرتهم ولضحايا السكتة الدماغية ومرضى السرطان أو غيرهم من المصابين بعيوب خلقية. تقول الشركة إنه يمكن وضع ما يصل إلى 10 وحدات في دماغ المريض. ستتصل هذه الرقائق بتطبيق على جهاز “ايفون” يمكن للمستخدم التحكم فيها. سيتم تثبيت الأجهزة بواسطة روبوت تم إنشاءه بواسطة الشركة. وقال موسك إن الروبوت، عندما يدار من قبل جراح، سوف يحفر فتحة بحجم 2 مليمترا في جمجمة الشخص. وستقوم الشريحة بسد الثقب في جمجمة المريض. وقال موسك إن التجارب يمكن أن تبدأ قبل نهاية عام 2020، مشبهاً العملية الجراحية بجراحة تصحيح النظر بـ “الليزك”، والتي تتطلب تخديراً موضعياً. 01:19تسلا تكشف النقاب عن أحدث سياراتها الكهربائية وأضاف أن هذا المشروع محاولة لاستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) ليكون له تأثير إيجابي على البشرية. لقد حاول سابقا لفت الانتباه إلى احتمال الحاق الذكاء الاصطناعي الأذى بالبشر. موسك استثمر حوالي 100 مليون دولار في Neuralink ومقرها سان فرانسيسكو، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز. خطة موسك لتطوير عمليات زرع أجهزة الكمبيوتر البشرية تأتي في أعقاب الجهود المماثلة التي بذلتها غوغل وفيسبوك. لكن النقاد ليسوا متأكدين من أن العملاء يجب أن يثقوا في شركات التكنولوجيا بينما تأخذ البيانات المنقولة مباشرة من الدماغ. وقال دانييل نيومان، محلل رئيسي في Futurum للأبحاث “إن فكرة ائتمان مؤسسة كبيرة على بيانات عقولنا يجب أن تخلق مستوى معينا من عدم الراحة للمجتمع.” يذكر أن صناعة التكنولوجيا تخضع للتدقيق الشديد حول كيفية تعاملها مع البيانات. فقد فرضت فرنسا غرامة على شركة Alphabet التابعة لغوغل في يناير/ كانون الثاني لانتهاكها قواعد الخصوصية على الإنترنت في الاتحاد الأوروبي. ويقال إن “فيسبوك” تواجه غرامة كبيرة في الولايات المتحدة بسبب “انتهاكاتها” لخصوصية البيانات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

بعد كورونا.. ما هي القطاعات الأكثر طلباً للوظائف في مصر؟

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شهد قطاع الأعمال الكثير من التغييرات منذ بداية العام 2020، حيث لجأت العديد من الشركات لتغيير أنظمة عملها وأساليب توظيفها، في حين أضافت العديد منها أيضاً تقنيات جديدة أصبحت أساسية الآن في ظل العمل عن بُعد. ولهذا، لابدّ أن تتغير اتجاهات…

Published

on

By

بعد-كورونا.-ما-هي-القطاعات-الأكثر-طلباً-للوظائف-في-مصر؟

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شهد قطاع الأعمال الكثير من التغييرات منذ بداية العام 2020، حيث لجأت العديد من الشركات لتغيير أنظمة عملها وأساليب توظيفها، في حين أضافت العديد منها أيضاً تقنيات جديدة أصبحت أساسية الآن في ظل العمل عن بُعد.

ولهذا، لابدّ أن تتغير اتجاهات السوق والقطاعات الأكثر جذباً للمهنيين أيضاً، كذلك المهارات والوظائف الأكثر طلباً من قبل أصحاب العمل في مختلف أنحاء المنطقة.

إذا ما كنت تبحث عن وظيفة في مصر، فيمكنك اللجوء لاستبيان “مؤشر فرص العمل” الذي أُجري مؤخراً لمساعدتك في التعرّف على اتجاهات التوظيف السائدة في مصر خلال الأشهر القليلة المقبلة، ومعرفة المهارات والمؤهلات التي تبحث عنها الشركات في الدولة، وبالتالي زيادة فرص عثورك على وظيفة مناسبة.

القطاعات الأكثر جاذبية للكفاءات في مصر

برز قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات (44٪) كأكثر قطاع جاذب للكفاءات في مصر، يليه قطاع الجيش والدفاع والشرطة (بنسبة 29٪) ثم العقارات والإنشاءات والتطوير العقاري (بنسبة 27٪)، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والإنترنت والتجارة الإلكترونية (25٪).

أمّا بالنسبة للكفاءات المحلية، فقد جاء قطاع البنوك والتمويل (34٪) كالأكثر جذباً للكفاءات، يليه قطاع الإعلانات والتسويق والعلاقات العامة (30٪). في حين برزت قطاعات الإعلان والتسويق والعلاقات العامة (35٪) والبنوك والتمويل (29٪) كالأكثر جاذبية للكفاءات النسائية في الدولة.

المهارات والمؤهلات الأكثر طلباً

صرح أكثر من ثلث أصحاب العمل (38٪) في مصر أنهم يبحثون عن مرشحين من ذوي الخبرة المتوسطة، أي بين 3 إلى 7 سنوات، في حين يبحث 33٪ منهم عن مرشحين يتمتعون بخبرة إدارية لإدارة فريق، بينما قال 24٪ إنهم يبحثون عن مرشحين يتمتعون بخبرة في المبيعات والتسويق.

وقد برزت مهارات التواصل الجيدة في اللغتين الإنجليزية والعربية (68٪)، تليها الشخصية والسلوك العام (48٪)، والقدرة على العمل ضمن فريق (46٪)، كأكثر المهارات المطلوبة في مصر.

أمّا فيما يتعلق بالتخصصات والمؤهلات الأكاديمية الأكثر طلباً من قبل أصحاب العمل في مصر، فقد شملت شهادات التجارة (35٪)، وإدارة الأعمال (22٪) وتكنولوجيا المعلومات (21٪).

اتجاهات التوظيف في مصر

ستقوم غالبية الشركات في مصر بتوفير وظائف للمناصب المبتدئة، بحيث يرتفع الطلب على منصب التنفيذي المبتدئ (32٪)، يليه التنفيذي الأول (31٪) والتنفيذي (27٪). وتعتبر وظائف المحاسب (21٪) ومدير المبيعات (20٪) وتنفيذي المبيعات (19٪) أكثر الأدوار طلباً في الدولة.

وقد برزت قطاعات استشارات الأعمال وإدارة الأعمال والاستشارات الإدارية (58٪) والرعاية الصحية والخدمات الطبية والنفط والغاز والبتروكيماويات (كلاهما بنسبة 55٪) كالأكثر قابلية للتوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأشهر الـ3 المقبلة.

كما تصدر قطاع استشارات الأعمال وإدارة الأعمال والاستشارات الإدارية (81٪) قائمة القطاعات الأعلى احتمالية للتوظيف عبر المنطقة على المدى الطويل أيضاً خلال العام القادم، يليه قطاع تكنولوجيا المعلومات والإنترنت والتجارة الإلكترونية (68٪) والسلع الاستهلاكية والسلع الاستهلاكية سريعة التداول (66٪).

Continue Reading

تكنولوجيا

شاهد.. فولكسفاغن تنافس تويوتا وهوندا بأول سيارة دفع رباعي كهربائية

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاغن الستار عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية، “ID.4” في أحدث دفعة من قبل أكبر صانع سيارات في العالم.

Published

on

By

شاهد.-فولكسفاغن-تنافس-تويوتا-وهوندا-بأول-سيارة-دفع-رباعي-كهربائية

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاغن الستار عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية، “ID.4” في أحدث دفعة من قبل أكبر صانع سيارات في العالم.

Continue Reading

تكنولوجيا

شاهد.. طريق كهربائي لاسلكي للحافلات العامة في تل أبيب

طريق كهربائي لاسلكي في إسرائيل سيشغل بعض الحافلات العامة كجزء من برنامج تجريبي لاختبار تكنولوجيا مواصلات خضراء جديدة.

Published

on

By

شاهد.-طريق-كهربائي-لاسلكي-للحافلات-العامة-في-تل-أبيب

طريق كهربائي لاسلكي في إسرائيل سيشغل بعض الحافلات العامة كجزء من برنامج تجريبي لاختبار تكنولوجيا مواصلات خضراء جديدة.

Continue Reading
error: Content is protected !!