ارتداؤها قد يدفعك للفوز.. ما سر هذه الخوذة؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

ارتداؤها قد يدفعك للفوز.. ما سر هذه الخوذة؟

بالنسبة للسائقين فإن السباقات يمكن ربحها أو خسارتها في العقل، وباستخدام علم الأعصاب وجد فريق في فورد وسيلة لمساعدة السائقين على فهم عقولهم بشكل أفضل واختيار الفوز. نشر الجمعة، 13 سبتمبر / ايلول 2019

Published

on

ارتداؤها قد يدفعك للفوز.. ما سر هذه الخوذة؟

بالنسبة للسائقين فإن السباقات يمكن ربحها أو خسارتها في العقل، وباستخدام علم الأعصاب وجد فريق في فورد وسيلة لمساعدة السائقين على فهم عقولهم بشكل أفضل واختيار الفوز.
نشر الجمعة، 13 سبتمبر / ايلول 2019

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

اختلفت الأسباب والنتيجة “حملات مقاطعة”.. ما حجم صادرات فرنسا وتركيا للدول العربية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رغم اختلاف الأسباب والدوافع، تشهد كل من فرنسا وتركيا حالياً حملات مقاطعة لمنتجاتها في آن واحد، دعا لها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على مدى الأيام القليلة الماضية. وتواجه تركيا منذ منتصف الشهر الحالي حملات مقاطعة لبضائعها من قبل العديد من السعوديين، بعد أن طالبت أطياف عدة من الشعب السعودي بمقاطعة البضائع…

Published

on

By

اختلفت-الأسباب-والنتيجة-“حملات-مقاطعة”.-ما-حجم-صادرات-فرنسا-وتركيا-للدول-العربية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رغم اختلاف الأسباب والدوافع، تشهد كل من فرنسا وتركيا حالياً حملات مقاطعة لمنتجاتها في آن واحد، دعا لها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على مدى الأيام القليلة الماضية.

وتواجه تركيا منذ منتصف الشهر الحالي حملات مقاطعة لبضائعها من قبل العديد من السعوديين، بعد أن طالبت أطياف عدة من الشعب السعودي بمقاطعة البضائع التركية نظراً للخلافات السياسية بين الدولتين، ودعا رئيس مجلس الغرف السعودية، عجلان العجلان، لمقاطعة تركيا بشكل كامل على أصعدة الاستثمار والسياحة والتجارة، كرد على ما اعتبره “إساءة” من جانب أنقرة للقيادة السعودية.

أما فرنسا، فتواجه حملة مقاطعة واسعة لبضائعها ومنتجاتها من قبل العديد من الدول العربية والإسلامية، على خلفية تصريحات لمسؤولين فرنسيين، على رأسهم الرئيس إيمانويل ماكرون، اعتُبرت “مسيئة” للإسلام وللنبي محمد، بعد مقتل مدرس فرنسي على يد شاب مسلم من أصول شيشانية.

وتتمتع الدول العربية بعلاقات تجارية جيدة مع كل من تركيا وفرنسا، حيث شكلت صادرات تركيا إلى الدول العربية حوالي 20٪ من إجمالي الصادرات العالمية للدولة في العام 2019، بحجم صادرات بلغ حوالي 36 مليار دولار، بينما بلغت نسبة الصادرات الفرنسية إلى الدول العربية حوالي 5.7٪ من إجمالي الصادرات العالمية لفرنسا، بحجم صادرات للدول العربية بلغ 32 مليار دولار.

تعرّفوا بتفاصيل أكثر إلى حجم الصادرات الفرنسية والتركية إلى الدول العربية في الإنفوغرافيك أعلاه:

Continue Reading

تكنولوجيا

مدفوعة بمبيعات ألعاب الفيديو والسحابة الذكية.. أرباح مايكروسوفت تتجاوز التوقعات

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — أبلغت مايكروسوفت عن نتائج ربع قوي بينما أدت جائحة كورونا إلى زيادة الطلب على خدمات سحابة الشركة الذكية وألعاب الفيديو. وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء عن 37.2 مليار دولار في الإيرادات للأشهر الـ3 المنتهية في سبتمبر/ أيلول، أي أعلى بكثير من توقعات محللي وول ستريت البالغة 35.8 مليار دولار. وبلغت الإيرادات…

Published

on

By

مدفوعة-بمبيعات-ألعاب-الفيديو-والسحابة-الذكية.-أرباح-مايكروسوفت-تتجاوز-التوقعات

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — أبلغت مايكروسوفت عن نتائج ربع قوي بينما أدت جائحة كورونا إلى زيادة الطلب على خدمات سحابة الشركة الذكية وألعاب الفيديو.

وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء عن 37.2 مليار دولار في الإيرادات للأشهر الـ3 المنتهية في سبتمبر/ أيلول، أي أعلى بكثير من توقعات محللي وول ستريت البالغة 35.8 مليار دولار.

وبلغت الإيرادات في قطاع السحابة الذكية من مايكروسوفت 13 مليار دولار، بزيادة بنسبة 20٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي، بما في ذلك 48٪ نمو سنوي في إيرادات “أزور”. وارتفعت إيرادات الحوسبة الشخصية بنسبة 6٪ لتصل إلى 11.85 مليار دولار، بفضل زيادة مبيعات أجهزة Xbox وMicrosoft Surface.

وبلغت أرباح الربع الأول 1.82 دولار أمريكي للسهم، متجاوزة 1.55 دولار أمريكي للسهم الواحد التي توقعها المحللون.

وأشار ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، إلى أن الشركة استفادت من التبني السريع للقدرات الرقمية مثل الحوسبة السحابية وتطبيق “تيمز” أثناء الوباء، حتى بعد شهور من الأزمة.

وقال ناديلا في اتصال هاتفي مع المحللين يوم الثلاثاء: “سيتم تحديد العقد المقبل من الأداء الاقتصادي لكل شركة من خلال سرعة تحولها الرقمي”.

ويقول المحللون إن نمو الأعمال السحابية للشركة لا يزال في أيامه الأولى، إذ قال دان آيفز المحلل في “ويدبوش” في مذكرة للمستثمرين يوم الثلاثاء: “هذا التحول السحابي وديناميكية العمل من المنزل تبدو كأنها هنا لتبقى وستكون الشركة مستفيداً رئيسياً من هذا الاتجاه”.

وقد يكون لدى المستثمرين بعض المخاوف بشأن معدل نمو أزور، رغم الأرباح القوية. وتراجعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 2٪ تقريباً في ساعات التداول بعد الإغلاق مساء الثلاثاء. وانخفض معدل نمو إيرادات أزور بنسبة 48٪ خلال الربع من 59٪ خلال نفس الفترة من العام السابق.

Continue Reading

تكنولوجيا

وزير السياحة السعودي: مليون فرصة عمل في القطاع السياحي بحلول 2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب يوم الثلاثاء، عن استراتيجية جديدة لتطوير رأس المال البشري في قطاع السياحة السعودي. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاستراتيجية ستتضمن 20 برنامجاً من بينها 15 مخصصاً لتأهيل العاملين في قطاع السياحة في المملكة، وتهدف إلى دعم أعمال المنشآت المتوسطة والصغيرة والمساهمة…

Published

on

By

وزير-السياحة-السعودي:-مليون-فرصة-عمل-في-القطاع-السياحي-بحلول-2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب يوم الثلاثاء، عن استراتيجية جديدة لتطوير رأس المال البشري في قطاع السياحة السعودي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاستراتيجية ستتضمن 20 برنامجاً من بينها 15 مخصصاً لتأهيل العاملين في قطاع السياحة في المملكة، وتهدف إلى دعم أعمال المنشآت المتوسطة والصغيرة والمساهمة في خلق فرص وظيفية من أجل تعزيز الاقتصاد الوطني.

وقال وزير السياحة السعودي إن هذه الاستراتيجية الجديدة تتوافق مع تطلعات المملكة لإيجاد مسارات وخلق فرص جديدة في قطاع السياحة، مشيراً إلى أن القطاع حيوي ويحوي فرص واسعة لرواد الأعمال.

وأوضح الخطيب أن سوق العمل في القطاع السياحي في المملكة من المقرر أن يستوعب حوالي مليون فرصة عمل جديدة بحلول العام 2030، مضيفاً أن تطوير المهارات لدى الفتيات والشباب في مجال صناعة السياحة سيتم “وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وبالاستفادة من الشراكات العالمية من خلال منظمة السياحة العالمية وبقية الشركاء الدوليين في الجامعات والأكاديميات السياحية”.

وبحسب ما ذكره الخطيب فإن الاستراتيجية ستسعى إلى توطين الوظائف في قطاع السياحة معتبراً أن زيادة نسب التوطين في القطاع “سيجعل السائح قادراً على التفاعل مع المواطن وتجربة الحفاوة السعودية”.

Continue Reading
error: Content is protected !!