الخطوط الجوية القطرية تطالب الدول الأربع بتعويض بمليارات الدولارات على الأضرار الناجمة عن المقاطعة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

الخطوط الجوية القطرية تطالب الدول الأربع بتعويض بمليارات الدولارات على الأضرار الناجمة عن المقاطعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكدت الخطوط الجوية القطرية أنها تقدمت بطلب للتحكيم الدولي، الثلاثاء، ضد الدول الأربع التي فرضت مقاطعة على قطر، مطالبة بتعويضات تبلغ قيمتها 5 مليارات دولار. وأعلنت الخطوط القطرية عبر صفحتها الرسمية أنها تقدمت “بأربعة طلبات للتحكيم الدولي في منازعات الاستثمار ضد كل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة…

Published

on

الخطوط-الجوية-القطرية-تطالب-الدول-الأربع-بتعويض-بمليارات-الدولارات-على-الأضرار-الناجمة-عن-المقاطعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكدت الخطوط الجوية القطرية أنها تقدمت بطلب للتحكيم الدولي، الثلاثاء، ضد الدول الأربع التي فرضت مقاطعة على قطر، مطالبة بتعويضات تبلغ قيمتها 5 مليارات دولار.

وأعلنت الخطوط القطرية عبر صفحتها الرسمية أنها تقدمت “بأربعة طلبات للتحكيم الدولي في منازعات الاستثمار ضد كل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية”.

وطالبت الخطوط القطرية بالحصول على تعويض بسبب إيقاف الدول الأربع عملياتها في أسواقها وإغلاق مجالها الجوي أمام طائراتها، وتبلغ قيمة التعويض المطلوب 5 مليارات دولار أمريكي على الأقل.

وأشارت شركة الطيران القطرية إلى أن الدول الأربع اتخذت إجراءات في يونيو/حزيران من عام 2017، رأت أن القصد منها كان “إلحاق الضرر عمداً بالخطوط الجوية القطرية وعملياتها”، مشيرة إلى أن الإجراءات المذكورة استهدفت إغلاق مكاتب الشركة في هذه الدول، لافتة إلى أن ذلك “دمر الاستثمارات الكبيرة” التي ضختها الشركة في أسواق دول المقاطعة، ما “ألحق أضرارا باهظة” بشبكة وجهات الخطوط القطرية، حسبما جاء في البيان.

واستعرضت الشركة القطرية بعض الإجراءات مثل إغلاق المجال الجوي وإلغاء تصاريح وتراخيص الخطوط القطرية للعمل بهذه الدول، مشيرة إلى أن آثار الأزمة الخليجية ما تزال تقوض عملياتها.

وأشارت الخطوط القطرية إلى أنها تُقدم طلبات للتحكيم الدولي في منازعات الاستثمار التي تم تقديمها بموجب ثلاث اتفاقيات وهي اتفاقية الاستثمار التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والاتفاقية العربية للاستثمار ومعاهدة الاستثمار الثنائية بين الدوحة والقاهرة.

وكانت قد فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة دبلوماسية واقتصادية في 5 يونيو/حزيران من عام 2017، وذلك بسبب اتهامات وجهتها هذه الدول لقطر بدعم الإرهاب وعدم الالتزام باتفاقيات الرياض.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

تراجع سهم شركة الاتحاد العقارية الإماراتية بعد البدء في تحقيقات حول مخالفات مالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–تراجعت أسهم شركة الاتحاد العقارية الأحد بعد أن صرح النائب العام الإماراتي حمد سيف الشامسي بأن نيابة الأموال العامة الاتحادية بدأت التحقيقات مع مسؤولين في الشركة حول مخالفات مالية بناءً على شكوى تقدمت بها هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، بحسب وكالة الانباء الاماراتية (وام). وأفاد البيان نشرته الوكالة ان المخالفات شملت…

Published

on

By

تراجع-سهم-شركة-الاتحاد-العقارية-الإماراتية-بعد-البدء-في-تحقيقات-حول-مخالفات-مالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–تراجعت أسهم شركة الاتحاد العقارية الأحد بعد أن صرح النائب العام الإماراتي حمد سيف الشامسي بأن نيابة الأموال العامة الاتحادية بدأت التحقيقات مع مسؤولين في الشركة حول مخالفات مالية بناءً على شكوى تقدمت بها هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، بحسب وكالة الانباء الاماراتية (وام).

وأفاد البيان نشرته الوكالة ان المخالفات شملت بيع أحد أصول الشركة مقابل ثمن يقل عن السعر الحقيقي “والتحايل لإخفاء اسم المستفيد من شرائه بأوراق مزورة وإساءة استعمال السلطة والغش والإضرار بمصالح الشركة ومساهميها بالدخول في استثمارات خارج الدولة وداخلها دون دراسة حقيقية مما كبدها خسائر مالية.”

وأضاف الشامسي في البيان أنه “تم التحفظ على ممتلكات بعض المتهمين ومنعهم من السفر، وجارى الوقوف على الوضع القانوني للعقود والصفقات والإجراءات التي باشرها المتهمون وإخضاعها للفحص الفني من قبل متخصصين بمشاركة هيئة الأوراق المالية والسلع وجهات إنفاذ القانون واستدعاء كل من تثبت مسؤوليته ، وأنه قد وجه باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالكشف عن جوانب الواقعة وتفصيلاتها وادوار المتهمين فيها، والتعامل بكل حزم مع كل من تسول له نفسه العبث بالاقتصاد الوطني.”

وشهد سهم الشركة المتداول في سوق دبي المالي تراجعاً بنحو 10% بعد الاعلان ليقلص خسائره متراجعاً بحوالى 5% حالياً. 

وتعليقاً على هذا الموضوع قال محمد علي ياسين الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والعملاء في شركة الظبي كابيتال لـCNN بالعربية “الكل ينتظر نتائج التحقيقات.. ولكن الى ان تظهر هذه النتائج الامر سيترك انطباعا سيئا جداً لدى المساهمين في الشركة، ولربما يفزع البعض منهم ليتجهوا الى القيام بعملية التخارج من السهم.”

وتابع : “تعودنا دائماً على ضرورة ضمان مصداقية مجلس إدارة الشركات المساهمة العامة، وهو الامر الاساسي عند الاستثمار. وقد تطرح تساؤولات حول هذه المصداقية.”

واضاف ياسين: ” رأينا أن هناك دعوة لجمعية عمومية في 26 اكتوبر لعزل مجلس الادارة الحالي …ولهذا من الضروري اظهار النتائج بالسرعة اللازمة لمنع اي اشاعات، لأن ذلك سينعكس سلبا على سهم الشركة وسوق دبي المالي بشكل عام.”

وشدد على ان “عملية اظهار الحقائق يعطي مصداقية (للسوق).. ومن يريد ان يكون جزءا من مجالس ادارة شركات مساهمة عامة عليه ان يكون فوق الشبهات في اي عمليات يقوم بها.”

Continue Reading

تكنولوجيا

أرامكو تخطط للوصول إلى “صفر انبعاثات كربونية” بحلول عام 2050

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، أمين ناصر، يوم السبت، أن شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، تخطط لتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050.

Published

on

By

أرامكو-تخطط-للوصول-إلى-“صفر-انبعاثات-كربونية”-بحلول-عام-2050

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، أمين ناصر، يوم السبت، أن شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، تخطط لتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050.

Continue Reading

تكنولوجيا

هكذا ستأتي الروبوتات إلى عتبة منزلك..نظرة على مستقبل توصيل الطعام في إكسبو 2020 دبي

تقدم “طلبات”، وهي المزود الرسمي لخدمة توصيل الأطعمة في إكسبو2020 دبي، مجموعة من الحلول الذكية والمبتكرة التي تعطي الزوار لمحة عن مستقبل تجارب توصيل الأطعمة، ومنها أكثر من 10 مركبات للتوصيل الذاتي تُدعى “Tala-bot”.

Published

on

By

هكذا-ستأتي-الروبوتات-إلى-عتبة-منزلك.نظرة-على-مستقبل-توصيل-الطعام-في-إكسبو-2020-دبي

تقدم “طلبات”، وهي المزود الرسمي لخدمة توصيل الأطعمة في إكسبو2020 دبي، مجموعة من الحلول الذكية والمبتكرة التي تعطي الزوار لمحة عن مستقبل تجارب توصيل الأطعمة، ومنها أكثر من 10 مركبات للتوصيل الذاتي تُدعى “Tala-bot”.

Continue Reading
error: Content is protected !!