السلطات السعودية توضح قصة "بائع الشاي بدرجة ماجستير" من جامعة أمريكية: عمل في 5 وظائف - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

السلطات السعودية توضح قصة “بائع الشاي بدرجة ماجستير” من جامعة أمريكية: عمل في 5 وظائف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– بعد مقطع الفيديو الذي أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، أعلنت السلطات السعودية، الأحد، أنها تواصلت مع الشاب الذي ظهر في الفيديو وتحدث عن أنه يبيع الشاي على الطرقات لعدم تمكنه من الحصول على فرصة عمل رغم حصوله على درجة الماجستير من جامعة أمريكية. وذكر صندوق تنمية الموارد البشرية الحكومي…

Published

on

السلطات-السعودية-توضح-قصة-“بائع-الشاي-بدرجة-ماجستير”-من-جامعة-أمريكية:-عمل-في-5-وظائف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– بعد مقطع الفيديو الذي أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، أعلنت السلطات السعودية، الأحد، أنها تواصلت مع الشاب الذي ظهر في الفيديو وتحدث عن أنه يبيع الشاي على الطرقات لعدم تمكنه من الحصول على فرصة عمل رغم حصوله على درجة الماجستير من جامعة أمريكية.

وذكر صندوق تنمية الموارد البشرية الحكومي (هدف)، في بيان عبر حسابه على تويتر، أنه “تم التواصل ولقاء الشاب الذي ظهر في مقطع فيديو يمتهن بيع شاي الجمر بزي التخرج، وتحدث خلال المقطع عن عدم تمكنه من الحصول على فرصة عمل رغم حمله درجة الماجستير من إحدى الجامعات الأمريكية، وذلك لبحث موضوعه ومساعدته في الحصول على فرصة وظيفة مناسبة له”.

وأضاف البيان أنه “اتضح وفقا للسجلات الإدارية وسجلات البوابة الوطنية للعمل أن الشاب سبق أن عمل في 5 فرص وظيفية، وتنوعت الوظائف التي عمل بها بين عدة قطاعات، منها المصرفي والطبي والسياحي والغذائي، وبلغ مرتبه الشهري في إحدى الوظائف 8 آلاف ريال، إلا أنه لم يستمر ويستقر في أي منها”.

وكانت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية قد أفادت أن الشاب عبداللطيف جرفان حاصل على درجة الماجستير في نظم المعلومات وإدارة الأمن. وقال عبداللطيف، في لقاء مع “الإخبارية”، إن العمل “ليس عيبا”، ولا يجب انتظار الحصول على وظيفة بل السعي للعمل بأي طريقة. وأضاف أنه قدم على وظيفة وانتظر “لكن لم تكن هناك فائدة من الانتظار”، ثم قرر العمل ببيع الشاي.

وحول ارتدائه زي التخرج خلال عمله ببيع الشاي، قال عبداللطيف إنه فخور بالزي وبشهادته، وأراد مشاركة ذلك مع الناس، كما أنها رسالة للشباب بأنه يمكنه العمل في أي شيء حتى الحصول على وظيفة مناسبة.

###

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

وفاة طوني هساي مدير شركة زابوس السابق.. كيف أحدث ثورة في ثقافة بيئة العمل؟

توفي المدير التنفيذي السابق لشركة زابوس، طوني هساي، عن عمر يناهز 46 عاماً، إذ أن رائد الأعمال فارق الحياة بعد تعرضه لإصابات جراء اندلاع حريق في منزله بكونيتيكت، كما قال ميغان فازيو، المتحدث باسم شركات DTP.

Published

on

By

وفاة-طوني-هساي-مدير-شركة-زابوس-السابق.-كيف-أحدث-ثورة-في-ثقافة-بيئة-العمل؟

توفي المدير التنفيذي السابق لشركة زابوس، طوني هساي، عن عمر يناهز 46 عاماً، إذ أن رائد الأعمال فارق الحياة بعد تعرضه لإصابات جراء اندلاع حريق في منزله بكونيتيكت، كما قال ميغان فازيو، المتحدث باسم شركات DTP.

Continue Reading

تكنولوجيا

شاهد.. هذا ما يتكبده عمّال المزارع من تعب لإيصال محاصيلك المفضلة لطاولة طعامك

لن تكون بعض الوجبات كما ينبغي إذا كانت بدون مكونات مثل الكرنب والفجل وغيرها من الخضار، لكن العمل الضروري لإيصال هذه الأطعمة إلى المتاجر ليس بالأمر السهل. إليك نظرة على ما يتطلبه الأمر.

Published

on

By

شاهد.-هذا-ما-يتكبده-عمّال-المزارع-من-تعب-لإيصال-محاصيلك-المفضلة-لطاولة-طعامك

لن تكون بعض الوجبات كما ينبغي إذا كانت بدون مكونات مثل الكرنب والفجل وغيرها من الخضار، لكن العمل الضروري لإيصال هذه الأطعمة إلى المتاجر ليس بالأمر السهل. إليك نظرة على ما يتطلبه الأمر.

Continue Reading

تكنولوجيا

رغم تهديدات بضرائب أمريكية.. فرنسا ستفرض ضرائب رقمية على شركات التقنية الكبرى

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – ستفرض فرنسا على شركات التقنية الكبرى دفع ضريبة خدماتها الرقمية، في خطوة قد تدفع الرئيس دونالد ترامب للانتقام، والإدارة الأمريكية القادمة إلى بدء معركة تجارية أخرى. وفرضت ضريبة 3٪ على عائدات الخدمات الرقمية في فرنسا العام الماضي، لكن، الحكومة الفرنسية علقت عمليات التحصيل أثناء إجراء مفاوضات بشأن إصلاح أوسع للنظام…

Published

on

By

رغم-تهديدات-بضرائب-أمريكية.-فرنسا-ستفرض-ضرائب-رقمية-على-شركات-التقنية-الكبرى

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – ستفرض فرنسا على شركات التقنية الكبرى دفع ضريبة خدماتها الرقمية، في خطوة قد تدفع الرئيس دونالد ترامب للانتقام، والإدارة الأمريكية القادمة إلى بدء معركة تجارية أخرى.

وفرضت ضريبة 3٪ على عائدات الخدمات الرقمية في فرنسا العام الماضي، لكن، الحكومة الفرنسية علقت عمليات التحصيل أثناء إجراء مفاوضات بشأن إصلاح أوسع للنظام الضريبي العالمي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، دون التوصل إلى حل حتى الآن.

وقالت وزارة المالية في بيان يوم الأربعاء إن “الشركات تلقت الإشعار الضريبي لهذا العام”. وتعد غوغل وفيسبوك وأمازون من بين شركات التقنية الأمريكية التي سيتعين عليها دفع الضريبة التي ستنطبق على الشركات التي تزيد إيراداتها العالمية عن 750 مليون يورو، أي 894 مليون دولار.

وتمهد هذه الخطوة الطريق أمام صدام عبر الأطلسي قبل مغادرة ترامب لمنصبه، إذ تعهدت إدارته – التي انسحبت من محادثات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في يونيو/ جزيران – بالرد إذا مضت فرنسا قدماً في فرض الضريبة، عبر فرض رسوم انتقامية على سلع فرنسية بقيمة 1.3 مليار دولار، بما في ذلك حقائب اليد ومستحضرات التجميل، ابتداء من 6 يناير/ كانون الثاني.

ويمكن أن يضع هذا الأمر الإدارة الأمريكية القادمة في موقف صعب بينما تسعى لمعالجة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا. وقد تعهد الرئيس المنتخب جو بايدن بإعادة بناء العلاقات مع الحلفاء الرئيسيين. لكن، الديمقراطيين عارضوا في السابق مثل هذه الضرائب على الخدمات الرقمية، والتي زعموا أنها تستهدف الشركات الأمريكية بشكل غير عادل.

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه يأمل إقناع بايدن بإعادة المشاركة في محادثات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حتى يمكن التوصل إلى اتفاق، مضيفاً أن الحكومة الفرنسية قالت باستمرار إن الضرائب ستعود حيز التنفيذ في ديسمبر/ كانون الأول في حالة عدم التوصل إلى اتفاق.

Continue Reading
error: Content is protected !!