الشركة المصنعة لـ"مارلبورو" تريد حظر السجائر في المملكة المتحدة بحلول عام 2030 - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

الشركة المصنعة لـ”مارلبورو” تريد حظر السجائر في المملكة المتحدة بحلول عام 2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت شركة “فيليب موريس إنترناشونال” إنها ستتوقف عن بيع سجائر “مارلبورو” في بريطانيا خلال عقد من الزمان، بينما دعت حكومة المملكة المتحدة إلى حظر بيع منتجات التبغ الخاصة بها. وتأتي التصريحات وسط تضاؤل أعداد المدخنين في المملكة المتحدة – حيث تُباع السجائر في عبوات مبسطة منذ عام 2016 –…

Published

on

الشركة-المصنعة-لـ”مارلبورو”-تريد-حظر-السجائر-في-المملكة-المتحدة-بحلول-عام-2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت شركة “فيليب موريس إنترناشونال” إنها ستتوقف عن بيع سجائر “مارلبورو” في بريطانيا خلال عقد من الزمان، بينما دعت حكومة المملكة المتحدة إلى حظر بيع منتجات التبغ الخاصة بها.

وتأتي التصريحات وسط تضاؤل أعداد المدخنين في المملكة المتحدة – حيث تُباع السجائر في عبوات مبسطة منذ عام 2016 – ودفعة أوسع من قبل حكومة المملكة المتحدة للحد من انتشار التدخين.

وقد جرد العديد من المستثمرين التبغ من محافظهم، وتعهدت العديد من المؤسسات المالية بتنفيذ سياسات خالية من التبغ.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “فيليب موريس إنترناشونال”، جاسيك أولتشاك، لصحيفة “صنداي تلغراف” إن على حكومة المملكة المتحدة التعامل مع السجائر مثل السيارات التي تعمل بالبنزين، والتي من من المقرر حظر بيعها اعتبارًا من عام 2030.

كما أضافت الشركة في بيان لها يوم الاثنين أنها “تستطيع أن ترى عالمًا خاليًا من السجائر”.

وقالت نائب رئيس الاتصالات الاستراتيجية والعلمية في الشركة، مويرا جيلكريست: “كلما حدث ذلك مبكرًا، كان ذلك أفضل للجميع. مع اتخاذ الإجراءات الصحيحة، يمكن لفيليب موريس التوقف عن بيع السجائر في المملكة المتحدة في غضون 10 سنوات”.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن التدخين – بما في ذلك استنشاق الدخان غير المباشر – يقتل أكثر من 8 ملايين شخص كل عام. ويقارن ذلك بحوالي 4.1 مليون حالة وفاة مسجلة لفيروس كورونا حتى الآن.

وقد استثمرت شركة “فيليب موريس إنترناشونال”، التي انفصلت عن “ألتريا” المدرجة في نيويورك في عام 2008، 8 مليارات دولار ووظفت عشرات العلماء والفنيين لتطوير بدائل منخفضة المخاطر للسجائر، بما في ذلك منتجها الرائد IQOS، الذي يسخن التبغ بدلاً من حرقه.

وأعرب نشطاء مناهضون للتبغ يوم الاثنين عن شكوكهم بشأن خطط الشركة. ولطالما تساءل النقاد عن مدى التزام صناعة التبغ بالتغيير، نظرًا لاستخدامها الإعلانات سابقًا لحماية مصالحها.

وقد قالت ديبورا آرنوت، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة العمل الخيرية للصحة العامة في المملكة المتحدة بشأن التدخين والصحة في بيان يوم الإثنين: “لسنوات، زعمت شركة فيليب موريس أنها تريد أن ترى نهاية التدخين، ولكن كيف يمكن أن تؤخذ مثل هذه الادعاءات على محمل الجد من شركة تبيع أكثر من واحدة من كل 10 سجائر يتم تدخينها في جميع أنحاء العالم؟”

كما أضافت آرنوت أن “الكلمات الملفتة” ليست الحل وأن شركات مثل “فيليب موريس” يجب أن تمول الحملات التي تدعمها الحكومة لتثبيط التدخين ومساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

باستخدام الجوارب.. شاهد كيف عُرض النايلون لأول مرة في إكسبو عام 1939

معرض “إكسبو العالمي” لعام 1939 قدم للناس نوعًا جديدًا تمامًا من.. الجوارب. وسرعان ما حققت الجوارب متعددة الاستخدامات المصنوعة من النايلون، والتي عُرفت باسم “ألياف المستقبل”، نجاحًا في البيع بالتجزئة، وكانت علامة مهمة نحو تسويق النسيج في العديد من أنواع الملابس والأغراض التي تستخدم يوميًا.

Published

on

By

باستخدام-الجوارب.-شاهد-كيف-عُرض-النايلون-لأول-مرة-في-إكسبو-عام-1939

معرض “إكسبو العالمي” لعام 1939 قدم للناس نوعًا جديدًا تمامًا من.. الجوارب. وسرعان ما حققت الجوارب متعددة الاستخدامات المصنوعة من النايلون، والتي عُرفت باسم “ألياف المستقبل”، نجاحًا في البيع بالتجزئة، وكانت علامة مهمة نحو تسويق النسيج في العديد من أنواع الملابس والأغراض التي تستخدم يوميًا.

Continue Reading

تكنولوجيا

“أدنوك” الإماراتية تعلن عن زيادة حجم الطرح لشركة “أدنوك للحفر”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” الأربعاء أنها سترفع الحصة التي من المقرر طرحها للاكتتاب العام لشركة “أدنوك للحفر” التابعة لها الى 11% وقالت في بيان صحفي إن قرار حجم الطرح جاء “في أعقاب طلب قوي من قبل المستثمرين وتجاوز حجم الاكتتاب الأسهم المعروضة في كافة الشرائح.” وبذلك يعزز حجم…

Published

on

By

“أدنوك”-الإماراتية-تعلن-عن-زيادة-حجم-الطرح-لشركة-“أدنوك-للحفر”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” الأربعاء أنها سترفع الحصة التي من المقرر طرحها للاكتتاب العام لشركة “أدنوك للحفر” التابعة لها الى 11%

وقالت في بيان صحفي إن قرار حجم الطرح جاء “في أعقاب طلب قوي من قبل المستثمرين وتجاوز حجم الاكتتاب الأسهم المعروضة في كافة الشرائح.” وبذلك يعزز حجم الطرح العام الأولي ليتجاوز المليار دولار.

وكان من المقرر أن تطرح “أدنوك” 7.5% من شركة الحفر للاكتتاب العام، بحسب ما أعلنته الشركة مطلع هذا الشهر.

ويعد هذا الاكتتاب الثاني لوحدة تابعة لعملاق النفط “أدنوك” بعد طرح “أدنوك للتوزيع” عام 2017.

وأشارت “أدنوك” في البيان الى أنها ستظل تملك حصة الغالبية وهي 84% بعد الطرح، فيما “بيكر هيوز” الأميركية وهي شركة خدمات الحقول النفطية ستحافظ على حصة الـ 5 ٪ التي استحوذت عليها في العام 2018.

ولم تغير الشركة فترة الاكتتاب الذي سينتهي في 23 أيلول/ سبتمبر أمام المستثمرين الأفراد في الإمارات ويوم 26 أيلول/سبتمبر بالنسبة الى المستثمرين من المؤسسات المحلية والدولية.

ومن المتوقع إدراج “أدنوك للحفر” في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 3 تشرين الأول/ أكتوبر، بحسب البيان.

Continue Reading

تكنولوجيا

حفاظا على البيئة.. ماكدونالدز تطلق ألعاب “هابي ميل” بحلة جديدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية (CNN)– تعهدت “ماكدونالدز” الثلاثاء بتقليص استخدام البلاستيك بشكل كبير في الألعاب التي تضعها في وجبات الاطفال أو ما يُعرف بـ”هابي ميل” على نطاق عالمي. يأتي ذلك بعد أن واجهت شركة الوجبات السريعة العملاقة قبل عامين ردة فعل سلبية في المملكة المتحدة بسبب مخاوف بيئية. وبالنسبة الى زبائن “ماكدونالدز” الصغار، هذه الخطوة…

Published

on

By

حفاظا-على-البيئة.-ماكدونالدز-تطلق-ألعاب-“هابي-ميل”-بحلة-جديدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية (CNN)– تعهدت “ماكدونالدز” الثلاثاء بتقليص استخدام البلاستيك بشكل كبير في الألعاب التي تضعها في وجبات الاطفال أو ما يُعرف بـ”هابي ميل” على نطاق عالمي.

يأتي ذلك بعد أن واجهت شركة الوجبات السريعة العملاقة قبل عامين ردة فعل سلبية في المملكة المتحدة بسبب مخاوف بيئية.

وبالنسبة الى زبائن “ماكدونالدز” الصغار، هذه الخطوة تعني أنهم بدلاً من الحصول على المجسمات الصغيرة، سيحصلون على ألعاب ثلاثية الأبعاد مصنوعة من الورق وسيقومون بجمعها بأنفسهم.

وتتوفر الألعاب المصنوعة من الورق، مثل ورق الـ”بوكيمون” بالفعل في الأسواق الأمريكية. وستبدأ الشركة في وضع خيارات أخرى مع وجبات الاطفال في الولايات المتحدة في يناير/ كانون الثاني قد تشمل لعبة الألواح مع قطع البلاستيك الاعتيادية وأنواع اخرى من الألعاب.

ويعتبر هذا الإعلان من “ماكدونالدز” التطور الأخير في برنامج “هابي ميل” الذي بدأت به الشركة في العام 1979، إذ تعرض للكثير من الجدل على مر الأعوام. ففي العقد الماضي، قامت الشركة ببعض التعديلات على “هابي ميل” جعلت منها وجبة صحية أكثر. وفي العام 2018، وعدت بأن تزيل وجبة الهامبرغر بالجبنة من قائمة الطعام بحلول العام 2022.

وقامت الشركة بتعديلات في ألعاب “هابي ميل” قبل عامين على خلفية ردود فعل سلبية من الزبائن الذين عبروا عن قلقهم من مخلفات البلاستيك.

وفي العام 2019، جذبت عريضة أطلقتها فتاتان بريطانيتان انتباه الإعلام، إذ طلبتا من خلالها “ماكدونالدز” و”برجركنج” إيقاف توزيع ألعاب البلاستيك. وجمعت العريضة 500 ألف توقيع.

ولدى سؤال جيني ماكولوش، رئيسة شؤون الاستدامة في “ماكدونالدز”، عما إذا جاء التعهد نتيجة لردة فعل المستهلك بما في ذلك العريضة البريطانية، قالت في مؤتمر صحفي إن هذه التغيرات طرأت قبل العام 2019.

ونتيجةً لمخاوف الزبائن من مخلفات البلاستيك، قامت الشركات الكبرى لاسيما “ماكدونالدز” و”برجر كنج” باختبار استعمال العبوات القابلة لإعادة الاستخدام في بعض الأسواق. وكانت “ماكدونالدز” قد وضعت هدفاً في العام 2018 لخفض انبعاث الغازات الدفيئة من مكاتبها ومطاعمها بنسبة 36% خلال 2015 و 2030.

Continue Reading
error: Content is protected !!