بسبب تداعيات فيروس كورونا.. طيران الإمارات تُعلن تسريح عدد من موظفيها: أُجبرنا على اتخاذ هذه القرارات الصعبة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

بسبب تداعيات فيروس كورونا.. طيران الإمارات تُعلن تسريح عدد من موظفيها: أُجبرنا على اتخاذ هذه القرارات الصعبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت شركة طيران الإمارات تسريح عدد من موظفيها بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا وتأثيرها على قطاع الطيران حول العالم وتعهدت بمعاملتهم بطريقة عادلة والتأكد من أنهم يتلقون المتابعة اللازمة. وقال المتحدث باسم الشركة في تصريحات نقلها المكتب الإعلامي لحكومة دبي: “في هذه الأوقات الصعبة ورغم أننا بدأنا بالعودة تدريجيا…

Published

on

بسبب-تداعيات-فيروس-كورونا.-طيران-الإمارات-تُعلن-تسريح-عدد-من-موظفيها:-أُجبرنا-على-اتخاذ-هذه-القرارات-الصعبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت شركة طيران الإمارات تسريح عدد من موظفيها بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا وتأثيرها على قطاع الطيران حول العالم وتعهدت بمعاملتهم بطريقة عادلة والتأكد من أنهم يتلقون المتابعة اللازمة.

وقال المتحدث باسم الشركة في تصريحات نقلها المكتب الإعلامي لحكومة دبي: “في هذه الأوقات الصعبة ورغم أننا بدأنا بالعودة تدريجيا إلى الطيران مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، أثرت هذه الجائحة بشكل كبير على قطاعات صناعية كثيرة حول العالم ورغم سعينا للحفاظ على عائلتنا كما هي إلا أننا راجعنا جميع السيناريوهات الممكنة للحفاظ على قدراتنا التشغيلية، ووصلنا إلى استنتاج يقضي بأننا يجب أن نقول وداعا لبعض الأناس الرائعين الذين عملوا معنا”.

وأضاف المتحدث باسم طيران الإمارات قائلا: “نقوم بإعادة تقييم الوضع بشكل مستمر وعلينا أن نتأقلم مع هذه الفترة الانتقالية، لا ننظر إلى هذا الأمر باستخفاف، وتفعل الشركة كل ما باستطاعتها لحماية الوظائف أينما نستطيع”.

وتابع المتحدث باسم شركة الطيران الإماراتية قائلا: “لقد أُجبرنا على اتخاذ هذه القرارات الصعبة وسنعامل هؤلاء الناس بعدل واحترام، وسنعمل مع الموظفين المتضررين للتأكد من تلقيهم الرعاية والاهتمام بالطرق الضرورية”، حسب تعبيره.

وانخفضت حركة المسافرين جواً بنسبة 51% في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2020 مقارنةً بالعام الماضي، بحسب ما ذكره الاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA” في بيان نشره على موقعه الرسمي عبر الإنترنت في 23 أبريل/نيسان.

وفي ظل الظروف الراهنة، من المتوقع أن يصل حجم خسائر إيرادات قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 24 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي، كما يتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي أيضاً تعرض 1.2 مليون وظيفة في قطاع الطيران، والقطاعات المرتبطة به، إلى “خطر محتدم” في الشرق الأوسط.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

مصر: خطة لبدء الإنتاج المبكر من ذهب الصحراء الشرقية باستثمارات أكثر من مليار دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت مصر إطلاق خطة لبدء الإنتاج المبكر من الكشف التجاري للذهب في منطقة “إيقات” بالصحراء الشرقية للبلاد، حسبما أوردت صحيفة “الأهرام” الحكومية، السبت. وقال وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، إن الإنتاج سيتم خلال الفترة المقبلة في ظل الاحتمالات المرتفعة لنسبة استخلاص ذهب الاكتشاف، حيث يبلغ متوسط تركيز الذهب 1.5…

Published

on

By

مصر:-خطة-لبدء-الإنتاج-المبكر-من-ذهب-الصحراء-الشرقية-باستثمارات-أكثر-من-مليار-دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت مصر إطلاق خطة لبدء الإنتاج المبكر من الكشف التجاري للذهب في منطقة “إيقات” بالصحراء الشرقية للبلاد، حسبما أوردت صحيفة “الأهرام” الحكومية، السبت.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، إن الإنتاج سيتم خلال الفترة المقبلة في ظل الاحتمالات المرتفعة لنسبة استخلاص ذهب الاكتشاف، حيث يبلغ متوسط تركيز الذهب 1.5 جرام في الطن.

تصريحات الملا جات على هامش رئاسته الجمعية العمومية الأولى لشركة “إيقات” لمناجم الذهب، المسؤولة عن تنمية منجم إيقات التجاري.

وذكرت صحيفة “الأهرام” أن الكشف “يبشر بنتائج إيجابية تزيد من إنتاج مصر من الذهب، في ظل وجود احتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى، وبإجمالي استثمارات تتجاوز حاجز المليار دولار”.

وأشارت إلى أن الكشف “نتاج لاستثمار مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله من خلال شركة شلاتين المصرية، والتي تشهد شراكة ناجحة وتعاوناً مثمراً بين عدد من قطاعات الدولة.

وتعد “إيقات” ثالث شركة في مصر تستخرج الذهب والمعادن المصاحبة، إضافة إلى شركتي السكري وحمش مصر لمناجم الذهب.

Continue Reading

تكنولوجيا

هل ترغب في الانضمام إلى المهتمين في تداول بيتكوين؟

العملات الرقمية أصبحت بلا شك حديث الساعة، خاصة أنها أصبحت سوقًا جاذبة للعديد من المستثمرين، فهل تميل أنت أيضا للاستثمار في العملات المشفرة؟ إليك ما يجب مراعاته قبل اتخاذ هذه الخطوة: استثمار ذو طابع تضاربي بامتياز لا توجد قيمة جوهرية تكمن وراء معظم العملات المشفرة، على عكس الأسهم، إذ لا يتم تتبّع إمكانات النمو لشركة…

Published

on

By

هل-ترغب-في-الانضمام-إلى-المهتمين-في-تداول-بيتكوين؟

العملات الرقمية أصبحت بلا شك حديث الساعة، خاصة أنها أصبحت سوقًا جاذبة للعديد من المستثمرين، فهل تميل أنت أيضا للاستثمار في العملات المشفرة؟

إليك ما يجب مراعاته قبل اتخاذ هذه الخطوة:

استثمار ذو طابع تضاربي بامتياز

لا توجد قيمة جوهرية تكمن وراء معظم العملات المشفرة، على عكس الأسهم، إذ لا يتم تتبّع إمكانات النمو لشركة حقيقية، كما أنه لا تُقبل أي منها كعملة قانونية في أي مكان، باستثناء السلفادور التي اعتمدت مؤخرًا “بيتكوين.”

لا تراهن على ما لا يمكنك تحمل خسارته

ينصح الخبراء باستثمار ما لا يزيد عن 2٪ من الأصول السائلة في محافظهم بالعملات الرقمية.

قليل جدًا من الحماية

الملكية المباشرة والمعاملات بالأصول المشفرة في الغالب غير خاضعة للتنظيم وتوفر حماية قليلة جدًا للمستهلك. فالقواعد الخاصة بكيفية الإبلاغ عن الأصول المشفرة ودفع ضرائبها لا تزال في مراحل مبكرة جدًا.

طرق أسهل للعرض

إذا لم تكن مرتاحًا لشراء عملة مشفرة بشكل مباشر، هناك طرق أسهل للحصول عليها، كالاستثمار غير المباشر في “بيتكوين” أو “إيثريوم” عبر صناديق استثمارية في العملات الرقمية.

خطط وتحدث مع المقربين قبل القيام بذلك

إذا كنت متزوجًا، فلا تدع العملات المشفرة تدخل بينكما. فقد يفضل أحد الزوجين المخاطرة بالمال على استثمار مضاربة أكثر واقعية. لذا، فإن التخطيط يجب أن يأتي أولًا.

Continue Reading

تكنولوجيا

على وقع متحور كورونا الجديد.. تراجع سريع في أسواق المال حول العالم

تسببت المخاوف المتعلقة بمتحور كورونا الجديد والذي بات يعرف باسم “أوميكرون” في تراجع حاد في أسواق الأسهم العالمية، واتخذت عدة دول حول العالم إجراءات وقائية، بينها حظر السفر، لمواجهة خطر انتشار المتحور.

Published

on

By

على-وقع-متحور-كورونا-الجديد.-تراجع-سريع-في-أسواق-المال-حول-العالم

تسببت المخاوف المتعلقة بمتحور كورونا الجديد والذي بات يعرف باسم “أوميكرون” في تراجع حاد في أسواق الأسهم العالمية، واتخذت عدة دول حول العالم إجراءات وقائية، بينها حظر السفر، لمواجهة خطر انتشار المتحور.

Continue Reading
error: Content is protected !!