Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

بعد تحد كبير.. سامسونغ تعيد إطلاق “غالاكسي” القابل للطي

بعد أن أفسدت سامسونغ في إطلاق الهاتف غالاكسي فولد، أعلنت الشركة الكورية الجنوبية أن الهاتف القابل للطي سيكون متاحًا في كوريا الجنوبية اعتباراً من الجمعة، وفي الأسواق الأخرى في وقت لاحق. نشر الخميس، 05 سبتمبر / ايلول 2019

Published

on

بعد تحد كبير.. سامسونغ تعيد إطلاق “غالاكسي” القابل للطي

بعد أن أفسدت سامسونغ في إطلاق الهاتف غالاكسي فولد، أعلنت الشركة الكورية الجنوبية أن الهاتف القابل للطي سيكون متاحًا في كوريا الجنوبية اعتباراً من الجمعة، وفي الأسواق الأخرى في وقت لاحق.
نشر الخميس، 05 سبتمبر / ايلول 2019

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

مفاتيح سيارة رقمية وتطبيق ترجمة فعلي.. هذه خصائص نظام تشغيل آبل iOS 14 الجديدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — كشفت شركة آبل مؤخراً عن إصدارات جديدة من ساعة آبل وجهاز آيباد، إلّا أن هاتف آيفون الجديد لا يزال خلف الستارة، ومن المتوقع أن يبقى كذلك حتى الشهر المقبل. ولكن، حتى إذا كنت غير قادر على الحصول على أحدث هاتف من آبل حالياً، سيوفر لك أحدث نظام تشغيل، iOS…

Published

on

By

مفاتيح-سيارة-رقمية-وتطبيق-ترجمة-فعلي.-هذه-خصائص-نظام-تشغيل-آبل-ios-14-الجديدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — كشفت شركة آبل مؤخراً عن إصدارات جديدة من ساعة آبل وجهاز آيباد، إلّا أن هاتف آيفون الجديد لا يزال خلف الستارة، ومن المتوقع أن يبقى كذلك حتى الشهر المقبل.

ولكن، حتى إذا كنت غير قادر على الحصول على أحدث هاتف من آبل حالياً، سيوفر لك أحدث نظام تشغيل، iOS 14، تحديثاً جديداً مجانياً لهاتفك الحالي، إذ أن نظام التشغيل الجديد يمكن أن يعمل على هاتف آيفون 6S وكل الأجهزة التي طرحت بعد ذلك.

ولكن، ما خصائص نظام التشغيل الأحدث لهواتف آبل؟ إليكم أبرزها فيما يلي:

تطبيقات مصغّرة

ستوفر آبل طريقة أسهل لاكتشاف التطبيقات الجديدة والوصول إليها باستخدام ميزة تسمى “آب كليبس”. وتوفر الميزة جزءاً صغيراً من التطبيق للاستخدام في الوقت المطلوب، سواء كانت لطلب سكوتر أو برغر من مطعم ما. وتعتبر هذه التطبيقات صغيرة الحجم وتعمل مع نظام الدفع من آبل، آبل باي. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك اختيار تنزيل الإصدار الكامل من التطبيق من متجر التطبيقات إذا أرادوا ذلك.

تحديثات للمحادثات الجماعية

أعلنت شركة آبل عن تحديثات جديدة للمحادثات الجماعية، بما في ذلك خيار تثبيت المحادثات الأكثر أهمية في أعلى قائمة الرسائل والإشارة إلى الآخرين في المحادثات الجماعية. كما سيتمكن المستخدمون أيضاً من تعيين صورة جماعية باستخدام صورة أو رمز تعبيري. بالإضافة إلى ذلك، أصبح لدى تجسيدات آبل، المعروفة باسم ميموجي، المزيد من تسريحات الشعر، وخيارات العمر، وأقنعة الوجه المتزامنة مع عصر الوباء.

مفاتيح السيارة الرقمية

في البداية، تخلصت آبل من بطاقات الائتمان، والآن تريد أن تستبدل مفاتيح سيارتك أيضاً. استكشفت آبل أداة جديدة تسمح للأشخاص باستخدام هاتف آيفون أو ساعة آبل لفتح وبدء تشغيل سيارتهم. في البداية، ستكون الخاصية متاحة فقط مع سيارات بي إم دبليو 5 الجديدة من العام 2021. كما يمكن أيضاً مشاركة مفاتيح السيارة الرقمية مع أشخاص آخرين، مثل أفراد العائلة عبر تطبيق الرسائل.

إير بودز

ستحدّث سماعات آبل إيربودز أيضاً، حيث ستتمكن سماعات الأذن اللاسلكية الشهيرة من التنقل بسهولة أكبر بين الأجهزة المختلفة. على سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من إنهاء كتاب صوتي ثم الانتقال لمشاهدة مسلسل ما على جهاز آيباد، ولكن عندما يتصل شخص ما، ستتصل السماعة تلقائياً بالهاتف لإجراء المكالمة.

تطبيق الترجمة

يمكن لتطبيق الترجمة الجديد ترجمة النصوص والتسجيلات الصوتية إلى 11 لغة مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والماندرين. كما يمكن للتطبيق أيضاً الترجمة في الوقت الفعلي بينما يتحدث شخصان لغتين مختلفتين أمام جهاز آيفون.

مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء القيام بأشياء أخرى

ستتيح ميزة الصورة في الصورة للمستخدمين متابعة مشاهدة مقطع الفيديو أو إجراء مكالمة فيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى، مثل iMessage. كما يمكن للمستخدمين تحريك الفيديو حول الشاشة أيضاً، أو إخفائه مع الاستمرار في الاستماع إلى الصوت.

المكالمات الواردة لن تستولي على شاشتك بعد الآن

أخيراً، ستعالج آبل مشكلة كبيرة للمستخدمين: لن تستولي المكالمات الواردة على شاشتك بعد اليوم، حيث ستظهر بدلاً من ذلك على هيئة لافتة في أعلى الشاشة.

تحديثات خصوصية

ركزت آبل بشكل كبير على الخصوصية في السنوات الأخيرة الماضية كطريقة لتمييز نفسها عن عمالقة التكنولوجيا الآخرين. في أحدث خطوة لها، ستمنح آبل المستخدمين خيار مشاركة موقعهم التقريبي فقط مع التطبيقات، بدلاً من مكانهم بالضبط. كما سيتمكن المستخدمون في متجر التطبيقات أيضاً من رؤية ملخص لمعلومات الخصوصية التي تستخدما التطبيقات قبل تحميلها.

Continue Reading

تكنولوجيا

شاهد.. مراسل CNN يختبر أحدث سيارات فيراري المكشوفة

يمكن أن تكون سيارة فيراري واحدة من أفضل الأعمال الفنية في إيطاليا. حصل مراسل CNN، بيتر فالديز دابينا على فرصة اختبار قيادة أحدث سيارة من فيراري “Ferrari F8 Spider” والتي يبلغ سعرها 300 ألف دولار.

Published

on

By

شاهد.-مراسل-cnn-يختبر-أحدث-سيارات-فيراري-المكشوفة

يمكن أن تكون سيارة فيراري واحدة من أفضل الأعمال الفنية في إيطاليا. حصل مراسل CNN، بيتر فالديز دابينا على فرصة اختبار قيادة أحدث سيارة من فيراري “Ferrari F8 Spider” والتي يبلغ سعرها 300 ألف دولار.

Continue Reading

تكنولوجيا

ملكة بريطانيا تتعرض لضربة مالية كبيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– تستعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لضربة مالية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد تحذيرات شركة كروان ستيت – Crown Estate من أن أرباحها ستكون “مُنخفضة بشكل كبير”. وشركة كراون ستيت عبارة عن محفظة من الأراضي والممتلكات والأصول التجارية المملوكة للملكة، ولا تستخدم في تعزيز ممتلكاتها الخاصة. وفي السنة المالية 2019/20، انخفضت قيمة…

Published

on

By

ملكة-بريطانيا-تتعرض-لضربة-مالية-كبيرة-بسبب-تداعيات-فيروس-كورونا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– تستعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لضربة مالية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد تحذيرات شركة كروان ستيت – Crown Estate من أن أرباحها ستكون “مُنخفضة بشكل كبير”.

وشركة كراون ستيت عبارة عن محفظة من الأراضي والممتلكات والأصول التجارية المملوكة للملكة، ولا تستخدم في تعزيز ممتلكاتها الخاصة.

وفي السنة المالية 2019/20، انخفضت قيمة العقارات بنسبة 1.8٪، ومن المقرر أن تنخفض أكثر بسبب انتشار الوباء.

حذر دان لباد، الرئيس التنفيذي لشركة Crown Estate يوم الجمعة، قائلاً: “ليس لدينا أوهام بشأن التحديات التي نواجهها”. وتابع: “في حين أنه من السابق لأوانه التنبؤ بدقة بأدائنا للعام المقبل، فإننا نتوقع صافي أرباحنا وتقييمات الممتلكات بشكل كبير”.

عادة، يتم تقديم جميع الأرباح إلى الخزانة مقابل منحة سيادية سنوية لتمويل السفر الملكي والصيانة وكشوف رواتب الموظفين.

هذه المنحة تعادل 25٪ من أرباح شركة كراون ستيت العقارية.

لكن المدفوعات إلى الخزانة قد توقفت حتى يتمكن العقار من الاحتفاظ بأي نقود قد يحتاجها لتغطية نفقات التشغيل.

وأعلنت شركة Crown Estate عن ربح قدره 447.5 مليون دولار في السنة المالية 2019/20، وحتى الآن لم يتم دفع سوى 112.8 مليون دولار للخزينة.

ليس من الواضح متى سيتم إجراء المزيد من الأقساط. وقال تقرير الشركة إن المزيد من المدفوعات سيجري متابعتها مع “تطور ظروف التداول”.

Continue Reading
error: Content is protected !!