تركيا: مستعدون للحوار مع مصر لعقد اتفاقية تحديد المنطقة الاقتصادية بالبحر المتوسط - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

تركيا: مستعدون للحوار مع مصر لعقد اتفاقية تحديد المنطقة الاقتصادية بالبحر المتوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن مساعد وزير الخارجية التركي ياووز سليم قيران، الخميس، أن بلاده مستعدة لعقد لقاءات مع مصر من أجل التوصل إلى اتفاقية حول المنطقة الاقتصادية في البحر المتوسط. وقال قيران إن “تركيا ترغب في تحويل شرق المتوسط إلى منطقة للتعاون، رغم حالة عدم الاستقرار التي تحيط بهذه المنطقة”، وأكد أن “التعاون…

Published

on

تركيا:-مستعدون-للحوار-مع-مصر-لعقد-اتفاقية-تحديد-المنطقة-الاقتصادية-بالبحر-المتوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن مساعد وزير الخارجية التركي ياووز سليم قيران، الخميس، أن بلاده مستعدة لعقد لقاءات مع مصر من أجل التوصل إلى اتفاقية حول المنطقة الاقتصادية في البحر المتوسط.

وقال قيران إن “تركيا ترغب في تحويل شرق المتوسط إلى منطقة للتعاون، رغم حالة عدم الاستقرار التي تحيط بهذه المنطقة”، وأكد أن “التعاون في شرق المتوسط، سيعود بالنفع على كافة البلدان المطلة على المتوسط”، مضيفا أن تركيا “كانت وما زالت تؤيد حل الخلافات القائمة عن طريق الحوار”.

وحول تحديد منطقة اقتصادية خالصة مع مصر، قال قيران إن تركيا “تنظم عددا من الفعاليات مع عدة بلدان مطلة على المتوسط بما في ذلك مصر، من أجل تحديد مناطق النفوذ البحرية”. وأضاف: “عقدنا اجتماعا مع مصر في هذا الشأن، ونحن مستعدون لعقد لقاءات أخرى ومنفتحون لعقد اتفاقية تحديد المنطقة الاقتصادية الخالصة معها، وهذا الأمر متروك لموقف القاهرة”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

وأكد قيران أن منطقة شرق المتوسط تستحوذ على أهمية استراتيجية، كونها نقطة عبور إلى الشرق الأوسط والقارة الافريقية، وممر هام للتجارة الدولية. وأعرب عن أمله في أن تسفر قمة زعماء الاتحاد الأوروبي التي ستعقد الأسبوع المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل، عن نتائج إيجابية حيال مواصلة الحوار بين تركيا والاتحاد الأوروبي، في ظل التوتر بين اليونان وتركيا.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: هكذا أخطأت حكومات العالم في تعاملها مع جائحة كورونا

قال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث، إن الوقت قد حان لاتباع نهج سفر مشترك، وأن سياسات الحجر الصحي من جانب واحد تضر بالصناعة. كما أشار إلى إنه يجب على الحكومات أن تدرك أن هذه حالة طوارئ اقتصادية وليست طبية فقط.

Published

on

By

الرئيس-التنفيذي-لمطارات-دبي:-هكذا-أخطأت-حكومات-العالم-في-تعاملها-مع-جائحة-كورونا

قال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث، إن الوقت قد حان لاتباع نهج سفر مشترك، وأن سياسات الحجر الصحي من جانب واحد تضر بالصناعة. كما أشار إلى إنه يجب على الحكومات أن تدرك أن هذه حالة طوارئ اقتصادية وليست طبية فقط.

Continue Reading

تكنولوجيا

كنز يعوم في الفضاء.. كويكب نادر قيمته 10 آلاف كوادريليون دولار

أعطتنا دراسة جديدة نظرة فاحصة على كويكب معدني نادر، قد تبلغ قيمته 10 آلاف كوادريليون دولار

Published

on

By

كنز-يعوم-في-الفضاء.-كويكب-نادر-قيمته-10-آلاف-كوادريليون-دولار

أعطتنا دراسة جديدة نظرة فاحصة على كويكب معدني نادر، قد تبلغ قيمته 10 آلاف كوادريليون دولار

Continue Reading

تكنولوجيا

وسط أنباء عن “إلغاء نظام الكفالة”.. السعودية: ندرس العديد من المبادرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها تعمل على العديد من المبادرات لتنظيم وتطوير سوق العمل، وذلك وسط تداول أنباء غير مؤكدة عن اتجاه المملكة لإعلان إلغاء نظام الكفالة. وقال المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية ناصر الهزاني، عبر حسابه على تويتر: “إشارة إلى ما تم تداوله حول تغييرات في إطار…

Published

on

By

وسط-أنباء-عن-“إلغاء-نظام-الكفالة”.-السعودية:-ندرس-العديد-من-المبادرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها تعمل على العديد من المبادرات لتنظيم وتطوير سوق العمل، وذلك وسط تداول أنباء غير مؤكدة عن اتجاه المملكة لإعلان إلغاء نظام الكفالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية ناصر الهزاني، عبر حسابه على تويتر: “إشارة إلى ما تم تداوله حول تغييرات في إطار العلاقة التعاقدية العمالية في المملكة، توضح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها تعمل على العديد من المبادرات لتنظيم وتطوير سوق العمل، وسوف يعلن عنها حال جهوزيتها”، داعيا الجميع إلى الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

وتصدر هاشتاغ “#إلغاء_نظام الكفالة” قائمة الوسوم الأكثر تداولا على تويتر في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع نشر صحيفة “مال” السعودية، الثلاثاء، أن المملكة تتجه لإلغاء نظام الكفالة، بينما لم يتسن لـCNN التحقق بشكل مستقل من صحة هذه الأنباء.

وذكرت صحيفة “مال” نقلا عن مصادر لم تكشف عنها أن “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتجه للإعلان رسميا الأسبوع المقبل عن إلغاء نظام الكفالة على أن يبدأ التطبيق الفعلي للقرار خلال النصف الأول من عام 2021″، مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن “رؤية المملكة 2030”.

وأضافت أنه “كان من المفترض الإعلان الأربعاء عن فحوى مبادرة وزارة الموارد البشرية بتحسين العلاقة بين العامل الوافد وصاحب العمل إلا أنه تم التأجيل للأسبوع المقبل، حيث تتم التجهيزات حاليا لذلك ومن بينها دعوة إعلام دولي لحضور مؤتمر صحفي بهذا الشأن”.

إشارة إلى ما تم تداوله حول تغييرات في إطار العلاقة التعاقدية العمالية في المملكة، توضح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها تعمل على العديد من المبادرات لتنظيم وتطوير سوق العمل، وسوف يعلن عنها حال جهوزيتها. وتهيب الوزارة بالجميع للحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

Continue Reading
error: Content is protected !!