تطبيق جديد يتيح لك معرفة من يسترق النظر إلى شاشة هاتفك

630 مشاهدات Leave a comment

كشف باحثون في شركة “غوغل” مؤخرًا عن تطبيق جديد، يمكّنك من حماية خصوصيتك في الأماكن العامة، ومعرفة من يسترق النظر إلى شاشة هاتفك من دون علمك، وأطلقوا عليه اسم “حامي الشاشة الإلكترونية”.
ويستطيع التطبيق الذي طوره سي جونغ ريو وفلوريان شروف، التعرف على وجوه الأفراد، كما يستخدم الكاميرا الأمامية للهاتف الخاص بك لمعرفة ما يحدث خلفك، فإذا كان شخص ما يسترق النظر لشاشتك وأنت على متن الحافلة أو القطار مثلًا، فإنه يقطع كل ما تقوم به، ويريك مشاهد مباشرة لما لم تلاحظه، وفقًا لموقع “إندبندنت”.
ويظهر التطبيق مربعًا أحمر يحيط برأس الشخص المعني، بالإضافة إلى رسالة تنبهك أنه يسترق النظر إلى شاشتك، لتجنب أية حالة من الشك بآخرين. ووفقًا للباحثين، الذين سيقدمون عملهم الشهر المقبل في مؤتمر نظم معالجة المعلومات العصبية (نيبس)، فإن “حامي الشاشة الإلكترونية” يعمل ضمن ظروف إضاءة مختلفة، ومع مختلف وضعيات الوجوه.
وأكدّ الباحثون أن التطبيق يمكنه التقاط استراق النظر خلال 2 ميلي ثانية، والتعرف على الوجوه خلال 47 ميلي ثانية فقط، على الرغم من أنهم لم يكشفوا بعد عن التفاصيل التقنية له، وقالوا: “صار بإمكانك اليوم التعرف بسهولة على هوية من يسترق النظر لهاتفك في الوقت المناسب، بسبب سرعة التطبيق ودقته، وبالتالي يمكنك الاطلاع على معلوماتك السرية أينما كنت في الأماكن المزدحمة، من دون القلق على خصوصيتك”.