تعرف على خصائص "مسبار الأمل".. مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

تعرف على خصائص “مسبار الأمل”.. مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” تعتبر أحد أهم المشاريع الوطنية في تاريخ الإمارات والمنطقة العربية. حيث يطمح المشروع لتوفير أول صورة متكاملة عن الغلاف الجوي لكوكب المريخ، وقد تم تصميم المسبار بشكل يسمح له بالدوران حول المريخ والقيام بدراسة ديناميكية عمل غلافه الجوي، وذلك عبر جمع بيانات على…

Published

on

تعرف-على-خصائص-“مسبار-الأمل”.-مشروع-الإمارات-لاستكشاف-المريخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” تعتبر أحد أهم المشاريع الوطنية في تاريخ الإمارات والمنطقة العربية. حيث يطمح المشروع لتوفير أول صورة متكاملة عن الغلاف الجوي لكوكب المريخ، وقد تم تصميم المسبار بشكل يسمح له بالدوران حول المريخ والقيام بدراسة ديناميكية عمل غلافه الجوي، وذلك عبر جمع بيانات على مدار اليوم وباختلاف المواسم ثم مقارنتها. وسيعمل المسبار من خلال ثلاثة أجهزة علمية صممت خصيصاً للمساهمة في تحفيف هذه الأهداف.

ومن المقرر أن ينطلق مسبار الأمل في 15 يوليو، وفقاً للجلسة الافتراضية التي عقدت من اليابان، حيث أدارها مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في مركز محمد بن راشد للفضاء مدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء، سالم المري، بمشاركة كل من وزير الدولة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، زكي نسيبة، وعالم الفضاء والجيولوجيا المصري الأمريكي بوكالة ناسا الأمريكية، فاروق البارز.

ونعرض لكم في الإنفوغرافيك أعلاه أهم خصائص مسبار الأمل وبعض المعلومات العامة حول مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ.

 

.

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

داو جونز يقفز لمستوى تاريخي ويتجاوز 30 ألف نقطة لأول مرة

عززت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز مؤشر داو جونز مستوى 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

Published

on

By

داو-جونز-يقفز-لمستوى-تاريخي-ويتجاوز-30-ألف-نقطة-لأول-مرة

عززت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز مؤشر داو جونز مستوى 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

Continue Reading

تكنولوجيا

“الأرخص بين منافسيه”.. هذه تكلفة لقاح “سبوتنيك V” الروسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن صندوق الاستثمار الروسي المباشر يوم الثلاثاء أن جرعة لقاح “سبوتنيك V” ستكلف أقل من 10 دولارات في الأسواق الدولية. وذكر بيان أنه ابتداء من فبراير/ شباط من العام 2021، سيكلف اللقاح الروسي الذي يجب أخذه على جرعتين أقل من 20 دولاراً للجرعتين الإلزاميتين لتحصين متلقيه. وبهذا، فمن المتوقع…

Published

on

By

“الأرخص-بين-منافسيه”.-هذه-تكلفة-لقاح-“سبوتنيك-v”-الروسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن صندوق الاستثمار الروسي المباشر يوم الثلاثاء أن جرعة لقاح “سبوتنيك V” ستكلف أقل من 10 دولارات في الأسواق الدولية.

وذكر بيان أنه ابتداء من فبراير/ شباط من العام 2021، سيكلف اللقاح الروسي الذي يجب أخذه على جرعتين أقل من 20 دولاراً للجرعتين الإلزاميتين لتحصين متلقيه.

وبهذا، فمن المتوقع أن يكون لقاح “سبوتنيك V” أرخص بضعفين أو أكثر من اللقاحات الأخرى القائمة على تقنية mRNA والتي تتمتع بمعدلات فعالية مماثلة، بحسب ما ذكره البيان.

ومن المقرر أن يتوفر اللقاح مجاناً للمواطنين الروس، بينما سيتم تسليم أول شحنات خارجية منه في يناير/ كانون الثاني من العام 2021، بناء على الشراكات الحالية القائمة مع الشركات المصنعة الأجنبية.

وقد تلقى الجرعة الأولى من اللقاح الروسي حتى الآن أكثر من 22 ألف متطوع، وأكثر من 19 ألف متطوع للجرعة الأولى والثانية في 29 مركزاً طبياً في روسيا كجزء من التجارب السريرية الجارية.

Continue Reading

تكنولوجيا

الإمارات.. مرسوم رئاسي يتيح للأجانب تملك شركاتهم بشكل كامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أصدر رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مرسوما يقضي بتعدل قانون الشركات، عبر السماح للمستثمرين الأجانب بتأسيس وتملك شركاتهم بشكل كامل، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) الإثنين. ووذكرت الوكالة أن التعديلات “تتيح التعديلات لرواد الأعمال والمستثمرين الأجانب إمكانية تأسيس الشركات وتملكها بشكل كامل دون الحاجة لاشتراط…

Published

on

By

الإمارات.-مرسوم-رئاسي-يتيح-للأجانب-تملك-شركاتهم-بشكل-كامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أصدر رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مرسوما يقضي بتعدل قانون الشركات، عبر السماح للمستثمرين الأجانب بتأسيس وتملك شركاتهم بشكل كامل، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) الإثنين.

ووذكرت الوكالة أن التعديلات “تتيح التعديلات لرواد الأعمال والمستثمرين الأجانب إمكانية تأسيس الشركات وتملكها بشكل كامل دون الحاجة لاشتراط جنسية معينة، كما تم إلغاء الشرط الذي يلزم الشركة الأجنبية التي ترغب في فتح فرع لها داخل الدولة بأن يكون لها وكيل من مواطني الدولة”.

وجاء في التعديلات أيضا قرار إلغاء المرسوم الصادر عام 2019 بشأن الاستثمار الأجنبي ومنح “السلطة المحلية المختصة صلاحيات تشمل تحديد نسبة معينة لمساهمة المواطنين في رأس مال أو مجالس إدارات كافة الشركات التي تؤسس في نطاق اختصاصها”، وفقا لوام.

وشملت التعديلات أيضا: “عادة تنظيم بعض أحكام وقواعد الشركات ذات المسئولية المحدودة والمساهمة، والغاء المرسوم بقانون اتحادي رقم /19/ لسنة 2018 بشأن الاستثمار الأجنبي المباشر”، وفقا للوكالة.

Continue Reading
error: Content is protected !!