Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

تنفيذًا لأوامر ترامب.. أمريكا تحظر تحميل TikTok وWeChat من الأحد.. ومديرة تيك توك تُعلق

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN Business)– تُخطط وزارة التجارة الأمريكية لتقييد الوصول إلى تطبيقي تيك توك – TikTok ووي شات – WeChat، الأحد المقبل، حيث من المقرر أن تدخل الأوامر التنفيذية لإدارة الرئيس دونالد ترامب ضد التطبيقين حيز التنفيذ. وقالت الإدارة الأمريكية، الجمعة، إنه اعتبارًا من الأحد سيتم حظر أي تحركات لتوزيع أو الحفاظ على WeChat…

Published

on

تنفيذًا-لأوامر-ترامب-أمريكا-تحظر-تحميل-tiktok-وwechat-من-الأحد.-ومديرة-تيك-توك-تُعلق

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN Business)– تُخطط وزارة التجارة الأمريكية لتقييد الوصول إلى تطبيقي تيك توك – TikTok ووي شات – WeChat، الأحد المقبل، حيث من المقرر أن تدخل الأوامر التنفيذية لإدارة الرئيس دونالد ترامب ضد التطبيقين حيز التنفيذ.

وقالت الإدارة الأمريكية، الجمعة، إنه اعتبارًا من الأحد سيتم حظر أي تحركات لتوزيع أو الحفاظ على WeChat أو TikTok في متجر التطبيقات. لم تستجب آبل وجوجل على الفور لطلب التعليق.

بينما قد يتمكن المستخدمون الذين قاموا بالفعل بتنزيل التطبيقات من الاستمرار في استخدام البرنامج، فإن القيود تعني أنه لا يمكن تنزيل الإصدارات المُحدثة من التطبيقات.

وقال وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس، صباح الجمعة، على قناة Fox Business: “التغيير الحقيقي الوحيد اعتبارًا من ليلة الأحد هو أن (مستخدمي TikTok) لن يتمكنوا من الوصول إلى تطبيقات مُحسنة أو محدثة أو مُطورة أو صيانة”.

وتعد القيود التي تستهدف WeChat أكثر شمولاً. وأوضحت وزارة التجارة الأمريكية، في بيان، إنه اعتبارًا من يوم الأحد سيكون من غير القانوني استضافة أو نقل حركة مرور الإنترنت المرتبطة بـ WeChat.

وأضاف البيان أن الشيء نفسه ينطبق على TikTok اعتبارًا من 12 نوفمبر تشرين الثاني.

وتدرس إدارة ترامب حاليًا اقتراحًا يتضمن شراء شركة أوراكل الأمريكية لعمليات تطبيق Tik Tok في أمريكا من شركته الصينية الأم (بايت دانس – ByteDance) لحل مخاوف الأمن القومي للإدارة المتعلقة بـ TikTok، فيما الموعد النهائي لإتمام لصفقة هو 12 نوفمبر تشرين الثاني.

ولم تستجب تيك توك أو شركة تنسنت Tencent، المالكة لتطبيق WeChat، على الفور لطلبت التعليق.

ولا يزال من الممكن الإعلان عن المزيد من القيود لاحقًا، بما في ذلك القيود المفروضة على التطبيقات الأخرى إذا تم استخدامها كحل بديل.

وفي ملفات المحكمة السابقة، اقترحت الحكومة الأمريكية أن القيود المفروضة على تيك توك وويشات ستكون محدودة النطاق، ولن تهدف إلى إلحاق الضرر بالمستهلكين أو موظفي تيك توك الأمريكيين.

سيظل موظفو تيك توك قادرون على تلقي الرواتب والمزايا والقيام بوظائفهم اليومية دون تجاوز الحظر.

في ملف منفصل بتاريخ 15 سبتمبر أيلول، حذَرت حكومة الولايات المتحدة من أن الاتصال عبر ويشات قد يكون “ضعيفًا” نتيجة للسياسات القادمة، ولكن “لن يتم استهداف المستخدمين أو إخضاعهم لعقوبات”.

وقال وزير التجارة الأمريكي: “تثبت إجراءات اليوم مرة أخرى أن الرئيس ترامب سيبذل قصارى جهده لضمان أمننا القومي وحماية الأمريكيين من تهديدات الحزب الشيوعي الصيني”.

وأشار روس إلى أنه “بتوجيه من الرئيس، اتخذنا إجراءات مهمة لمكافحة جمع الصين الخبيث للبيانات الشخصية للمواطنين الأمريكيين، مع تعزيز قيمنا الوطنية والمعايير القائمة على القواعد الديمقراطية والتطبيق الصارم للقوانين واللوائح الأمريكية”.

في المقابل، قالت فانيسا باباس، المدير العام لتطبيق تيك توك، في تعليق لها على القرار، إن الحظر “سيكون سيئًا للصناعة”. ودعت فيسبوك وانستغرام إلى الانضمام علنا إلى الطعن على قرارات ترامب.

وأضافت باباس: “هذه لحظة لوضع منافستنا جانبًا والتركيز على المبادئ الأساسية، مثل حرية التعبير والإجراءات القانونية الواجبة”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

“الصندوق الإبراهيمي”.. إنشاء صندوق استثمارات بـ 3 مليارات دولار بين الإمارات وإسرائيل وأمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة، الثلاثاء، عن إنشاء صندوق استثمارات بقيمة 3 مليارات دولار باسم “الصندوق الإبراهيمي”، وذلك بالتزامن مع أول زيارة لوفد رسمي إماراتي إلى إسرائيل، بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين.   وأفاد بيان مشترك نشرته وزارة الخارجية الإماراتية بأن الإمارات وإسرائيل والمؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية سيخصصون…

Published

on

By

“الصندوق-الإبراهيمي”.-إنشاء-صندوق-استثمارات-بـ-3-مليارات-دولار-بين-الإمارات-وإسرائيل-وأمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة، الثلاثاء، عن إنشاء صندوق استثمارات بقيمة 3 مليارات دولار باسم “الصندوق الإبراهيمي”، وذلك بالتزامن مع أول زيارة لوفد رسمي إماراتي إلى إسرائيل، بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين.  

وأفاد بيان مشترك نشرته وزارة الخارجية الإماراتية بأن الإمارات وإسرائيل والمؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية سيخصصون من خلال هذا الصندوق أكثر من 3 مليارات دولار “في إطار مبادرات الاستثمار والتنمية التي يقودها القطاع الخاص لتعزيز التعاون الاقتصادي الإقليمي والازدهار في الشرق الأوسط وخارجه”.

وقال آدم بوهلر الرئيس التنفيذي لمؤسسة تمويل التنمية الأمريكية إن “الصندوق الإبراهيمي سيعالج التحديات التي تواجه المنطقة وسيزيد من الفرص الاقتصادية للجميع”. وأضاف: “نحن متحمسون للارتقاء بهذه الشراكة التاريخية إلى مستوى أعلى في إطار تعزيز الرخاء المشترك”.

من جهته، صرح وزير الدولة الإماراتي أحمد الصايغ بأن “الصندوق يعكس رغبة الدول الثلاث في وضع رفاهية الناس في المقام الأول، بغض النظر عن عقيدتهم أو هويتهم”، مؤكدا على ثقة الإمارات في أن هذه المبادرة “يمكن أن تكون مصدر قوة اقتصادية وتكنولوجية للمنطقة، تحسن من حياة من هم في أمس الحاجة إلى الدعم”.

وبدوره، قال رونين بيريتز، المدير العام لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن “الصندوق الإبراهيمي الذي نطلقه اليوم سيكون أداة أساسية في تحقيق رؤية قادتنا لتعزيز التعاون الإقليمي، وسيدعم براعة رواد الأعمال لدينا، وينتج قائمة الأدوات المالية اللازمة، ويوفر التسهيلات من حكوماتنا”، مضيفا أن “الجمع بين الأعمال والتمويل والدعم الحكومي أمر أساسي في إنشاء المشاريع على أرض الواقع”.

Continue Reading

تكنولوجيا

شركة تصنع مادة طبيعية جديدة تتحلل بعد عام قد تستبدل البلاستيك وتحل مشكلة كوكبنا

طورت شركة Newlight Technologies بديلاً مبتكرًا للبلاستيك، وهي مادة قابلة للتحلل يمكنها التقاط غازات الاحتباس الحراري ولن تلوث محيطاتنا. تعرّف على مادة AirCarbon في هذا الفيديو.

Published

on

By

شركة-تصنع-مادة-طبيعية-جديدة-تتحلل-بعد-عام-قد-تستبدل-البلاستيك-وتحل-مشكلة-كوكبنا

طورت شركة Newlight Technologies بديلاً مبتكرًا للبلاستيك، وهي مادة قابلة للتحلل يمكنها التقاط غازات الاحتباس الحراري ولن تلوث محيطاتنا. تعرّف على مادة AirCarbon في هذا الفيديو.

Continue Reading

تكنولوجيا

علي بابا تنفق أكثر من 3 مليارات دولار للسيطرة على متاجر البقالة عبر الإنترنت في الصين

هونغ كونغ (CNN) – سيطرت علي بابا على حصة كبيرة من أحد سلاسل المتاجر الكبرى الرائدة في الصين، بينما تحاول صد منافستها، JD.com، في قطاع تسوق البقالة عبر الإنترنت سريع النمو. وقالت الشركة في بيان يوم الاثنين إنها ستنفق 3.6 مليار دولار لزيادة حصتها في مجموعة “Sun Art Retail” من 36٪ إلى 72٪. وستقدم الشركة…

Published

on

By

علي-بابا-تنفق-أكثر-من-3-مليارات-دولار-للسيطرة-على-متاجر-البقالة-عبر-الإنترنت-في-الصين

هونغ كونغ (CNN) – سيطرت علي بابا على حصة كبيرة من أحد سلاسل المتاجر الكبرى الرائدة في الصين، بينما تحاول صد منافستها، JD.com، في قطاع تسوق البقالة عبر الإنترنت سريع النمو.

وقالت الشركة في بيان يوم الاثنين إنها ستنفق 3.6 مليار دولار لزيادة حصتها في مجموعة “Sun Art Retail” من 36٪ إلى 72٪. وستقدم الشركة بعد ذلك عرضاً عاماً للمساهمين لشراء بقية شركة البيع بالتجزئة.

ودفعت الأخبار سهم Sun Art للارتفاع بما يقرب من 20٪ في هونغ كونغ. وارتفعت أسهم علي بابا المدرجة في هونغ كونغ بحوالي 1٪.

وتخوض شركة علي بابا معركة شرسة مع منافستها JD.com في سوق المواد الغذائية على الإنترنت في الصين. وكانت قد قالت JD خلال حملة مبيعات سنوية في يونيو/حزيران، إن مبيعات البقالة عبر الإنترنت تضاعفت على مدار العام الماضي.

ويستخدم عمالقة التجارة الإلكترونية مزيجاً من محلات السوبر ماركت الفعلية ومنصات الإنترنت لجذب المتسوقين.

ويقول محلل جيفريز، توماس تشونغ، إن زيادة علي بابا حصتها في Sun Art تشير إلى أن الشركة تضغط من أجل “الرقمنة المتسارعة” للمستهلكين الصينيين في مرحلة ما بعد الوباء. وتدير Sun Art حوالي 500 سوبر ماركت في جميع أنحاء الصين.

وكتب تشونغ في مذكرة يوم الاثنين أن علي بابا “كانت تسلط الضوء على الرقمنة باعتبارها أعظم فرصة لتغيير طريقة عيش الناس وعملهم” وتبحث عن “فرص في تجارة التجزئة التقليدية” من خلال حل مشكلات مثل قابلية التوسع والاستدامة.

وبحسب شركة التحليلات غلوبال داتا، فإن قطاع البقالة عبر الإنترنت في الصين “مهيأ لتحقيق نمو هائل”.

وقالت الشركة في تقرير في يونيو/ حزيران إنه مع خروج الصين من قيود الإغلاق في وقت سابق من هذا العام، كان 56٪ من المتسوقين يشترون المواد الغذائية والبقالة عبر الإنترنت بشكل متكرر أكثر من قبل.

Continue Reading
error: Content is protected !!