Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

دايملر ستدفع 1.5 مليار دولار لتسوية قضية تلاعب بانبعاثات الديزل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – وافقت دايملر، الشركة الأم لعلامة مرسيدس بنز التجارية، على دفع 1.5 مليار دولار غرامات وتسويات لمنظمي الولايات المتحدة وكاليفورنيا من أجل تسوية قضايا تدعي بأن سيارات العلامة التجارية تم التلاعب بها لتزوير اختبارات انبعاثات الديزل. وقال أندرو ويلر، مدير وكالة حماية البيئة، إن هذه “ثاني أكبر عقوبة مدنية بموجب…

Published

on

دايملر-ستدفع-1.5-مليار-دولار-لتسوية-قضية-تلاعب-بانبعاثات-الديزل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – وافقت دايملر، الشركة الأم لعلامة مرسيدس بنز التجارية، على دفع 1.5 مليار دولار غرامات وتسويات لمنظمي الولايات المتحدة وكاليفورنيا من أجل تسوية قضايا تدعي بأن سيارات العلامة التجارية تم التلاعب بها لتزوير اختبارات انبعاثات الديزل.

وقال أندرو ويلر، مدير وكالة حماية البيئة، إن هذه “ثاني أكبر عقوبة مدنية بموجب قانون الهواء النظيف على أساس كل مركبة. هذه عقوبة أكبر من عقوبة فولكسفاغن في 2017 وعقوبة فيات كرايسلر في 2019”.

وقال المهندسون في وكالة حماية البيئة إنهم اكتشفوا أن البرنامج في سيارات دايملر يتضمن برنامجاً صمم للغش في اختبارات الانبعاثات.

ووافقت الشركة على تسوية بقيمة 875 مليون دولار مع وكالة حماية البيئة ووزارة العدل ومجلس موارد الهواء في كاليفورنيا. وكجزء من الاتفاقية، سيُطلب من شركة دايملر إصلاح أكثر من 250 ألف شاحنة صغيرة وسيارة تعمل بالديزل، قامت بتصنيعها واستيرادها وبيعها بين عامي 2009 و2016 من أجل جعلها متوافقة مع القانون، وتخفيف آثار الانبعاثات الزائدة على بيئة التي يسمح بها البرنامج.

وتقدر التكلفة الإجمالية للتسوية من قبل الوكالات وشركة دايملر بحوالي 1.5 مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان إن الشركة “تعاونت بشكل كامل مع السلطات الأمريكية. لم تتلق دايملر إشعار انتهاك من وكالة حماية البيئة أو مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا خلال هذه العملية”.

بشكل منفصل، أعلن محامون يمثلون المدعين في دعوى قضائية جماعية ضد دايملر بتهمة الغش في اختبار انبعاثات الديزل، عن تفاصيل تسوية بقيمة 700 مليون دولار مع شركة صناعة السيارات.

ورغم التسوية، لا تزال دايملر تنفي ارتكاب أي خطأ، حيث قالت الشركة في بيان: “كما هو مذكور في مراسيم الموافقة وتسوية الدعوى الجماعية، ترفض الشركة مزاعم السلطات وكذلك مطالبات المدعين الجماعية ولا تعترف بأي مسؤولية تجاه الولايات المتحدة أو كاليفورنيا أو المدعين أو غير ذلك”.

وتعتبر محركات الديزل أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من محركات البنزين، إلّا أنها تميل إلى إطلاق انبعاثات أكثر خطورة يمكن أن يكون لها آثار صحية ضارة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

بعد جدل عن بيئة العمل السامة.. إلين دي جينيريس تبدأ الموسم 18 باعتذار

عادت إلين دي جينيريس إلى الهواء للمرة الأولى منذ ظهور مزاعم عن بيئة العمل السامة في برنامجها ”The Ellen DeGeneres Show” خلال الصيف.

Published

on

By

بعد-جدل-عن-بيئة-العمل-السامة.-إلين-دي-جينيريس-تبدأ-الموسم-18-باعتذار

عادت إلين دي جينيريس إلى الهواء للمرة الأولى منذ ظهور مزاعم عن بيئة العمل السامة في برنامجها ”The Ellen DeGeneres Show” خلال الصيف.

Continue Reading

تكنولوجيا

وسط مزاعم قيود وغسل أموال.. أسهم HSBC في أدنى مستوياتها منذ 25 عاماً

هونغ كونغ (CNN) — تراجعت أسهم مصرف HSBC إلى أدنى مستوياتها التاريخية يوم الاثنين حيث تعرض البنك لمخاوف جديدة بشأن أعماله التجارية في الصين وتقرير يتهمه ومقرضين رئيسيين آخرين بالفشل في منع المجرمين من نقل الأموال القذرة في جميع أنحاء العالم. وأغلق السهم منخفضاً بأكثر من 5٪ في هونغ كونغ عند أدنى مستوى له منذ…

Published

on

By

وسط-مزاعم-قيود-وغسل-أموال.-أسهم-hsbc-في-أدنى-مستوياتها-منذ-25-عاماً

هونغ كونغ (CNN) — تراجعت أسهم مصرف HSBC إلى أدنى مستوياتها التاريخية يوم الاثنين حيث تعرض البنك لمخاوف جديدة بشأن أعماله التجارية في الصين وتقرير يتهمه ومقرضين رئيسيين آخرين بالفشل في منع المجرمين من نقل الأموال القذرة في جميع أنحاء العالم.

وأغلق السهم منخفضاً بأكثر من 5٪ في هونغ كونغ عند أدنى مستوى له منذ العام 1995، وفقاً لمزود البيانات ريفينيتيف. واستمر الانخفاض في لندن، حيث كانت أسهم البنك تتداول على انخفاض بنسبة 6٪ عند أدنى مستوى لها منذ عدة عقود.

ويشهد مساهمو HSBC عاماً عصيباً بينما يصارع البنك مع ركود عالمي، وتراجع أرباح، وتوترات بين الولايات المتحدة والصين، وعاصفة نارية سياسية في هونغ كونغ.

ولكن، تعرض البنك لمزيد من الأخبار السيئة في نهاية هذا الأسبوع، حين أشارت وسائل الإعلام الحكومية الصينية إلى أنه قد يدرج في قائمة الشركات التي قد تواجه قيوداً لممارستها الأعمال التجارية في الصين.

وقال ستيفن إينيس، كبير استراتيجيي السوق العالمية في AxiCorp إن “هذا ليس جيداً. الخوف من المجهول هو ما يدفع المستثمرين للانقطاع والهرب”.

بالإضافة إلى مشاكل HSBC، أفادت “باز فيد” يوم الأحد أن بعض أكبر البنوك في العالم، من بينها HSBC، “واصلت نقل الأموال للمجرمين المشتبه بهم” رغم مخاوف موثقة بشأن معاملات معينة.

وقالت المنصة إنها حققت في أكثر من 2100 تقرير عن أنشطة مشبوهة، جمعتها شبكة إنفاذ الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية لدعم مزاعمها.

وقالت “باز فيد” إنها شاركت الوثائق مع الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين، وهي منظمة نشرت تحقيقات أخرى تتعلق بأنشطة مالية مشبوهة، مثل أوراق بنما وأوراق الجنة. ولم تتحقق CNN بشكل مستقل من أي من مستندات شبكة إنفاذ الجرائم المالية.

وفي بيان صدر يوم الاثنين، قال بنك HSBC إنه “لن يعلق على الإبلاغ عن أنشطة مشبوهة”. ودافع البنك عن جهوده في “مكافحة الجرائم المالية” ، قائلاً إنه عمل مع جهة مراقبة خارجية لإصلاح ممارساته ابتداء من العام 2012، ومضيفاً أنه أصبح “مؤسسة أكثر أماناً” مما كان عليه في ذلك الوقت.

وكان قد اتفق HSBC في ديسمبر/ كانون الأول من العام 2012، مع المنظمين الأمريكيين على دفع 1.9 مليار دولار لحل مزاعم غسل الأموال. وقالت وزارة العدل ووزارة الخزانة الأمريكية حينها إن بنك HSBC سمح لأشهر عصابات المخدرات الدولية بغسل مليارات الدولارات عبر الحدود.

Continue Reading

تكنولوجيا

بسبب كورونا وقرارات الإغلاق.. هكذا بدا حال أصحاب الأعمال التجارية بالأردن

يعاني غالبية أصحاب المحال التجارية الصغيرة والمتوسطة من حالة ركود غير مسبوقة حسب وصفهم، بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا من جهة، والقرارات الحكومية المتواصلة والمتعلقة بالإغلاقات والحظر الشامل والجزئي من جهة أخرى. وأكد مسؤولون سابقون ومختصون أن القرارات الحكومية الهادفة لمكافحة الجائحة أدت إلى تدهور أوضاع القطاع التجاري، ما أجبر مئات التجار على إغلاق محالهم…

Published

on

By

بسبب-كورونا-وقرارات-الإغلاق.-هكذا-بدا-حال-أصحاب-الأعمال-التجارية-بالأردن

يعاني غالبية أصحاب المحال التجارية الصغيرة والمتوسطة من حالة ركود غير مسبوقة حسب وصفهم، بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا من جهة، والقرارات الحكومية المتواصلة والمتعلقة بالإغلاقات والحظر الشامل والجزئي من جهة أخرى. وأكد مسؤولون سابقون ومختصون أن القرارات الحكومية الهادفة لمكافحة الجائحة أدت إلى تدهور أوضاع القطاع التجاري، ما أجبر مئات التجار على إغلاق محالهم بشكل نهائي، وبات عدد كبير منهم مطلوبين للقضاء لعجزهم عن سداد ديونهم.

Continue Reading
error: Content is protected !!